السياحة في بونشاك رائعة جداً إذ أن بونشاك عبارة عن ممر جبلي في جاوة الغربية باندونيسيا، يربط ممر بونشاك بين مدينتي بوجور وباندونغ ويقع على بعد حوالي 100 كيلو متر جنوب جاكرتا. يعد بونشاك من أهم المقاصد السياحية سواءً لسكان اندونيسيا أو للسياح من جميع العالم فهو ملاذ مثالي للاسترخاء في المنتجعات والمخيمات والتنزه في أوساط الغابة المورقة أو الذهاب في رحلات سفاري شيقة.

زيارة هذا المكان هي بمثابة إعادة الروح للحياة وإعادة إحياء الرومانسية في ظل الأجواء الطبيعية والزراعية، حيث تتنافس الزهور والحدائق النباتية مع أسواق الفواكه والخضروات المحلية لترسم لوحة فنية مليئة بالألوان الجذابة. تحتوي المنطقة على العديد من المنتجعات والفنادق وحمامات السباحة التي تتناسب مع مختلف الميزانيات.

إن كنت تنوي القيام بـ السياحة في اندونيسيا إليك بعض المعلومات التي قد تفيدك في رحلتك

مناطق الجذب السياحي في بونشاك

Gunung Mas Tea Plantation

عند زيارتكم ل Gunung Mas Tea Plantation سوف تجدون أمامكم فرصة لرؤية عملية صنع الشاي بعناية، من المصنع إلى المقهى مباشرة ويمكنكم تجربة عينات طازجة منه على البخار.

 

مزرعة Cimory Resto

هي عبارة عن مزرعة ألبان سوف تجيبكم عن جميع تساؤلاتكم حول الحليب الذي يتم تقديمه مع الشاي، ويمكنكم القيام بجولة في منشآتها وتجربة منتجاتها الطبيعية في المطعم الخاص بها.

 

 

حديقة Taman Safari

تقع حديقة Taman Safari في مدينة Cisarua، وتتميز بجولات السفاري المستمرة ليلاً ونهاراً، إلى جانب احتوائها على عدد كبير من الحيوانات البرية بما في ذلك جناح النمر الأبيض، كما تحتوي على منتزهات ترفيهية أخرى.

 

 

حديقة نباتات Nusantara Flower وحديقة Cibodas

تمتلئ هذه الحدائق بآلاف الأنواع من النباتات والزهور ذات الألوان الزاهية والرائحة العبقة، وسوف تستمتعون بنزهة خيالية في محيط نباتي طبيعي ولطيف للغاية.

Kota Bunga

لابد من استكشاف Kota Bunga الذي يضم بداخله تصاميم مناطق مختلفة تشبه المدن المعروفة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك أكسفورد ونوتينجهام.

 

 

مركز Little Venice الترفيهي

للأطفال نصيب كبير جداً في جولتكم، فعند زيارتكم لمركز Little Venice الترفيهي، سوف يحظى أطفالكم بمتعة حقيقية لا تضاهى.

القصر الرئاسي في Cipanas

على الرغم من أن القصر الرئاسي مغلق أمام الزوار ولكن الكثير منهم يقصدونه للاستمتاع برؤية معالمه الرائعة وهندسته المعمارية من الخارج.

أفضل المطاعم في بونشاك

على الرغم من أن بونشاك ليست مركزاً مثالياً للمأكولات، إلا أن محبي الطعام سيجدون مجموعة جيدة من الأطباق الأندونيسية والعالمية.

منتجع بونشاك باس (Puncak Pass)

لتجربة طعام خاصة يمكنكم زيارة المطاعم الخاصة بمنتجع بونشاك باس والذي يوفر قائمة طعام متنوعة وسط مناظر رائعة وأجواء وديكورات تعود للطراز الاستعماري الهولندي.

 

 

مطعم Poffertjes

يشتهر المطعم بتقديمه لأنواع مختلفة من الحلويات اللذيذة وشاي الزنجبيل الساخن.

مطعم Raffles

مكان مثالي للعائلات يتسم بمساحته الواسعة وقائمته الكبيرة المتنوعة وملعب كبير خاص بالترفيه للأطفال.

 

 

مطعم Rindu Alam

يوفر المطعم أجواءً مثالية وسط أفضل المناظر في المنطقة لاسيما مزارع الشاي التي تتدحرج على المدرجات، ويتميز بتقديم أطباق أندونيسية أصيلة.

أهم المدن الأندونيسية الأخرى وكم تبعد عن بونشاك

جاكرتا

جاكرتا هي العاصمة الأندونيسية، وتستغرق المسافة من بونشاك إلى جاكرتا حوالي ساعة وخمسون دقيقة والتي تقدر بـ (82,6 كيلو متر).

 

 

باندونغ

مدينة باندونغ هي عاصمة مقاطعة جاوه في غرب اندونيسيا ومن أهم المدن الأندونيسية، وتبعد عن بونشاك مسافة (91,4 كيلو متر) أي حوالي ساعتان و36 دقيقة.

بوجور

تقع مدينة بوجور في مقاطعة جاوة أيضاً وتبلغ المسافة التي تفصلها عن بونشاك (37,0 كيلو متر) أي حوالي ساعة ونصف.

 

بالي

بالي هي مقاطعة في أندونيسيا تبعد عن بونشاك مسافة كبيرة جداً تقدر ب 1212,6 كيلو متر ويستغرق الوقت للوصول إليها حوالي 20 ساعة و9 دقائق.