اماكن التسوق في جنيف أحد الأسباب التي جعلت هذه المدينة واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، فإضافة إلى مقوماتها السياحية التي تتمثل بتميز مدينة جنيف فموقعها على شاطئ بحيرة جينيفا المحاطة بجبال الألب وجبال جورا زادها سحراً، كما وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية الطبيعية والأثرية والتاريخية المميزة التي تضيف إلى رحلة التسوق الخاصة بك في هذه المدينة رونقاً مميزاً.

 

 

أفضل 4 من اماكن التسوق في جنيف سويسرا

جذبت السياحة في جنيف العديد من الزائرين من كافة أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنها تعد مدينة صغيرة إلا أنها تضم العديد من الأماكن السياحية والترفيهية الهامة، وتعتبر أسواقها ومتاجرها مجمعاً للكثير من العلامات التجارية والماركات العالمية مما يوفر لك تجربة تسوق ممتعة، وسنعرض لك في هذا المقال أفضل اماكن التسوق في جنيف والتي نوصيك بزيارتها.

سوق المدينة القديمة

يعد سوق المدينة القديمة من أهم الوجهات السياحية في سويسرا ويضم شارعي Rue du Marche وRue du la Confederation واللذان يشتهران باحتوائهما على متاجر لأشهر الماركات العالمية في الأزياء والأحذية والساعات والعطور.

تمتلئ شوارع سوق المدينة القديمة بالمتسوقين ومحبين الفنون والتاريخ حيث بالإضافة إلى متاجر الأزياء والأحذية والساعات والعطور ستجد العديد من المحال التجاري التي تحتوي على الكثير من القطع الأثرية والفنية القديمة والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

يمكنك أيضاً الاستراحة في أحد المطاعم أو المقاهي الفاخرة والموجودة في السوق والاستمتاع بتناول وجبة من الطعام فيها.

تختلف مواعيد العمل في السوق بحسب المتاجر ومحلات الماركات العالمية.

 

اماكن التسوق في جنيف

 

مول بالكسيرت

يقع مول بالكسيرت في شارع Avenue Louis-Casai 27 في مدينة جنيف ويعد أكبر مجمع تجاري وأهم وجهات السياحة في سويسرا ويعتبر علامة تجارية مميزة في عالم التسوق في جنيف.

يجمع مول بالكسيرت ضمن طوابقه العديد من المتاجر العالمية لأهم شركات الأزياء مثل ZARA و H&M ومحال الساعات والمجوهرات الشهيرة مثل Switcher، كما يوجد في المول العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة إضافة إلى أكبر دور السينما في سويسرا والتي تعرض أحدث الأفلام العالمية.

أكثر ما يميز مول بالكسيرت هو وجود أحد فروع ميغروس بداخله وهو سوبر ماركت يقدم للزوار جميع متطلباتهم من المواد الغذائية واللحوم والخضار والفواكه إضافة إلى أهم أنواع الشوكولا السويسرية.

مواعيد العمل في مول بالكسيرت:

أيام الاثنين- الثلاثاء – الأربعاء: 08:30 ص – 07:00 م

يوم الخميس: 08:30 ص – 09:00 م

يوم الجمعة: 08:30 ص – 07:30 م

يوم السبت: 08:00 ص – 06:00 م

ويعطل مول بالكسيرت يوم الأحد فقط.

 

مول

 

مانور جنيف

مركز مانور جنيف من أهم مراكز التسوق في مدينة جنيف وأكبرها يقع في منتصف الطريق بين محطة القطار والبحيرة، ويضم عشرة من الطوابق التي تحتوي كل ما تريده من المحلات التجارية لأرقى الماركات العالمية والمحلية أيضاً.

يتميز مركز مانور جنيف بجودة بضائعه وأسعاره المقبولة مقارنة بباقي مراكز التسوق في مدينة جنيف، يضم في طوابقه العلوية متاجر الأزياء والأحذية والعطور والساعات والمجوهرات ومواد التجميل إضافة إلى متاجر الأدوات الكهربائية، أما في الطابق الأول فتجد مطعم يقدم أشهى الاطباق السويسرية والعالمية كما يوجد فيه محال تبيع الخضار والفواكه واللحوم والمواد الغذائية، إضافة إلى متاجر الشوكولا السويسرية العالمية.

