Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

نظراً لأهمية ماليزيا من الناحية السياحية، وبسبب تهافت السياح إليها كونها تلبي جميع الاحتياجات، سنقدم لكم أفضل الأوقات لزيارتها حسب الشهر ومتى يكون أفضل وقت من حيث الجو والازدحام.

مميزات ماليزيا

تتميز ماليزيا بالخلجان التي يكثر فيها الشعاب المرجانية، والغابات المطيرة والجبال والمآذن وناطحات السحاب، سترى هناك البيوت الصينية والمعابد الهندوسية والقبب الذهبية للمساجد، وأكثر المناطق رواجاً فيها شبه الجزيرة الماليزية، المتاخمة لتايلاند في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة الملايو، والنصف الشمالي من جزيرة بورنيو.

تشبه العاصمة الماليزية كوالالمبور حديقة نمت بأعجوبة في الأدغال، هكذا الأغلب يقومون بتشبيهها حيث لا تزال الغابات المطيرة البكر قائمة بين ناطحات السحاب الشاهقة ومراكز التسوق متعددة الطوابق ومسارات السكك الحديدية.

بعيداً عن المدن سترى أيضا الطبيعة الخلابة، وسترى المنتزهات الوطنية ومحميات الحياة البرية في ماليزيا منظمة تنظيماً جيداً. ولن ننسى الجزر حيث أصبحت المنتجعات الاستوائية مثل لانكاو، وتيومان، وجزر بيرهينتيان، تحتل مواقع الغوص الأكثر شعبية في ماليزيا.

أفضل وقت لزيارة ماليزيا

أفضل وقت للعطلات الشاطئية أو الغوص يعتمد على أي جزء من ماليزيا تنوي زيارته، حيث تتأثر البلاد بالرياح الموسمية الجنوبية الغربية من أيار/ مايو إلى أيلول/ سبتمبر، والرياح الموسمية الشمالية الشرقية من تشرين الثاني / نوفمبر إلى آذار / مارس.

فعلى الساحل الغربي تكون الأشهر الأكثر أمطارًا من مايو إلى أكتوبر، بينما على الساحل الشرقي تكون الأشهر الأكثر أمطارًا من سبتمبر إلى ديسمبر، والأكثر غزارة من مارس إلى أبريل وسبتمبر إلى نوفمبر، في حين أن بورنيو الماليزية ترى أشد هطول للأمطار بين نوفمبر وفبراير، لذلك فأن أفضل وقت لزيارة ماليزيا هو يونيو ويوليو على الساحل الشرقي، يناير وفبراير على الساحل الغربي، أبريل في مدينة صباح ويونيو إلى يوليو في ساراواك.

الملابس المطلوبة

ملابس خفيفة الوزن وفضفاضة تكون مناسبة في أي وقت من السنة، ولتجنب الحساسيات من السكان المحليين، يجب على المسافرين الإناث ارتداء الملابس التي تغطي الساقين والذراعين، وستلاحظ أنه نادراً ما يرتدي السكان المحليين سراويل قصيرة، ما عدا على الشاطئ، حيث أن سراويل كاملة الطول ستخلق انطباعًا أفضل، بالإضافة إلى أنه بسبب أنماط هطول الأمطار وتقلبات الطقس، من الأفضل حمل مظلة دائماً.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.