“بورت دسكون المسافرون العرب ” ربما أثارك عنواننا هذا للوهلة الأولى، فإن كنت تريد السفر إلى  مدينة بورت دسكون لقضاء عطلة ممتعة ومميزة بعيدا عن ضغوطات العمل وصخب الحياة مع العائلة أو الشريك أو الأصدقاء فلقد أحسنت الإختيار، وإليك معلومات شاملة عن المدينة الماليزية الرائعة.

بورت دسكون المسافرون العرب

بورت دكسون الماليزية الجميلة التي تضم  الغابات الكثيفة، كما تكثر الأماكن السياحية فيها، حيث تقع المدينة الريفية على بحر ماليزيا الساحر، زاد من أهمية المدينة قربها من المطار الدولي، حيث لا تزيد المسافة بينهما عن 80 كيلو متر. كما أنها تبعد عن مدينة كلومبور حوالي 110 كيلو متر، حيث يمكنك الإستمتاع بقضاء أوقات رائعة ومثيرة على شاطئ ماليزيا، كما يمكنك قيام حفلات الشواء الممتعة، كما يمكن التمتع بألعاب المائية المسلية. يتميز الشاطئ أنه من أطول شواطئ ماليزيا، حيث يقدر طوله أكثر من 25 كيلو متر، وهو مقصد للكثير من السياح والزوار كل سنة في إجازة الصيف، تشتهر المطاعم في بورت دسكون بتقديم أشهى الأطباق و المأكولات مثل كنتاكي وبيتزاهت وبعض المعجنات اللذيذة، كما تقدم العصائر والمشروبات المختلفة، كما يمكنك زيارة بعض الأماكن  السياحية الجميلة مثل:

جزيرة بينانج

من الجزر الجميلة التي تقع بالقرب من الساحل الماليزي، تتميز بإطلالة ساحرة على المحيط الهندي، كما تتميز بينانج بكثرة سكانها و نشاطها الاقتصادي الجيد، حيث يزيد عدد سكانها عن مليونين. تكثر داخل الجزيرة الأسواق والمحلات  التجارية الفخمة والمتميزة بالقرب من الميناء بحري جميل، يمكنك القيام بجولة مثيرة في حديقة التوابل، ومدينة جورج تاون، وشاطئ القردة، و الحديقة الوطنية، كما يمكنك القيام بمغامرة مثيرة في ركوب البراشوت البحري.

مرتفعات كاميرون

من المرتفعات الرائعة في ماليزيا تزيد ارتفاعها عن 1390 متر فوق مستوى سطح البحر، كما تتميز بمساحاتها الواسعة، بالإضافة إلى وجود بعض الشلالات الساحرة التي ساعدت في زراعة هذه المرتفعات، حيث تكثر فيها زراعة الفراولة والشاي وبعض المزروعات الأخرى.

جزيرة لنكاوي الرائعة

من أقدم الجزر في دولة ماليزيا، تكثر فيها زراعة الأرز، كما تعتبر الجزيرة مركز متميز للإسترخاء والراحة، يمكن القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية وإقامة حفلات  الشواء الممتعة، كما يمكنك الإستراحة في أحد الفنادق المميزة والفخمة في الجزيرة، حيث يوجد عدد كبير من الفنادق الرائعة التي تقدم خدمات جيدا جدا وغرف أنيقة وفخمة ولها شرف تطل على البحر مباشرة، كما أنها تختص بتقديم أفضل أنواع الطعام والشراب وتوفر بعض الخدمات الأخرى.

بحيرة و حديقة بردانة

حديقة بردانة من أجمل وأشهر الحدائق في ماليزيا، تمتد على مساحة واسعة تصل إلى أكثر من 10 آلاف هكتار، تضم الحديقة المنتزهات العامة و الغابات الاستوائية الكثيفة والمحطات الرياضية المسلية وقوارب التجديف الصغيرة.