موسكو عاصمة دولة روسيا وأكبر مدن أوروبا تقع على ضفاف نهر موسكوفا تعتبر من أكثر الدول الأوروبية حيوية فهي من أهم وجهات السياحة في روسيا كونها تزخر بالكثير من الأماكن السياحية والجاذبة للعديد من السياح على مستوى العالم ففيها تتنوع المتاحف والمنتزهات وأماكن الترفيه لذلك فهي مقصد مهم لكل من يبحث عن الجمال والراحة ومن أجمل هذه الأماكن حديقة كولومينسكوي التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

حديقة كولومينسكوي

تقع حديقة كولومينسكوي Kolomenskoe Park على مسافة بسيطة من وسط المدينة وتطل على نهر موسكفا وقد تأسست عام 1237.

تعد هذه الحديقة واحدة من أجمل معالم السياحة في موسكو نظراً لاحتوائها على أماكن خضراء فسيحة حسيث يمكنك قضاء لحظات من الراحة والاسترخاء.

 

افضل الأنشطة في حديقة كولومينسكوي موسكو روسيا

التنزه

إن كنت بصحبة أطفالك وأهلك فيمكنك عمل رحلة مميزة في الحديقة فهي مكان رائع وملائم للقيام بنزهة ممتعة بين أرجائها الخضراء والتمتع بالهواء الطلق المنعش تحت أشعة الشمس الدافئة وتأمل الأزهار الملونة ذات الروائح العطرة.

 

 

ممارسة رياضة المشي والركض

لكل من يهوى رياضتي المشي والركض فهذا المكان هو الأمثل لممارستهما فجمال المساحات الخضراء من حولك والتي تخترقها بعض الجداول الصغيرة والأشجار الظليلة والأزهار الجميلة كفيلة بإعطائك دفعة معنوية كبيرة للقيام بهواياتك المفضلة فيها.

 

 

عمل جولة تاريخية وثقافية

يحتوي المنتزه على مجموعة من الأبنية الأثرية والتاريخية العريقة التي كانت سبباً في جذب الكثير من محبي التاريخ القديم والباحثين عن معلومات حول الثقافة الروسية القديمة فيمكنك زيارتها والتمتع بجمالها الأصيل كما يمكنك زيارة كنيسة سيدة قازان تلك الكنيسة الجميلة والموجودة في قلب الحديقة وتتميز بقبابها الزاهية ذات اللون الذهبي، فستقضي رحلة رائعة لا يمكن نسيانها هنا.

 

 

ركوب عربة الخيل

من أجمل الأنشطة التي تستطيع القيام بها هي قيامك باستئجار عربة تجرها الخيول الروسية الجميلة لتعود بك هذه الجولة لقديم الزمان فستحظى بلحظات مليئة بالروعة والراحة والمتعة وأنت تتأمل المكان من حولك كما يمكنك التلذذ بتناول الآيس كريم اللذيذ بداخلها.

 

 

التزلج في فصل الشتاء

إن صادفت رحلتك لمدينة موسكو في فصل الشتاء فعليك التوجه لحديقة كولومينسكوي والتمتع برياضة التزلج على الجليد إضافة إلى ذلك يمكنك ركوب الزلاجات وعيش لحظات من التشويق والمرح مع أصدقائك.

 

 

استئجار القارب

تطل الحديقة على نهر موسكفا حيث يمكنكم استئجار أحد القوارب الكبيرة وعمل رحلة شيقة ستكتشفون من خلالها جمال المدينة عن طريق مسار النهر فيها.

 

 

زيارة المقاهي والمحال التجارية

يوجد في الحديقة مجموعة من المحال التجارية والمقاهي التي تقدم القهوة اللذيذة والشوكولاتة الساخنة فيمكنكم شراؤها والاستمتاع بمذاقها المميز كما يمكنكم تناول وجبة الغداء والتمتع بالهواء الطلق ورؤية غروب الشمس المنعكس على النهر.

 

 

شراء الهدايا

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام يها في هذه الحديقة هو زيارة المحال التجارية وشراء الهدايا التذكارية.

لعب كرة القدم

تضم الحديقة ملعباً خاصاً لكرة القدم ومجهز بالعشب المريح فمحبي هذه الرياضة سيستمتعون كثيراً بالذهاب لهذا المكان والاستمتاع بممارسة الرياضة مع الأصدقاء.

افضل الفنادق القريبة من حديقة كولومينسكوي في موسكو

فندق إينتوريست كولومينسكوي يعد من أجمل فنادق موسكو ويبعد مسافة 2.4كم عن حديقة كولومينسكوي موسكو.