على الساحل الغربي لبحر قزوين تتجمع أفضل أماكن طبيعية في اذربيجان والعالم، فهذا الموقع المميز للبلد جعل منها مكاناً يقصده السياح من حول العالم للتمتع بمظاهره الطبيعية الخلابة، فهنا على هذه البقة من الأرض تتنوع المناخات وتلتقي فصول السنة الأربعة في فصل واحد يضفي سحر مميز وفريد.

وخلال هذا المقال سنتعرف على السياحة الطبيعية وأفضل الأماكن جمالاً في اذربيجان.

 

 

مظاهر الطبيعة في اذربيجان

جذبت الطبيعية في اذربيجان العديد من الزوار العاشقين للبيئة واستكشاف الطبيعة سنوياً، وذلك لمشاهدة أماكنها الطبيعية المتعددة من جبال، وغابات، وأنهار جليدية، وسهوب ساخنة، وزيارة محمياتها الطبيعية وخوض أجمل التجارب البرية خلال رحلة السياحة في اذربيجيان.

 

اماكن طبيعية في اذربيجان

 

أفضل 9 اماكن طبيعية في اذربيجان نوصي بزيارتها

ستتعرف في هذا المقال على أفضل 9 اماكن طبيعية في اذربيجان نوصيك بزيارتها والاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة فيها:

ينبوع إستيسو المعدني

يعد ينبوع إستيسو المعدني من أهم اماكن طبيعية في اذربيجان وأشهر الينابيع الموجودة فيها، ويقع في مدينة ماساللي على سفح تلة دومبال وعلى ضفة نهر ويليش، تحتوي مياه ينبوع إستيسو على العديد من العلاجات المعدنية منها كلوريد الصوديوم وكبريتيد الهيدروجين، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعة الخلابة واستنشاق الهواء النقي إضافة إلى إمكانية الاستفادة العلاجية من مياه النهر.

 

 

محمية جوبوستان الوطنية

تقع محمية جوبوستان الوطنية غرب مدينة جوبوستان يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1966م، ستشاهد أثناء زيارتك المحمية العديد من الصخور الأثرية المنحوتة بفعل العوامل الجوية والطبيعية والتي يصل عددها إلى قرابة 6000 صخرة تصور الحياة البدائية حيث يتراوح تاريخها ما بين 5000 إلى 20000 سنة مضت.

 

اماكن طبيعية في اذربيجان

 

جبل النار

يقع جبل النار في شبه جزيرة أبشوزان في مدينة باكو، وهو عبارة عن قمة جبلية مشتعلة وتعتبر النيران فيه من  أقدم النيران الطبيعية المشتعلة دون انقطاع، يقصدها العديد سنوياً لمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية بجوارها، إضافة إلى وجود العديد من الآثار المتناثرة والينابيع الساخنة والتي بإمكانك مشاهدتها عن قرب، كما أن الجبل يوفر لك إطلالة بانورامية على البحر وأماكن للجلوس والاسترخاء.

 

جبل النار اذربيجان

قرية نبران

تعتبر قرية نبران من أكبر  القرى الشهيرة المنتجعية والترفيهية  في اذربيجان، وتقع بالقرب من الحدود الروسية الاذربيجانية في مقاطعة خاتشماز رايون، حيث توجد هذه القرية في غابة شبه استوائية وعلى امتداد 30كم من ساحل بحر قزوين، وتجد فيها العديد من الشواطئ الساحرة والمحاطة بالطبيعة الخلابة، إضافة إلى العديد من أنواع الأشجار والنباتات المختلفة.

 

قرية

 

نهر آراس

يعد نهر  آراس من أكبر أنهار القوقاز حيث يبلغ طوله 1072 كيلومتر ممتداً من تركيا  وعلى على طول الحدود بين تركيا وأرمينيا، حتى يصل  إلى منطقة ناختشيفان في اذربيجان مغطياً بذلك مساحة 102ألف كيلومتر مربع، ومحاطاً بالجبال والأراضي الخضراء من جانبيه مما يوفر لك مشاهدة ساحرة للطبيعة والنهر والتقاط أجمل الصور التذكارية بجوراه.

