تعتبر السياحة في سنغافورة واحدة من الأحلام السياحية للكثيرين فزيارة سنغافورة والتعرف على حضارة شرق آسيا منها تجربة ساحرة، فمن تنوعها الثقافي إلى نهضتها الحضارية مروراً بمحمياتها البيئية وحيها الصيني، متعة سياحية لا تتكرر، فما الذي تنتظره لتبدأ رحلة من بوابة آسيا المذهلة هذه.

 

تكلفة السفر إلى سنغافورة:

إن معرفة تكلفة السفر السياحية ذات فائدة كبيرة في تحديد موعد السفر وفترة الإقامة في سنغافورة، ولذلك هنا بعض أهم مصاريف السفر في هذه البلاد الآسيوية الساحرة:

تكون تكلفة الحجز الفندقي لشخص واحد في سنغافورة هي 267 ريال سعودي وسطياً لليلة واحدة.

أما إن كنت ترغب بالسفر برفقه أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء فتوقع دفع مبلغ وسطي 531 ريال سعودي لحجز غرفة مزدوجة ولليلة واحدة.

الحاجة اليومية من وجبات الطعام والتي تكفي شخصاً واحداً تقدر بمبلغ 82 ريال سعودي وسطياً.

بينما كل ما تحتاج إليه من المياه يومياً يكون بتكلفة 8.71 ريال سعودي لزجاجة الماء الكبيرة.

لابد أن تستغل فرصة وجودك في سنغافورة وتحظى ببعض الترفيه الثقافي، فتذهب لحضور بعض العروض وتقوم بعدد من الجولات في المتاحف، أي أنت بحاجة لمبلغ 98 ريال سعودي للترفيه.

حتماً ستستخدم أحد وسائل التنقل بين المعالم العديدة في المدينة الواحدة عبر تاكسي أو الحافلات، وهنا أنت بحاجة لمبلغ 30 ريال سعودي.

للتنقل بين المدن الكبيرة ستكون التكلفة هي 101 ريال سعودي.

إن لم تكن ترغب بالحساب وتقدير حاجتك من النقود اليومية، دعنا نقوم بها عنك ونخبرك ما هي تكلفة سفرك إلى سنغافورة بشكل عام

ستحتاج يومياً إلى مبلغ 433 ريال سعودي وسطياً ليغطي نفقات السفر اليومية لشخص واحد فقط.

إن كنت ترغب بالإقامة في سنغافورة لمدة أسبوع من الزمن، فتوقع تكلفة وسطية تقدر بـ3034 ريال سعودي للشخص الواحد.

اما إن كنت تنوي السفر برفقة أحد أفراد عائلتك أو أحد الأصدقاء فتوقع تكلفة وسطية تعادل 6068 ريال سعودي لشخصين ولمدة أسبوع.

بلاد ساحرة بكل ما فيها ومدة أسبوع قليلة ولا تكفي لاستكشافها، فإن أردت الإقامة لمدة شهر، فتكون تكلفة السفر لشخص واحد هي 12132 ريال سعودي.

بينما التكلفة الشهرية لإقامة شخصين في سنغافورة وسطياً تكون 25998 ريال سعودي.

التكاليف الإضافية في سنغافورة:

حتى وإن لم تكن ممن يتناولون الفطور صباحاً، ففي سنغافورة ستعشق تجربة كل شيء وخاصة وجبات الإفطار الشهية (17 ريال سعودي).

ولا يوجد أي شيء ألذ من تذوق عصير قصب السكر بعد يوم متعب (5.44 ريال سعودي).

لابد أن تضع بين حساباتك مبلغاً للحالات الطارئة من فقدان شيء أو مبلغ ما، وربما قد تقع ضحية لسرقة مبلغ صغير (163) ريال سعودي.

سوف تسر بالتعامل الودود والخدمة الممتازة، الذي ستقابله بالإكراميات السخية (27 ريال سعودي)

توقع دفع ضريبة إضافية على حجوزات الفنادق (38 ريال سعودي).

