تعدُّ الفلبين من الدول الأكثر استقطاباً للسيَّاح من مختلف أنحاء العالم، لما تتمتع به من معالم سياحيَّة ومناظر طبيعية خلابة، حيث احتوت السهول الخضراء، والشواطئ والبحيرات والشلالات، بالإضافة إلى مناخها الاستوائي المتميز بالحرارة والرطوبة صيفاً والاعتدال شتاءً، مما جعلها واحدة من أهم المقاصد السياحيّة وخاصة في الثلث الأخير من السنة الممتد ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر، والآن سنلقي نظرة موجزة على الموقع الجغرافي للفلبين بالنسبة للعالم، وكيفية الوصول إليها، وغير ذلك من تفاصيل عن أهم المدن المشهورة فيها لتقضي وقتاً ممتعاً عند السياحة في الفلبين.

 

 

الموقع الجغرافي للفلبين

تقع الفلبين في قارة آسيا على المحيط الهادي وهي أرخبيل أي تتكون من مجموعة جزر يصل عددها إلى 7107 جزيرة، وسط بحر الصين، ويمتد أرخبيلها إلى الجنوب على مسافة تبلغ 1851كم، وتشترك في حدودها الشمالية مع تايوان في مضيق لوزون، كما تشترك من الجهة الغربية مع فيتنام في بحر الصين الجنوبي، ويفصل بينها وبين جزيرة بونيو من الجنوب بحر سيلبيز، في حين يتوضع بحر الفلبين في الجهة الشرقية من الدولة، كما تحتل الجمهورية الفلبينية المرتبة الثانية عشرة على مستوى العالم من حيث التعداد السكاني الذي يصل فيها إلى حوالي إثنين وتسعين نسمة يقطنون الجمهورية الفلبينية، غير الفلبينيين المغتربين في العديد من الدول والذين يصل عددهم عشرة مليون.

 

 

كيف نسافر إلى الفلبين؟

السفر إلى الفلبين للسياحة يتطلب الحصول على تأشيرة سياحية، ولكن هناك بعض الدول العربية تعفي الفلبين مواطنيها من الحصول على تأشيرة مسبقة، وهي السعودية، الامارات، قطر، الكويت، البحرين، تونس، المغرب، عمان، أثيوبيا، مدغشقر، الصومال، هذا ولا يحتاج رعايا الدول السابق ذكرها سوى تذكرة طيران إلى الفلبين ذهاب وعودة، وعند الوصول إلى مطار العاصمة مانيلا، يحصلون على تأشيرة سياحية مجانية على جواز السفر، تكون صالحة لمدة 30 يوم فقط، ولابد أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل.

 

المسافات بين أهم مدن الفلبين؟

بعد أن تم التعرف على الموقع الجغرافي للفلبين، سنستعرض أهم المدن السياحية فيها.

المسافة الفاصلة بين ألامينوس وماكاتي:

تبعد ألامينوس عن ماكاتي مسافة تقدر بحوالي 256 كم، وهي تحتاج تقريباً 4 ساعات عند السفر بالسيارة من خلال مسار E1\R-8، أما إذا كنت ترغب بالسفر بواسطة الحافلة فستقضي حوالي 7 ساعات وعشر دقائق، هذا وتعتبر ماكاتي العاصمة المالية للفلبين فهي بالتالي الوجهة الاقتصادية المرغوبة لدى المغتربين الباحثين عن تطوير أعمالهم وتجارتهم.

 

 

المسافة الفاصلة بين أنتيبولو وباكور:

تقع باكور على بعد 46.3 كم عن أنتيبولو، وهي تحتاج تقريباً ساعة وعشر دقائق باستخدام السيارة عبر مسار S Luzon Expy‏/Osmeña Hwy‏/Pan-Philippine Hwy‏/AH26‏/R-3‏.

بينما تستغرق المسافة بين أنتيبولو وباكور حوالي الساعة و23 دقيقة بالسيارة، وذلك عبر مسار Pan-Philippine Hwiy‏/AH26‏.

