يعد مترو سنغافورة الأذكى بالعالم وله مميزات عديدة سنتطرق إليها في موضوعنا هذا.

مترو سنغافورة

تعد سنغافورة من اكثر الوجهات السياحية الامنة الجاذبة للسياح في العالم بفضل القوانين المنظمة لسلوك الانسان التي تتمتع بها سنغافورة، و التي تم وضعها لحماية الانسان في المقام الاول، يعد نظام مترو الانفاق من اسرع طرق التنقل عبر المدن في سنغافورة و اكفئها، حيث يربط جميع مدن سنغافورة ببعضها بطريقة سريعة و مريحة تجعلك تتفقد كل المعالم السياحية بشكل اسهل واسرع. حيث توجد محطة مترو واحدة تقريبا قرب كل المعالم التي ستقوم بزيارتها، تتمتع سنغافورة بشبكة حافلات تغطي وجهات متعددة داخل وخارج المدن تعطيك رؤية واضحة لجميع المناظر الخلابة على جانبي الطريق. تعتبر التاكسي من اغلى وسائل التنقل في سنغافورة لذا لا حاجة لها في وجود شبكة مواصلات رائعة مثل التي تتمتع بها سنغافورة، يغطي مترو سنغافورة كامل اراضي الدولة، افتتح القسم الاول بين فيس تشو كانغ وتوابايوه في عام ١٩٨٧، مما يجعل مترو سنغافورة ثاني اقدم مترو في جنوب شرق اسيا بعد مانيلا.

اسماء محطات المترو للاماكن السياحية في سنغافورة

لتسهيل الوصول الى محطات المترو.

  • شارع اورشاد اسم المحطة Orchard.
  • منطقة المارينا اسم المحطة Bayfront.
  • جزيرة تسنستوسا.
  • رصيف كلارك اسم المحطة Clarke Quay
  • حديقة الحيوانات، حديقة الطيور لا يصل المترو لها لان الحديقة بعيدة.

تذاكر المترو

يمكنكم شراء تذاكر دائمة بقيمة ١٥ دولار للشخص، يمكنكم شرائها من اي محل عند بوابات الدخول، ويمكنكم شراء تذاكر مستردة للرحلة الواحدة عن طريق الجهاز الالي.

الاماكن السياحية التي يمكنك الوصول لها في المترو

حديقة حيوانات سنغافورة: وهي من اهم الاماكن السياحية في سنغافورة ومن اكبر الحدائق في اسيا، محاطة بغابات سنغافورة الداخلية، تعتبر هذه الحديقة من اقدم الحدائق في البلاد، تضم اكثر من ٣١٥ نوع مختلف من الحيوانات والعديد منها نادر ومهدد بالانقراض. يمكنكم ركوب الحافلة المكشوفة، والتجول بصحبة العائلة والاطفال في حديقة الحيوانات، والتعرف على الحيوانات المتواجدة في الحديقة.

عجلة سنغافورة الدوارة: وهي واحدة من اهم المعالم الحضارية المذهلة التي باتت سنغافورة تشتهر بها لتكون من اهم البلدان في العالم جذباً للسياح، يبلغ ارتفاعها ١٦٥ متراً، والذي يجعلها اعلى عجلة من هذا النوع في اسيا، حيث تتفوق بأرتفاعها على عجلة لندن الشهيرة.