وعند انتهاء رحلتك سترغب بطلب سيارة أجرة توصلك إلى المطار في الوقت المحدد (87 ريال سعودي).

إن تكلفة حجز الطيران إلى سنغافورة تختلف تبعاً لخطوط الجوية التي ترغب بالسفر فيها، ولكنك طبعاً بقليل من البحث ستتمكن من الحصول على عرض يناسبك.

أبرز معالم سنغافورة:

يوجد العديد من المعالم الساحرة التي ستدهشك في سنغافورة، من أشهرها وأكثرها تأثيراً في السياح نذكر:

الحي الصيني:

من أروع المناطق التي سترغب بزيارتها في سنغافورة، ففيها تجد الأسواق وأشهى الأطباق، حيث يعبر هذا الحي عن مدى أثر الثقافة الصينية بالحياة السنغافورية.

 

محمية بوكيت تيماه “Bukit Timah”:

محمية طبيعية ساحرة في قلب زحام المدن ووتيرتها السريعة، فهذه المحمية تتربع في قلب سنغافورة لتمنحك مكاناً تبتعد فيه عن الزحام وتتمشى في هذه المحمية وتنعم بالسكينة والسلام.

طريق أورشارد “Orchard Road”:

إن كنت من محبي التسوق فهذا المكان هو هدفك، طريق راقي يحيط به أفضل المتاجر التي تتمكن فيها من شراء الملابس أو الهداية لمن تحب، إضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من المطاعم الراقية.

 

الطعام التقليدي في سنغافورة:

ككل شيء في سنغافورة ستجد يأن الطعام مزيج لا يقاوم من الثقافات، ففيها ستتمكن من تناول الطعام الذي تحبه، من الأطباق الصينية الشهية إلى الوجبات البحرية وروعة توابل الأطباق الهندية، ومن أشهر الأطباق التي ستجدها في سنغافورة:

طبق السلطعون الحار “Chilli Crab”:

إن كنت ترغب بطلب هذا الطبق فتوقع أن تحصل على سلطعون متبل بالفلفل الحار والطماطم، ستتذوق لحماً طرياً وخفيفاً مع الكثير من التوابل.

طبق لاكسا” Laksa”:

طبق مستوحى من الثقافة الماليزيا مع نفحات صينية، فهو حساء الروبيان مع المعكرونة بصلصة مذهلة تتكون من الكاري وماء جوز الهند.

طبق بوبيا “Popiah”:

طبق خيالي من لفائف الأرز المحشوة بالخضروات والروبيان، تقدم كمقبلات وبإمكانك طلبها كوجبة خفيفة.

معلومات تفيدك عن سنغافورة:

تعتبر سنغافورة بأنها واحدة من أغلى المدن الآسيوية، ولكنها في نفس الوقت ذات أسعار سياحية مقبولة إذا ما تمت مقارنتها بالدول الأوروبية.

القليل من البحث عن تكلفة الفنادق قبل الوصول إلى سنغافورة سيوفر عليك الكثير من النفقات، حيث بإمكانك أن تجد فندق أو نزل جيد وبتكلفة إقامة يومية معقولة.

تتميز وجبات الطعام بأنها ذات تكلفة منخفضة مع خيارات متنوعة من الوجبات والأصناف.

أينما كنت في سنغافورة ستجد دائماً سيارة أجرة بالقرب منك، والأمر الجيد أنك ستكون قادراً على المساومة قليلاً وتخفيض الأجرة.

إن كنت ترغب بالتنقل بسرعة بين المناطق فستكون تجربة الميترو سريعة وموفرة أكثر من سيارات الأجرة.

إن كنت ترغب بتمضية أروع وقت في سنغافورة، فتوجه إليها مع بداية السنة الصينية، حيث ستجد جواً فريداً من الاحتفالات، ولكن ستكون تكلفة السفر عالية جداً حينها.