تمتع بزيارة أجمل حدائق برلين التي تعد واحدة من أشهر مدن المانيا السياحية، وهي تزخر بالكثير من المعالم الأثرية العتيقة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 مليون نسمة وقد أصبحت العاصمة فيما بعد ومقر للإقامة الملكية، حيث تحتوي على عدد كبير من المناطق السياحية مثل: قصر شارلوتنبرغ وكنيسة كايزير ويلهيم ومبنى الرايخشتاغ، ولذلك إن كنت تنوي عزيزي القارئ تجربة السياحة في ألمانيا وتحديداً السياحة في برلين يمكنك متابعتنا في السطور التالية لنتعرف على اجمل 4 حدائق في برلين ننصحك بزيارتها من خلال جولة شيقة ومثيرة.

 

حدائق برلين

 

 

اجمل 4 حدائق في برلين ننصحك بزيارتها

برلين من المدن السياحية الرائعة التي تتميز بالطبيعة البكر والمناظر الساحرة بالإضافة إلى ذلك فهي تحوي بداخلها العديد من المناطق الجاذبة للسيُاح من كافة بلدان العالم قاصدين زيارتها ومن ضمن تلك الأماكن الحدائق، لذا قمنا بجمع أجمل أربعة حدائق في المدينة الساحرة لقضاء أمتع الأوقات وهي كالتالي:

حديقة السجن أو حديقة موابيت

تتواجد حديقة السجن داخل مدينة برلين ويعود تاريخها إلى الحرب النازية عندما كانت تحوي الكثير من الحراس والسجناء المعذبين حتى الموت وسط تلك المساحات الخضراء الشاسعة، التي تحولت فيما بعد إلى حديقة غاية في الجمال والروعة تتضمن الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والبحيرات الصناعية بل والأشجار الشاهقة، ولقد تم إجراء بعض التطورات أو التحديثات بها في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت مزاراً سياحياً لكثير من الزوار من مختلف دول العالم.

 

حديقة تيرغارتن Tiergarten

أما عن حديقة أو منتزه تيرغارتن فهي تصنف ضمن أكبر حدائق مدينة برلين حيث تبلغ مساحتها حوالي 210 هكتار، وتحوي بداخلها الكثير من النصب التذكارية التي يعود تاريخها إلى 1527 ممثل نصب المحرقة، كذلك نجد مساحات خضراء وشاسعة أيضاً من الخضرة والأشجار الكثيفة والمتشابكة.

وبعض الطرقات التي تسمح لكثير من الزوار بممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجات، بل ويمكن لكثير من الزوار إقامة حفلات الشواء أو الإحتفال بأعياد الميلاد داخل تلك الحديقة والاستمتاع بالهواء النقي والطبيعة الخلابة.

 

اجمل حدائق في برلين

 

حديقة تريبتور بارك

من بين الحدائق الأخرى الواقعة في جنوب العاصمة برلين والتي تتميز بالكثير من المساحات الخضراء والأنهار، يتوسطها نافورة كبيرة ويمر على أطرافها نهر شبري بمحاذاة جدار برلين، وبالتالي نجدها تحتوي على الكثير من الملاعب الواسعة التي تمكنك من ممارسة رياضة المشي وألعاب الطابة، بل ويمكن أن يتم استئجار قارب صغير لأخذ نزهة صغيرة داخل ذلك النهر، كما نجد الكثير من المطاعم والمقاهي الواقعة خارج الحديقة والتي تمكنك من تناول أصناف متنوعة من المأكولات الشعبية التي تشتهر بها ألمانيا.

حديقة تريبتور من الأماكن الجاذبة لعدد كبير من السُيّاح قاصدين قضاء عُطلاتهم الصيفية مع العائلة للاستمتاع بالمناطر الخلابة والترويح عن النفس.

 

حديقة مواربارك

بالحديث عن الحدائق الأثرية الأخرى المتواجدة في مدينة برلين، توجد حديقة مواربارك تلك التي يطلق عليها البعض حديقة الجدار حيث يتواحد على حدودها جدار طوله حوالي 300 متر مليء بالرسومات الجرافيتي، وهو آخر ما بقي من جدار برلين بعد سقوطه في عام 1989.

وتشتهر تلك الحديقة بالكثير من الأشجار المثمرة والمناظر الخلابة، بل ويتواجد بالقرب منها الكثير من أسواق النحاس أي تقدم مشغولات يدوية من النحاس، فضلاً عن تواجد بعض المصاطب أو الجلسات التي يرتادها الكثير من الرسامين والموسيقيين من أجل قضاء أمتع الأوقات وسط الطبيعة الخلابة.