مواعيد العمل في مركز مانور:

يوم السبت 08:30 ص – 06:00 م

أيام الاثنين والأربعاء 09:00 ص – 07:00 م

يوم الخميس 09:00 ص- 09:00م

يوم الجمعة 09:00ص -07:30 م

ويعطل مركز مانور جنيف يوم الأحد فقط

 

اماكن التسوق في جنيف

 

مول كونفدريشن

يتميز مول كونفدريشن بموقعه في شارع Rue du la Confederation ضمن المدينة القديمة في جنيف، يضم العديد من المحال التجارية والتي يزيد عددها عن 50 متجر تضم كل ما تحتاجه إذا كنت في رحلة سياحية بقصد التسوق، حيث ستشاهد متاجر الألبسة والأحذية والحقائب لأشهر الماركات العالمية والعديد من محال المجوهرات والإكسسوارات إضافة إلى متاجر الأدوات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية.

كما يوجد في مول كونفدريشن عدد من المطاعم والمقاهي ومحلات المواد الغذائية والشوكولا الفاخرة والمخبوزات والحلويات والتي ننصحك بتجربتها.

مواعيد عمل مول كونفدريشن في جنيف:

أيام الاثنين-الأربعاء من 09:00 ص إلى 07:00 م

يوم الخميس من 09:00 ص إلى 08:00 م

يوم الجمعة من 09:00 ص إلى 07:30 م

يوم السبت من 09:00 ص إلى 06:00 م.

 

اماكن التسوق في جنيف

 

أفضل فنادق جنيف

فندق غراند كمبينسكي جنيف

يعد فندق غراند كمبينسكي من أفخر فنادق جنيف وتم تصنيفه ضمن قائمة الفنادق من فئة5 نجوم، يتمتع بإطلالة رائعة على شاطئ بحيرة جنيف ويضم الفندق العديد من المرافق المميزة حيث يوجد فيه 3 مطاعم ومركز سبا ومسبح داخلي ومركز لياقة بدنية.

يضم الفندق غرف واسعة ومشرقة ومكيفة ومزودة بأثاث جميل ومريح وتصاميم داخلية عصرية تضمن لك إقامة مريحة وممتعة وإطلالة مميزة على الشاطئ.

يبعد فندق غراند كمبينسكي جنيف مسافة 800 متر عن مراكز التسوق في المدينة.

قيم النزلاء الفندق بدرجة 8.7 ووصفوه بالرائع من حيث الراحة والنظافة والمرافق وينصحون بتجربته.

 

فندق

 

فندق ذا ريتز كارلتون دي لا بييه، جنيف

يقع فندق ذا ريتز كارلتون دي لابييه، جنيف في قلب المدينة على شاطئ بحيرة جنيف بالقرب من أهم معالم الجذب في المدينة.

يتميز بتصاميمه الخارجية والداخلية الرائعة والعصرية ويضم غرف واسعة وذات إطلالات رائعة على بحيرة جنيف، تحتوي الغرف إضافة إلى الأسرة المريحة مكاتب للعمل وميني بار وماكينة لصنع القهوة مما يضمن لك توفر كل ما تحتاجه خلال فترة إقامتك.

يوجد في الفندق العديد من المرافق كالمطاعم الفاخرة ومركز اللياقة البدنية وغيرها،

يبعد عن مراكز التسوق في جنيف مسافة 500 متر فقط.

تم تقييمه من قبل النزلاء بدرجة 9.1 من حيث النظافة والراحة والمرافق ويعد من الفنادق ذات تصنيف ال 5 نجوم.

من الضروري أن تعلم أن أسعار الفنادق تختلف باختلاف موسم السياحة في سويسرا بحيث يمكنك  الحصول على اسعار أقل خارج موسم السياحة.

 

فندق