الهند من أكبر دول قارة آسيا وأجملها تمتاز بمقوماتها الطبيعية الجميلة من الجبال والبحيرات والمساحات الخضراء، وأيضاً معالمها الأثرية القديمة من القصور والمعابد وغيرها، إضافة إلى غناها الثقافي حيث ستتعرف خلال رحلة السياحة في الهند على العديد من الثقافات المختلفة والمدهشة، وتتذوق أفضل الأطعمة الهندية المشهورة، وستتاح لك الفرصة لزيارة مدنها الرائعة، حيث تتمتع مدن الهند بالعديد من المميزات التي جعلتها الوجهة السياحية المفضلة للكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، ومنها مدينة بنجلور أشهر مدن الهند وأروعها حيث  أن لـ السياحة في بنجلور سحرها الخاص وستتعرف في هذا المقال على أفضل أماكنها السياحية.

 

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

يوجد في بنجلور العديد من الأماكن السياحية والمعالم الطبيعية الجميلة والتي تجذبك لتضعها في قائمة المدن التي لا يمكنك أن تفوت زيارتها أثناء السياحة في الهند للاستمتاع برحلة فريدة من نوعها، وتتمثل اجمل اماكن سياحية في بنجلور فيما يلي:

1- تلال ناندي

تلال ناندي أو تلال السعادة من أشهر المناطق السياحية في مدينة بنجلور خلال الصيف يبلغ ارتفاعها 1479 متر، وتتميز بوجود الكثير من المعالم الأثرية فيها كالمعابد والآثار القديمة والموجودة أعلى التلال كما يوجد فيها كهف Brahmashram والذي يوفر أفضل الأوقات للاسترخاء والاستمتاع بجماله كما يمكنك زيارة بحيرة الرحيق الدافئة والجلوس في محيطها إضافة الى إمكانية ممارسة العديد من الرياضات كركوب الدراجات والقفز بالمظلات.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

2- حديقة لاغ باغ

من أجمل حدائق بنجلور وخاصة إذا كنت من محبي التنزه والتجول في الطبيعة ومشاهدة الأشجار والنباتات حيث ستجد العديد من أنواع الزهور الجميلة والملونة والمساحات الخضراء والأشجار المعمرة، إضافة إلى وجود النصب التذكاري الجيولوجي الصخري والبيت الزجاجي ونباتاته النادرة.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

3- منتزه كوبون

يقع المنتزه في وسط مدينة بنجلور ويوجد فيه أماكن للتجول والجلوس والتنزه لمشاهدة أنواع النباتات الموجودة فيه، كما يضم المنتزه متحف الدولة ومكتبة آير التذكارية، إضافة إلى وجود العديد من الألعاب الكهربائية وغيرها التي تناسب الأطفال وتوفر لهم قضاء وقت ممتع.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

4- حديقة بانيرغاتا

من أكبر الحدائق البيولوجية وأهمها في الهند، تتمتع بالعديد من المميزات حيث يوجد فيها مركز لإنقاذ الحيوانات وركن للحيوانات الأليفة، كما يوجد فيها العديد من الأشجار والنباتات المعمرة، أيضاً تضم الحديقة حوض أسماك وقسم للفراشات ومنزل للثعابين وحديقة سفاري، والعديد من المعابد قديمة مما يوفر لك رحلة ممتعة ومميزة، ولذا تعد الحديقة من افضل اماكن سياحية في بنجلور.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

5- ملاهي وندرلا

ملاهي وندرلا المكان المفضل للجميع في بنجلور حيث يجمع بين المتعة والمرح والمغامرة من خلال مجموعة من الألعاب الكهربائية والمائية والألعاب المرعبة، كما يمكنكم تجربة ركوب التلفريك والعجلة الهوائية الضخمة هناك والاستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة المحيطة، إضافة إلى وجود السينما ثلاثية الأبعاد والعديد من المطاعم لقضاء أفضل الأوقات برفقة العائلة أو الأصدقاء.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