 

نهر

 

بحيرة كارناهور

من أفضل اماكن طبيعية في اذربيجان حيث تقع البحيرة في منطقة جبلية على إرتفاع 1540 متر محاطة بالطبيعة والأشجار الكثيفة من كافة الأنحاء في مقاطعة اسماعيللي  الاذربيجانية، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بمشاهدة أجمل اللوحات الطبيعية الساحرة وممارسة رياضة المشي الجبلي والتسلق وقضاء أمتع الأوقات برفقة العائلة أو الأصدقاء.

 

بحيرة

 

جبل كيبيز

كيبيز أحد أشهر جبال القوقاز الصغرى يبلغ ارتفاعه عن مستوى سطح البحر ما يقارب 3065 متر، ويقع بالقرب من مدينة غانجا وسط اذربيجان، ويوجد بالقرب منه بحيرة جويجل المميزة من حيث تكوينها الذي تشكل بفعل زلزال صخري، وستشاهد في هذه المنطقة العديد من أنواع الأشجار والأزهار الجميلة والمميزة.

 

جبل

 

مدينة لنكران

لنكران مدينة صغيرة ساحلية تقع بالقرب من حدود ايران وتتميز بوجود العديد من مناطق الجذب السياحية فيها، حيث تجد فيها الينابيع المعدنية والبحيرات والأحواض المائية والشواطئ الرملية والمحميات والحدائق الطبيعية الرائعة، إضافة إلى الغابات الكثيفة و الحقول الزراعية والمراعي مما يجعل مدينة لنكران مكاناً مصغراً عن اذربيجان يتيح لك مشاهدة كل معالم الجذب الموجودة في اذربيجان في مكان واحد.

 

مدينة

 

شلالات ييدي جوزيل الجبلية

شلالات ييدي جوزيل الجبلية من أفضل اماكن طبيعية في اذربيجان ستحتاج للوصول إليها المرور بسبعة طرق ومن هذا أخذت هذه الشلالات اسمها حيث تعني الترجمة الحرفية لها الشلالات السبعة الجميلات، وتقع هذه الشلالات في قرية فاندام في جبالا متدفقة من أعلى قمم جبال القوقاز ومحاطة بالمناظر الطبيعية الخلابة من جميع الاتجاهات، مما يتيح لك فرصة الاستمتاع وقضاء أفضل الأوقات في وسط الطبيعة وأصوات المياه المتدفقة وذلك في فترة الربيع والصيف، حيث تتجمد هذه الشلالات في فترة الشتاء.

 

شلالات

 

أفضل الفنادق المصنفة ب 5 نجوم في أذربيجان

فندق منتجع قفقاز توفنداغ مونتاين

يقع فندق ومنتجع قفقاز توفنداغ مونتاين في مدينة غابالا بالقرب من أشهر اماكن طبيعية في اذربيجان، يوفر الفندق لنزلائه إطلالة رائعة وإقامة مريحة حيث تحتوي غرفه على الأثاث الفاخر والمريح والعديد من وسائل التسلية والترفيه، إضافة إلى وجود عدة مرافق في الفندق كالنادي الرياضي والمسبح ومركز السبا ونادي للأطفال، مما جعل فندق قفقاز توفنداغ مونتاين من الفنادق المصنفة بـ 5 نجوم، وحصل على درجة ممتاز كتقييم من قبل النزلاء من حيث الراحة والنظافة والمرافق والموقع.

 

فندق

 

فندق فور سيزونز باكو

من الفنادق المصنفة بـ 5 نجوم يقع في عاصمة اذربيجان في مدينة باكو مطلا على المدينة وبحر قزوين مصمماً بطريقة عصرية وأثاث فاخر، تضم غرفه الجميلة والمكيفة كافة وسائل الراحة والترفيه إلى جانب وجود عدة مرافق في الفندق كالمسبح والنادي الرياضي والمطعم والبار ومركز سبا، مما يجعل فندق Four Seasons Hotel Baku على رأس القائمة عند اختيارك فندق لقضاء عطلتك في اذربيجان، وقد تم تقييمه من قبل النزلاء بدرجة ممتاز من حيث الراحة والنظافة والمرافق.

 

فندق