في حين تستغرق الرحلة بالحافلة قرابة 3 ساعات ودقيقتان، هذا ويبعد أقرب مطار عن باكور مسافة 10 كم وهو مطار نينوي أكوينو الدولي.

 

 

المسافة الفاصلة بين أنغيليس عن باجو:

يستغرق السفر بالطائرة من أنغيليس حتى باجو ساعة و15 دقيقة، وذلك عبر خطوط الطيران سيبو باسيفيك للخطوط الجوية الفليبينية. أما في حال السفر بالسيارة مسافة 833 كم عبر مسار Western Nautical Hwy، فالوقت اللازم لقطع المسافة بين أنغيليس وباجو حوالي 21 ساعة و48 دقيقة، هذا وننصحك بزيارة حديقة مينس فيو بارك والتي تحولت على مر السنوات إلى معرض للتسوق، حيث يمكنك التنزه والتسوق مع اقتناء أجمل الهدايا التذكارية من الفضة والحلي، وغيرها من الحرف اليدوية الرائعة.

 

 

المسافة الفاصلة بين باتانغاس وباياوان:

تبعد باتانغاس مسافة 820 كم عن باياوان، وهي تحتاج تقريباً 21 ساعة و9 دقائق سفراً بالسيارة عبر مسار Western Nautical Hwy، بينما تقع باتانغاس على بعد 26 ساعة بالسيارة عبر مسار Pan-Philippine Hwy\A.

 

 

المسافة الفاصلة بين سيبو وكاجايان دي أورو:

يستغرق السفر بالطائرة عبر الخطوط الجوية الفيلبينية من سيبو حتى كاجايان دي أورو حوالي 50 دقيقة، بمعدل من 4 إلى 6 رحلات يومياً، ومن الأماكن السياحية التي بمقدورك زيارتها في مدينة سيبو قبل انتقالك لمدينة كاجايان دي أورو حصن سان بيدرو، سوق كاربون، متحف كاسا جورودو وضريح ماكتان.

بينما تقع سيبو على بعد 13 ساعة و29 دقيقة عن كاجايان دي أورو في حال السفر بالسيارة عبر مسار Central Nautical Hwy.

 

 

المسافة الفاصلة بين دافاو وبايباي:

تقع دافاو والتي تعتبر أكبر مدينة في الفلبين من حيث المساحة على بعد 11 ساعة و37 دقيقة عن بايباي عند السفر بالسيارة، أي ما يعادل 570 كم، وذلك عبر مسار Pan-Philippine Hwy\AH26، بينما يستغرق السفر بالسيارة حوالي 14 ساعة و26 دقيقة المسافة عبر مسار Eastern Nautical Hwy‏.

 

 

المسافة الفاصلة بين كويزون وبورونجان:

تقدر المسافة عند السفر بالسيارة بين كويزون وبورونجان حوالي 909 كم، وهي تحتاج تقريباً 20 ساعة و52 دقيقة لقطعها، وذلك عبر مسار Pan-Philippine Hwy‏/AH26‏.

 

 

المسافة الفاصلة بين مانيلا وباكولود:

تقع مانيلا على بعد 710 كم عن باكولود، وهي تحتاج تقريباً 18 ساعة و48 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر مسار Western Nautical Hwy‏، وكما تبعد مانيلا عن باكولود ساعة وعشر دقائق عند السفر بالطائرة عبر الخطوط الجوية سيبو باسيفيك التابعة للخطوط الجوية الفيلبينية، وذلك بمعدل 16 رحلة يومياً دون توقف.

 

 

المسافة الفاصلة بين باتاك وبايوجان:

تقع باتاك على بعد 5ساعات و15 دقيقة عن بايوجان عند السفر بالطائرة عبر الخطوط الجوية كاثي باسيفيك، بينما تقدر المسافة بين المدينتين حوالي 34 ساعة، بما يعادل 1,707 كم وذلك عند السفر بالسيارة عبر مسار Pan-Philippine Hwy\AH26.