جورجيا بلد رائع لقضاء إجازة، وهي بلد مختلف أحببت زيارته وأعجبني فوجدته مختلف نوعا ما، وفي هذا المقال سوف أحدثكم عن زيارتي لجورجيا.

الفنادق في جورجيا متنوعة الإقامة في فندق خمس نجوم ستكون الأسعار غالية، حيث تتراوح بين 200-300دولار بالليلة الواحدة، وهي مميزة وخدماتها مريحة، أما فنادق 4 نجوم فسعر الإقامة في الليلة في حدود 150دولار، وهي مناسبة بعض الشيئ وأعجبتني، وهناك فنادق 3 نجوم تتراوح أسعارها بين 80-120دولار وهي جيدة. قمنا بتقسيم أيام الرحلة بين مدينتي تبليسي وتومي وتركنا يومين لمدينة تبليسي وثلاث أيام لمدينة تومي، اخترت فندق هوتيل أوريون للإقامة في تبليسي وهوتيل لوكسر للإقامة في تومي، وهذان الفندقان مميزان وخدماتهم مريحة. لابد من الاستعانة بدليل فاللغة الجورجية تعد صعبة لأغلب السياح، والناس هناك لايتكلمون إلا اللغة الجورجية والروسية، وهذا يجعل التواصل معهم أمر صعب، ولهذا علينا الاستعانة بدليل وسائق عن طريق مكاتب تدير الرحلات السياحية هناك عند وصولنا للمطار فهو هادئ وصغير لقلة المسافرين لجورجيا.

اليوم الأول من زيارتي لجورجيا

اليوم الأول كان حافلا بالزيارات لتبليسي، قمنا بالتوجه لشارع مرجان شويلي فالمشي فيه امر رائع، قمنا بشراء بعض التذكارات منه وشراء حاجيات، ايضا الطعام من مطعم الرافدين العراقي الاصل، فهو يقدم أشهى المأكولات العربية والجورجية والأسعار فيه غير مكلفة، قمنا بتجربة التلفريك والقيام برحلة فيه ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

اليوم الثاني

الفطور كان في الفندق وقمنا بالانتظار حتى وصل السائق المتعاقدين معه سابقا، ونصحنا بزيارة الأماكن التاريخية في تبليسي مثل المدينة القديمة متسخيتا، وبعض الكنائس القديمة مثل كنيسة جوفارى موناستري، وكنيسة سفيتى سخوفالى كاتدرئل. كما تجولنا في المدينة وقمنا بزيارة لحديقة الحيوان، فهناك حديقة كبيرة في تبليسي تضم مختلف الحيوانات لكنها قديمة بعض الشيئ وينقصها بعض الاهتمام، الدخول إليها رخيص فالرسم حوالي 3لاري للشخص. تناولنا طعام الغداء في أحد المطاعم المنتشرة في شارع مرجان شويلي، وهو مطعم تركي التي تقدم بوفيه مفتوح من الأطباق  ومجموعة من المقبلات والعصائر، بعد الغداء قمنا بالعودة للفندق وأخذ قسط من الراحة وأداء الصلاة. وتركنا زيارة شارع رستوفالي للمساء، حيث التجول فيه متعة حقيقية وخصوصا في الليل، فهو يعد أجمل الشوارع وارقاها في تبليسي، وهناك نستطيع التسوق وشراء الملابس والتذكارات من المحلات الراقية المنتشرة هناك. الطقس جميل في جورجيا، كان بارد بعض الشيى، لكن المشي تحت زخات المطر أمر رائع، احتجنا إلى الملابس السميكة بعض الشيئ، كانت هذه أهم امعلومات حول زيارتي لجورجيا.