إذا كنتم تودون السفر عن طريق شركة الاتحاد للطيران يجب عليكم أن تلتزموا بقوانين الشركة، وخاصة القوانين التي تتعلق بالأمتعة المسموح حملها والوزن الزائد من الحقائب.

أوزان الأمتعة المسموح بها

لكل شركة طيران شروطها الخاصة بما يتعلق بالأوزان المسموح بها على الطائرة، وكيفية التعامل مع الوزن الزائد، وطبعا هذا يتعلق أيضا حسب درجة السفر التي ستختارها، فكلما كان ثمن التذكرة أعلى كانت الميزات والعروض أكثر. إذا كنت قد اخترت رحلتك على متن طائرات الدرجة الأولى، فيسمح لك بحمل ثلاث حقائب يبلغ وزنها الإجمالي 96 كغ، أي يمكنك حمل كل حقيبة بوزن 32 كحد أقصى. أما إذا كنت من ركاب درجة الأعمال، فأنت أيضا مسموح لك بحمل ثلاث حقائب لاتتعدى 96كغ مع بعض العروض بشأن حقائب اليد، أما إذا كنتم من مسافري الدرجة السياحية، فيسمح بحمل 64 كغ بوزن إجمالي، إذا كانت رحلتكم متجهة نحو الولايات المتحدة الأمريكية فهذا يعني أنك لا تستطيع حمل وزن زائد أبدا وفقا للقوانين الأمريكية، ويجب أن لا يتعدى الوزن الإجمالي للحقائب 46 كغ، أو يمكنك حمل ثلاث حقائب على أن يكون الوزن الإجمالي 30 كغ فقط، إذا كنتم تصطحبون طفلا رضيعا فيسمح لكم بحمل حقيبة إضافية لا تتعدى وزن 23 كغ لحمل مستلزمات الطفل.

أمتعة يمكن حملها باليد

يمكنكم حمل بعض الأمتعة المحمولة، وهي عبارة عن مستلزمات شخصية ولا يوجد رسوم على هذا النوع من الأمتعة، وهي مثل حقيبة يد وغطاء وسرير وطعام للطفل الرضيع وأجهزة طبية مثل تقويم الأسنان والأطراف الصناعية، وبعض المستندات كالحاسب المحمول وأوراق عمل والهاتف المحمول.

معلومات هامة

لا يمكنكم حمل مستلزماتكم الالكترونية ضمن الأمتعة بل عليكم وضعها ضمن خزانتك بالطائرة، لا تقبل الحيوانات في مقصورات الركاب باستثناء كلاب الإرشاد، وباقي الحيوانات لها مكان مخصص وهناك فريق سيعتني بها. إذا كنت تحمل أدوات موسيقية صغيرة فيمكنك حملها ضمن مقصورة الركاب، أما إذا كانت الآلة كبيرة ولا تتسع في خزانتك بالطائرة، فيمكنك حجز مقعد إضافي لكن عليكم إعلام الجهات المختصة قبل الحجز، يمكنكم أيضا شراء وزن إضافي لتستطيعوا بذلك اصطحاب ما تحتاجون من الأمتعة. شراء وزن إضافي إذا كنتم تحملون وزنا زائدا فيمكنكم شراء وزن إضافي، وذلك باستخدام تذاكر السفر الخاصة بالبالغين والأطفال دون الأطفال الرضع هذا يمنحكم وزنا إضافيا، لكن هناك بعض الرسوم التي تفرض عليها.