إذا كنت على وشك السفر من مدينة الرياض الى ابو ظبي وتود أن تعرف كم هي المسافة الفاصلة بينها، فإليك التدوينة التالية:

المسافة من مدينة الرياض الى ابو ظبي

تصل المسافة بين هاتين المدينتين إلى 1082 كيلو متر، وأنت تحتاج إلى تسع ساعات وخمسين دقيقة للوصول بالسيارة، وإذا اخترت السفر بالطائرة باعتبارها الوسيلة الأسرع والأكثر راحة فيمكنك السفر من خلال مطار الدمام، أو مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، وفي أبو ظبي لديك مطاري ابو ظبي وقاعدة الظفرة الجوية.

معلومات عامة

تتعامل المملكة العربية السعودية بعملة الريال السعودي، وأما أبو ظبي فتتعامل بعملة الإمارات العربية المتحدة وهي الدرهم الإماراتي، وأما عن اسعار صرف هذه العملات فهي AED 100 = SAR 102.109.

أفضل فنادق ينصح بها في أبو ظبي

فندق Ayla

يمكنك أن تجد هذ الفندق الفريد في مدينة العين وتحديدا بالقرب من مجمع Ayla الخاص بالأعمال، وسوف تجد فيه خدمة جيدة جيدا فهو يحتوي على غرف حديثة، ويتمتع فندق Ayla بموقع مركزي في مدينة العين بجوار مجمع Ayla للأعمال. يوفر غرف ضيوف عصرية وأجنحة واسعة ويضم غرفة رقص كبيرة، تحتوي الغرف على تلفزيونات بشاشة مسطحة، وتتميز بمفروشات عصرية مع عناصر عربية، تتوفر في الفندق غرف خاصة بجلسات المساج وهناك غرفة للبخار. كما يتوفر جيم كبير ومسبح داخلي مغلق، والأهم من ذلك أن الفندق يحتوي على مكتب خاص بتوفير الجولات السياحية ويمكنكم استئجار السيارات منه هنا.

فندق هيلتون العين

يتميز فندق هيلتون العين بموقعه الخلاب بين أحضان الحدائق الطبيعية مما يعني مكانا هادئا ومريحا، يمكنكم الاستمتاع بقضاء أمتع الأوقات في أحد المسابح الثلاثة الدافئة، وتناول أشهى المأكولات في المطعم، تقع الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية والتجارية على بعد دقائق من هذا الفندق الفريد ومن أهمها: كثبان العين الرملية الرائعة. يمكنكم اختيار أفضل الأجنحة ذات الإطلالات المميزة على المسابح والجبال المحيطة أو الحدائق، كما أن جميع الغرف في هذا المكان تشتمل على تلفزيونات ال سي دي للتلسية وخدمة الانترنت بشكل مجاني، والجدير بالذكر أن الفندق يقع على بعد حوالي ساعة وعشرين دقيقة من مطاري أبو ظبي الدولي ودبي هنا.