يقع جبل داتشستين في قرية هالشتات النمساوية الرائعة التي تعتبر من أكثر الأماكن التي تضم المعالم الترفيهية كما أنها واحدة من أهم أماكن السياحة في النمسا، حيث يزورها ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم سنوياً فهي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية الساحرة التي جعلتها محط أنظار الجميع والتي جعلتها من أكثر المناطق استقطاباً للسياح فهي غنية بالأماكن الفريدة التي تجعل رحلتك فيها مميزة ولا يمكن نسيانها.

تضم قرية هالشتات جبل داتشستين الشهير الذي يعتبر من أهم وجهات السياحة في هالشتات وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان.

افضل الأنشطة في جبل داتشستين

 تسلق جبل داتشستين

من أروع وأهم الأنشطة الترفيهية التي عليك القيام بها هي تسلق جبل داتشستين فمن هناك يمكنك مشاهدة أجمل الاطلالات على بحيرة هالشتان كما يمكنك مشاهدة سلاسل جبال الألب السويسرسة الخلابة والتمتع بلحظات هادئة خالية من ضوضاء وصخب المدن.

 

 

التزلج

يعتبر التزلج واحداً من أكثر النشاطات التي يفضلها السياح في جبل داتشستين حيث يعد من أجمل الأماكن للتزلج في النمسا، نظراً لما يمتلكه من تضاريس مختلفة كالانحدارات الشديدة المناسبة للمحترفين إلى جانب المنحدرات والمسارات اللطيفة والتي تعتبر مثالية للمتعلمين.

كما يوفر المسارات الخاصة بالمبتدئين كي تتمكن العائلات من التزلج برفقة الأطفال ليحظى الجميع بعطلة عائلية متميزة.

 

 

التنزه واستكشاف الجبل

خلال رحلتك الممتعة في هذا الجبل يمكنك التنزه واستكشاف المكان وتأمل برج رودولف الحصن القديم الذي تم تأسيسه في قمة الجبل لحماية القرية من اي اعتداء كما يوجد فيه منجم الملح الذي يعود عمره لأكثر من 7000 عام بالإضافة لوجود سكاي ووك التي توفر مساحة واسعة للتنزه والاستمتاع بهذا المنظر. يضم الجبل أيضاً مجموعة من الكهوف الرائعة والمنتجعات الراقية التي جعلت منه أحد أهم أماكن السياحة في هالشتات، ويبلغ ارتفاع الجبل 1030 متر عن القرية، ويمكن الوصول إليه عن طريق التلفريك أو سكة الحديد المعلقة وتستغرق الرحلة حوالي نصف ساعة.

 

 

تسلق هضبة Dachstein

بالتأكيد أنك إن حظيت بفرصة لزيارة هذا المكان الفريد فإنك لن تفوت فرصة تسلق هضبة داتشستين المميزة والتي تعد من أفضل المنتزهات في جبل داتشستين حيث يأتي إليها آلاف الزوار والسياح سنويا لقضاء أروع اللحظات فيها والتمتع بجمال المناظر الطبيعية من حولها والتي ستنقلك لعالم مليء بالجمال والدهشة.

 

 

استكشاف الأنهار

رحلة استكشاف الأنهار في جبل Dachstein هي واحدة من اجمل المغامرات المليئة بالإثارة والمتعة التي ستأخذك إلى عالم آخر لتشاهد أروع المناظر والإطلالات الطبيعية لواحد من أجمل جبال الألب حيث يوجد فيه مجموعة من الأنهار الجليدية الجميلة مثل نهر غروس، نهر غوساو، ومجموعه أنهار Hallstatter الجليدية المميزة التي تنساب من أعلى الجبل في مسارات رائعة تضفي عليه بعداً آخر من الجمال.

 

 

زيارة أماكن قريبة من الجبل

ستستمع بعد زيارتك لهذا الجبل المذهل بزيارة أماكن قريبة منه مثل متحف التراث العالمي في هالشتات والذي يعد من أجمل المتاحف فيها حيث يضم مجموعة كبيرة وفريدة من التحف الأثرية والمقتنيات التاريخية القديمة التي تحكي جمال وروعة تاريخ قرية هالشتات الرائعة.

 

أوقات الدخول إلى جبل داتشستين في هالشتات

يمكنك الدخول إليه طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 6 في المساء.

الفنادق القريبة من جبل داتشستين في هالشتات

فندق Seewirt Zauner: يعد من أفضل فنادق هالشتات من فئة 3 نجوم ويبعد عن جبل داتشستين 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام.

 

فندق Gasthof Simony من أفضل وأجمل الفنادق في هالشتات ويصنف من فئة 3 نجوم ويبعد مسافة 7 دقائق سيراً على الأقدام عن جبل داتشستين.