قوس النصر هو واحد من أهم المعالم الأكثر شهرة عند الحديث عن السياحة في باريس والسياحة في فرنسا بصورة عامة. حيث يقع في الطرف الغربي من الشانزليزيه في وسط Place Charles de Gaulle، وتحديداً في قلب المحور الرئيسي الذي يربط متحف اللوفر مع Grande Arche de la Défense، ويعرف أيضًا باسم “Place de l’Étoile”.

قوس النصر هو تكريم لأولئك الذين قاتلوا من أجل فرنسا (وخاصة ممن قاتلوا خلال حروب نابليون) تم افتتاحه عام 1836 من قبل لويس فيليب ملك فرنسا، ويتم إحياء شعلة التذكار كل يوم في الساعة 18:30.

مميزات المعلم

يتميز قوس النصر بتصميمه المعماري المدهش فحيطانه الداخلية تحتوي على أسماء الحروب التي خاضها الجيش الفرنسي وأسماء الكثير من الجنود وبعض الجنرالات الفرنسيين. استغرق بناؤه أكثرمن ثلاثين عاماً، وقد صمم هذه التحفة الإبداعية والفنية كل من المهندس شالغرن والمهندس ريموند.

 

 

استوحى المصمم تصاميم القوس من قوس تيتوس في روما إيطاليا. ويبلغ ارتفاعه 50 متراً (164 قدم)، وعرضه 45 متر (148 قدم) وعمقه 22 متر (72 قدم)، ويعتبر أكبر قوس في العالم ورمزًا رائعًا للتاريخ السياسي المضطرب للأمة.

بوجد به شعلة بمثابة رمز للجندي المجهول وتعد الأبرز في القوس، وهو من المعالم السياحية الرائعة لكنه يبدو أكثر روعة في الليل، ويُسمح للزائرين بالصعود إليه من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 11مساءً.

 

كيفية الوصول إلى قوس النصر

يمكن رؤية القوس من نهاية الطرق ال 12 المؤدية إليه، ويوجد مجموعة من محطات المترو التي ستنقلك إلى هناك مثل: الأرجنتيني وجورج الخامس وتيرن وكليبر.

 

 

السياحة في قوس النصر باريس

ستمنحك زيارتك لقوس النصر تجربة مختلفة فبمجرد رؤيتك للغرف التي يتكون منها القصر ستفهم السيناريو الذي يحكي التاريخ المعقد لهذا النصب التذكاري، علماً أن نقطة الجذب الرئيسية تتمثل في زيارة شرفته التي ستقدم لك أجمل الإطلالات التي يمكنك مشاهدتها والاستمتاع بها في باريس.

 

 

حيث تجذب هذه الإطلالة الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم، فعندما تصل لأعلى ارتفاع للقوس والذي يبلغ 55متر، ستنبهر بلوحة بانورامية رائعة لباريس وبالأخص للشانزليزيه ومن هناك يمكنك رؤية أجمل معالم باريس السياحية مثل برج إيفل، برج مونبارناس، وكذلك كنيسة القلب المقدس وبوت مونمارتر، ومتحف اللوفر أو القبة الذهبية لفندق دي إنفاليد.

 

 

سيسهل عليك استخدام التلسكوب مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الساحرة من حولك. وننصحك عزيزي القارئ أن لا تفوت زيارة هذا المعلم العظيم الذي يعكس تاريخ قديم ومميز خلال وجودك في باريس. والجدير ذكره أنه بإمكانك حجز تذاكر الدخول وعمل رحلة رائعة للعشاء وللتجول المبهر وعمل العديد من الأنشطة السياحية بأسعار رائعة.

 

تذاكر الدخول إلىقوس النصر باريس

لمن هم أصغر من عمر 18 سنة الدخول مجاني.
لمن أعمارهم من عمر 18 إلى 25 سعر التذكرة 5 يورو.
لمن أعمارهم فوق 25 سعر التذكرة 8 يورو.

 

أنشطة يمكن ممارستها عند زيارة قوس النصر باريس

التجول

تستطيع عمل جولة حول القوس وتأمل بناؤه الرائع والزخارف المنحوتة على جدرانه والتماثيل الحربية الرائعة التي تمثل انتصارات الفرنسيين في هذه الفترة من الزمن.

زيارة المتحف

يمكن زيارة المتحف المتواجد داخل هذا المعلم والذي سيقدم لك مجموعة من المعلومات التاريخية حول قوس النصر وحول المتحف نفسه وكيفية بناؤه.

الصعود إلى قمة قوس النصر باريس

بالتأكيد أنك لن تفوت الصعود الي قوس النصر باريس التي ستقدم لك إحدى الصور المدهشة لمدينة باريس، ومن هناك تستطيع مشاهدة أجمل المعالم السياحية في باريس كما ذكرنا.

زيارة قبر الجندي المجهول

سينتابك الفضول حول قوس النصر خلال تواجدك في باريس وستذهب بالتأكيد لمشاهدة وزيارة قبر الجندي المجهول الموجود أسفله، وستعيش لحظات ليلية جميلة في وقت إشعال الشموع حول القبر.