اماكن في جزيرة كوساموي تايلاند واحدة من أجمل الجزر في تايلاند، تقع الجزيرة الدائرية جنوباً في خليج سيام، وهي ثاني أكبر جزر تايلاند بعد بوكيت.

وهي مقر الحكومة الإقليمية ومركزاً تجارياً هاماً للسكان المحليين والسياح، فعلى مساحة 60 كيلومتر تقريباً تمتد الجزيرة لتحوي في أحضانها العديد من الشواطئ وغابات جوز الهند والأشجار الرائعة، والحدائق والمعابد، وباقة مميزة من المطاعم والمقاهي والمنتجعات، لتكون وجهة مميزة قادرة على تلبية متطلبات كل من يزورها وتمنحه أوقات حميمية مميزة.

 

 

نبذة عن اماكن السياحة في كوساموي

إذا كنت من محبي الأجواء الحميمية الهادئة، والطبيعة الخلابة فهذه الجزيرة هي ملاذك لقضاء أجمل الأوقات خلال السياحة في تايلاند.

فمن خلال أحد مطارات تايلاند يمكنك الوصول مباشرة إلى الجزيرة، أو إذا كنت ممن يبحثون عن المتعة فيمكنك ركوب الحافلة أو السيارة والوصول إلى الفيراري، وبعدها ركوب العبارة المائية للوصول إلى الجزيرة، حيث ستجد في انتظارك العديد من الأماكن والأنشطة السياحية المميزة التي لن تختبرها في أي مكان آخر بعيد من هنا.

 

أهم 4 أماكن سياحية في كوساموي تايلاند

شلال ناموانج Mueang Waterfall

في الجنوب من جزيرة كوساموي يقع شلال ناموانج ويعتبر من أجمل أماكن السياحة في كوساموي، حيث يقبل عليه الزوار بكثرة،

وعلى مقربة منه يوجد شلال آخر يحمل نفس الاسم، وترجع تسميته لطبيعة الصخور الارجوانية التي حوله، فالطبيعة في هذا المكان ساحرة.

وعند هذا الشلال بإمكانك التجول لاستكشاف جمال الطبيعة في الغابة الفسيحة على ظهور الفيلة، وحتى بإمكانك السباحة في مياهه النقية، فهو مكان مميز لمحبي المغامرات في أحضان الطبيعة.

 

 

شلالات

 

حديقة سفاري ناموانج Na Muang Safari Park

تعتبر الحديقة واحدة من أشهر الحدائق في جنوب تايلاند، حيث تتمتع بوفرة المناظر الطبيعية وتتنوع فيها النباتات والصخور والأشجار الكبيرة، بالإضافة إلى الحيوانات التي من أشهرها الفيلة.

وفي هذه الحديقة سوف تشاهد عروض ترفيهية للفيلة والتماسيح والقردة من خلال أمهر المدربين المحترفين، كما تمكنك الحديقة من القيام بجولة استكشافية على ظهر الفيلة بين الغابات المحيطة، أو حتى الجلوس والاستراحة في إحدى الاستراحات المصنوعة من القش وأوراق شجر جوز الهند، أو ممارسة الرياضات والسباقات والتحديات، فهنا مكان يجمع العديد من الأنشطة المميزة التي عليك استكشافها وخوض غمار التحدي فيها.

 

سيرك

 

حديقة موكوانج ثونج البحرية الوطنية Mu Ko Ang Thong National Marine Park

تعتبر الحديقة الوطنية من أهم الأماكن السياحية في كوسامي وعموم تايلاند، حيث اقيمت الحديقة في جنوب تايلاند بهدف أن تكون متنزه بحري، فاستطاعت خلال العقود التالية لانشاءها أن تلقى شهرة واسعة في البلاد، وتصبح من أهم المزارات السياحية فيها.

فالحديقة المائية عبارة عن أرخبيل يتكون من قرابة 42 جزيرة صغيرة، تغطي هذه الجزر مساحة 18 كيلومتر من المساحة الاجمالية للحديقة الوطنية، حيث تضم في جنباتها العديد من التلال والمروج الخضراء، والغابات التي تحوي مجموعة نادرة من الحيوانات الأليفة والطير المميزة، بالإضافة إلى الزواحف والبرمائيات.

تحوي أيضاً على أفضل الأماكن الملائمة لممارسة رياضة الغطس، فيزورها الهوات والرياضيين بين شهري فبراير وأكتوبر من كل عام لممارسة هذه الرياضة الفريدة ومشاهدة الشعاب المرجانية والحيوانات المائية والأسماك الجميلة. فهي حقاً من أفضل نقاط السياحة في كوساموي من حيث الإثارة والتنوع.

 

كوساموي تايلاند

 

حديقة بوذا السرية Secret Buddha Garden or Magic Garden

على بعد 5 كيلومتر من مركز مدينة كوساموي تقع حديقة فريدة من نوعها، حيث تعتبر هذه الحديقة قبلة سياحية للأشخاص المهتمين بالسياحة الدينية والثقافية، فهي تحوي على العديد من المنحوتات الحجرية والتماثيل التي تعود لبوذا العظيم. حيث تم إنشاء الحديقة سنة 1976 ميلادية تخليداً للديانة البوذية، في مكان يعد من الأماكن الخصبة والجميلة، ففيه العديد من النباتات والأشجار الظليلة، وبجوارها تنتشر المقاهي والمطاعم المختصة بتقديم الوجبات السريعة.

كل هذه الميزات تجعل من الحديقة مكاناً مميزاً لقضاء يوم من السياحة والترفيه في قلب الطبيعة البكر.

 

بوذا

 

أفضل الفنادق في كوساموي تايلاند

 

سالا ساموي تشينغ مون بيتش

منتجع 5 نجوم يقع على امتداد شاطئ تشينغ مون في جزيرة كوساموي، ويقدم خدمات ومرافق عصرية بطابع الفن المعماري التايلاندي العريق. تضم الغرف تراسات أو شرفات خاصة مع حمامات في الهواء الطلق.

كما يضم المنتجع شاطئ خاص بطول 80 متر، ومسبحين خاصين مواجهين للشاطئ. بالإضافة إلى مطعم وبار مميزين.

يقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من مطار ساموي.

حاز المنتجع على تقييم ممتاز من حيث المرافق والنظافة والراحة التي يمنحها للنزلاء.

 

كو

 

بانيان تري ساموي

منتجع من فئة 5 نجوم، يقع على شاطئ خاص على طول خليج لاماي، يوفر 5 فيلات مع إطلالات على المحيط أو الأراضي الخضراء الإستوائية، كما ومزودة بمسابح متناهية مميزة وخاصة، بالإضافة إلى سبا، و5 أماكن فريدة لتناول الطعام.

يقع المنتجع على بعد 30 دقيقة بالسيارة من مطار ساموي الدولي.

وقد حاز على تقييم ممتاز من حيث الخدمات والمرافق والراحة المميزة فيه.

ومن الضروري أن تعلم أن أسعار الغرف تختلف باختلاف موسم السياحة في المدينة.

 

مسبح لامتناهي