كاميرون هايلاند هي أفضل الوجهات السياحية في ماليزيا، حيث تتضمن مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة في السهول والأودية، كما أنها تتميز بالمناخ البارد، وتمتد مرتفعات كاميرون هايلاند على ارتفاع 2000 متر عن سطح البحر، جميع هذه الأمور أدت إلى أن تكون كاميرون هايلاند واحدة من أهم أماكن السياحة في ماليزيا.

افضل 3 اماكن سياحية في كاميرون هايلاند ماليزيا

1- شلالات كاميرون هايلاند

يمكن الوصول إلى شلالات كاميرون هايلاند من خلال المشي لمسافة قصيرة خلال طرق الغابة ومن هذه الشلالات:

– شلالات روبنسون التي توجد في بلدة ناناه راتا، وتتميز هذه الشلالات بالصخور التي تتدفق خلالها الماء، وتحدث أصواتاً مسموعة يعشقها البعض، ويمكن مشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة.

– شلالات باريت التي تقع في بلدة ناناه راتا في كامبونج سيديا، وتستطيع رؤية النباتات والحيوانات المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية صعود برج المراقبة.

 

 

2- مزارع الفراولة

تحتوي كاميرون هايلاند ماليزيا على مجموعة لا بأس بها من المزارع المختلفة بسبب المناخ الذي يساعد في عملية الزراعة وتحسينها، وتعتبر مزارع الفراولة واحدة من أهم المزارع في كاميرون هايلاند، حيث تتيح للسياح الدخول والاستمتاع بالنظر إلى الفراولة اللذيذة ذات المذاق الشهي، وتسيطر مزارع الفراولة على المكان الذي توجد فيه حيث يرتبط تسمية كل شيء جديد بها كالمربى والهدايا.

 

مزارع الفراولة في كاميرون هايلاند

 

3- حديقة اللافندر (الخزامي)

حديقة اللافندر هي أحد الأماكن السياحية الحديثة في كاميرون هايلاند ماليزيا، حيث تم تأسيسها في عام 2013 م، وتتضمن هذه الحديقة مجموعة متميزة من الزهور الجميلة، وتتمثل الأنواع التي تتم زراعتها داخل الحديقة في الكاميليا، والبابونج الأصفر، وأزهار اللافندر المميزة، وتستطيع القيام بقطف الأزهار من الحديقة مقابل مبلغ رمزي أو الحصول على باقة كاملة من الأزهار.

 

حديقة اللافندر كاميرون هايلاند