6- مدينة السينما

من أكثر الوجهات السياحية والترفيهية شعبية في بنجلور منتزه مدينة السينما، لما يوجد به من أماكن تضيف جو المرح إلى رحلتك، حيث ستشاهد المكان الذي يتم فيه تصوير الأفلام السينمائية، ومتحفاً لتماثيل مصنوعة من الشمع، وحديقة الديناصورات، ولمحبي الإثارة والرعب يمكنكم زيارة البيت المسكون ومشاهدة أكثر المجسمات رعباً، أضافة لوجود أماكن مخصصة للأطفال للعب والترفيه ومشاهدة الحيوانات المتنوعة.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

7- مدينة الثلج

تعد مدينة الثلج من افضل اماكن سياحية في بنجلور فهي أول مدينة ثلجية مستقلة فيها درجة الحرارة تحت الصفر طوال أيام السنة، وتوفر لك العديد من الألعاب الممتعة كالتزلج والرقص على الثلج وتسلق الجبال الثلجية وغيرها الكثير، كما ستتمكن من مشاهدة الأكواخ الثلجية والجلوس فيها حيث ستشعر وكأنك في الاسكيمو، ولا تفوت فرصة تناول الطعام في snow cafe والذي يوفر أماكن جلوس ثلجية فريدة من نوعها.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

8- عالم المرح

يقع عالم المرح بجانب مدينة الثلج ويضم العديد من الألعاب الكهربائية والترفيهية الممتعة مثل: الدائرة المتحركة والعجلة الهوائية والقطار السريع، كما يمكنك الاستمتاع بالألعاب المائية والتزحلق على المنحدر المائي، إضافة إلى وجود قسم مغلق ضمن عالم المرح يوجد فيه العديد من الألعاب الإلكترونية والبولينغ وغيرها.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

9- قصر بنجلور

يقع القصر في منتصف مدينة بنجلور تحيط به المساحات الخضراء من كل جانب، ويتميز ببنائه الجميل ومنحوتاته الرائعة، كما تتيح لك زيارة قصر بنجلور العديد من الأنشطة الممتعة كركوب عربات الخيل والتجول في محيط القصر وزيارة عالم المرح للاستمتاع بوقتكم في الألعاب الموجودة فيه.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

10- مبنى فيدانا

مبنى فيدانا أكبر مبنى تشريعي في الهند، يمكنك زيارته والاستمتاع بمشاهدة طرازه العمراني، حيث بني من الجرانيت ومؤلف من أربع طوابق يعلوها قبة مركزية غاية في الجمال، كما سيكون من الممتع التجول في المساحات الخضراء الجميلة في محيطه.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

أفضل فنادق مدينة بنجلور الهند

يوجد في مدينة بنجلور العديد من الفنادق الفخمة والجميلة والمميزة التي يمكنك زيارتها والإقامة فيها أثناء رحلتك السياحية في بنجلور، وإليك أفضلها والمصنفة في فئة الـ 5 نجوم:

فندق ذا ريتز – كارلتون، بنجلور ritz-carlton-bangalore

أكثر ما يميز الفندق البناء الفاخر والجميل والغرف العصرية والمزودة بشتى وسائل الراحة، فتحتوي على أماكن للجلوس ومكتب للعمل وميني بار، كما يضم الفندق مركزً لياقة بدنية وغرفة بخار وساونا، ويوجد في الفندق أيضاً مطعم يقدم أشهى الأطباق الهندية والعالمية مما يجعل فندق ذا ريتز كارلتون أفضل خيار للإقامة.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

 

فندق ذا أوبروي بنجلور the-oberoi-bangalore

يتميز الفندق بموقعه وغرفه الفاخرة المطلة على الحديقة، إضافة إلى العديد من المرافق كالمسابح وأماكن علاجات السبا المريحة، ويوجد فيه العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات المتنوعة كالتايلندية والصينة والهندية، وقد قيّمه زائريه بدرجة استثنائي من حيث النظافة والراحة والمرافق.

 

اجمل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند