تقع مدينة باتايا على الساحل الشرقي لخليج تايلاند على بعد 165كم جنوب شرق بانكوك. تتميز هذه المدينة بمناخ استوائي رطب وجاف، كما تتميز بشاطئها الجميل الذي يجذب السياح لتجربة  السياحة في تايلاند حيث يجدونه الوجهة المناسبة لهم للاسترخاء والاستجمام كما أنها مقصد مميز لهم لما توفره من نشاطات ممتعة وفنادق ومنتجعات ومراكز تسوق وقوارب سياحية خاصة بالصيد.

يقصد مدينة باتايا الكثير من الزوار والسيّاح، وذلك بهدف الاستمتاع بشاطئها الجميل، وبتنوّع أنشطة التسلية فيها ولزيارة الحدائق المختلفة، مثل: قرية الفيل، وحديقة حيوان سري رشا تايجر، وحديقة نونغ نوش الاستوائيّة، كما توجد في هذه المدينة مجموعة من عوامل الجذب السياحيّ، مثل: حديقة مليون سنة حجر بارك، ومزرعة سيربورن أوركيد، ومتحف بوتل آرت، ومزرعة باتايا للتماسيح، وملاهي فاني لاند، وحديقة الألعاب المائيّة.

 

أهم المدن القريبة من باتايا

 

بانكوك

تقع مدينة بانكوك جنوب غرب تايلاند على نهر شاو فرايا، وهي الميناء الأكثر أهمية في البلاد وأكبر مركز تجاري وثقافي، فهي مدينة لا مثيل لها، حيث تصنف كل عام كواحدة من أجمل المدن في العالم بمزيج رائع من كل الأشياء التي يصبوا إليها الزائرين.

 

المسافة بين باتايا وبانكوك

تقع باتايا على بُعد 144 كم من بانكوك، أي ما يقارب ساعة و58 دقيقة بالسيارة.

 

 

بوكيت

تعد بوكيت أكبر جزر تايلاند والتي تتميز بأجمل مواقع الغوص والجزر الصغيرة التي تتميز بتنوع شعابها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفة، كما تتميز بمنتجعاتها السياحية الراقية، بالإضافة إلى المطاعم، والأسواق الشهيرة، والمتاحف الأثرية، مما جعل لها مكانة سياحية متميزة في تايلاند.

 

المسافة بين باتايا وبوكيت

تقع بوكيت على مسافة 974 كم من باتايا، وهو ما يُقارب 12 ساعة و54 دقيقة بالسيارة.

 

 

شنغماي

تعد من أهمّ المناطق الثقافية في الدّولة، كما أنّها ثاني أكبر محافظة في تايلاند، وهي تحتوي على الكثير من الجبال والتلال الخضراء، ومجموعة من الغابات الكثيفة والمعابد والكثير من الفنادق والمنتجعات السياحية، فالسياحة في شنغماي لها طابع مميز خصوصاً لمحبي الطبيعة والتسوق والحياة النابضة بالجمال والإبداع.

تلك المدينة التي تمتلك العديد من الجبال المغطاة بالضباب استطاعت أن تجذب الكثير من السياح لجمالها الآخاذ وطبيعتها الساحرة فكان قليلاً عليها تسميتها بعاصمة الجمال.

 

المسافة الفاصلة بين باتايا وشنغماي

تقع شنغماي على بُعد 151 كم من باتايا، أي ما يُعادل القيادة لمدة ساعة و56 دقيقة.

 

 

كرابي

تقع مقاطعة كرابي الساحلية في الطرف الجنوبي من تايلاند على بحر أندامان، وتتميز بوجهتها السياحية الأمثل لمحبي الشواطىء الجميلة والمياه النقية الرائعة. توفر هذه المقاطعة لسياحها فرص كبيرة ومذهلة للاسترخاء وتتعدد فيها الأنشطة السياحية المتميزة والمتنوعة كالغوص تحت الماء وتسلق الصخور وغيرها الكثير، فالعديد من السياح يقصدونها لقضاء لحظات لا تنسى، حيث وفرت الملاهي الليلية الجاذبة لهم، كما توجد فيها الكثير من الجزر السياحية الرائعة.

 

المسافة بين باتايا وكرابي

تبعد باتايا عن كرابي مسافة 911 كم، ما يُعادل القيادة بالسيارة لمدة 11 ساعة و21 دقيقة.

 

 

كوساموي

تقع كوساموي على الناحية الجنوبية من خليج تايلاند وتعتبر ثاني أكبر جزيرة في تايلاند بعد بوكيت. سحرت هذه الجزيرة كل زائريها لما تمتلكه من طبيعة خلابة ومناظر جمالية لا تضاهى. تتميز أيضا بجمال شواطئها ومياهها النقية وخضرتها المميزة وهذا هو السبب الذي يقف وراء تفضيل السياح لزيارتها دوناً عن غيرها لخدماتها الراقية وفنادقها المعروفة بالنظام والنظافة والعديد من الأنشطة السياحية التقليدية. يمكنك فيها قضاء يوم مفعم بالحيوية والنشاط كما يمكنك التجول للبحث عن البحيرات الضحلة والمنعزلة.

 

المسافة بين باتايا وكوسوماي

تبعد كوساموي مسافة 890 كم عن بتايا، ما يُعادل القيادة بالسيارة لمدة 13 ساعة.