تعد حديقة فيجلاند للمنحوتات (The Vigeland Sculpture Park) من أهم معالم السياحة في اوسلو. كما أنها أكبر حديقة منحوتة في العالم من صنع فنان واحد ما يجعلها واحدة من أهم الرموز بالنسبة لـ السياحة في النرويج. وجدير بالذكر أن المنحوتات من صنع الفنان غوستاف فيجلاند الذي قام بنحث أكثر من 200 منحوتة من البرونز والجرانيت والحديد المطاوع كما أنه تولى مسؤولية التصميم والمخطط المعماري للحديقة. وتعد حديقة المنحوتات جزءاً من منتزه Frogner الذي يقع على بعد 3 كم شمال غرب مدينة أوسلو.

 

 

مميزات الحديقة

توضع معظم منحوتات الحديقة في خمس أقسام وهي موزعة في البوابة الرئيسية والجسر وملعب الأطفال والنافورة وهضبة مونوليث وعجلة الحياة. على سبيل المثال: سوف تعثر على التمثال الأكثر شعبية في الحديقة على الجسر، وفي أعلى نقاط الحديقة وأهمها جذباً، هضبة مونوليث، سوف تجد نصب تذكاري ضخم منحوت من كتلة واحدة من الجرانيت تزن عدة مئات من الأطنان. تحكي المنحوتات رحلة الإنسان من المهد إلى اللحد عبر السعادة والحزن، ومروره بمحطات الصحة والمرض، والأمل وخيبة الأمل وأحلام الحياة الأبدية.

 

 

أفضل 4 أنشطة في حديقة فيجلاند أوسلو النرويج

جولة خارجية

من أهم الأنشطة التي يجب أن تمنحها الأولوية عند زيارتك لحديقة فيجلاند أوسلو هي القيام بجولة خارجية في منزل مالك (الحديقة) الذي تم بناؤه في القرن الثامن عشر. سوف تنبهر بالنوافذ الزجاجية التي يبلغ عمرها 40 أو 50 عاماً، والستائر قديمة الطراز.

 

 

التجول في منتزه Frogner

بما أن الحديقة هي جزء من منتزه Frogner فبإمكانك قضاء وقت مريح وهادئ في التأمل بالأشجار الخضراء المتواجدة في جميع الجوانب، والتجول في جميع أرجاء المنتزه لتمر عبر العديد من المنحوتات الخلاّقة والاسترخاء في محيط جميل كهذا.

 

 

التعرف على 212 من المنحوتات

عليك المرور بجميع أقسام الحديقة للتتعرف على 212 من المنحوتات المذهلة، فعلى الجسر الذي يعتلي بحيرة رائعة ستجد العديد من المنحوتات ذات الأهمية التي تستحق أن تلتقط لها بعض الصور، إلى جانب النافورة ذات التصميم الفريد. وعند هضبة المونوليث ستعثر على أكثر المنحونات إثارة لتصل إلى عجلة الحياة وملعب الأطفال الذي يضم عدة منحوتات مثل الطفل الغاضب، والأم الحنون.

 

 

زيارة متحف فيجلاند

يُمكنك التعرف على حياة جوستاف فيجلاند من خلال زيارة متحف فيجلاند الذي يضم أعمالاً عديدة لهذا الفنان والكثير من صوره ومقتنياته الثمينة.

 

أسعار تذاكر الدخول وساعات العمل في الحديقة

يُمكنكم زيارة الحديقة في أي وقت وفي أي يوم وذلك على مدار السنة، كما أنه لا توجد أي تذاكر للدخول، إذ يُسمح بالدخول للحديقة مجاناً.

 

أسعار تذاكر الدخول وساعات العمل في المتحف

من أجل دخول المتحف، سيتطلب منكم ذلك شراء تذكرة مقابل 8,59 يورو للأشخاص البالغين، أما بالنسبة للمسنين والأطفال فوق السابعة فإن دخولهم للمتحف يُكلف تذكرة بـ 4,3 يورو، في حين أن الأطفال دون السابعة يُسمح لهم بالدخول للحديقة مجاناً.

بالنسبة لساعات العمل في المتحف فهناك أوقات محددة لزيارته والتي تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، في حين أن يوم الإثنين يكون المتحف مغلقاً فهو يوم العطلة الرسمية للمتحف.

 

الفنادق التي تقع بالقرب من حديقة فيجلاند أوسلو النرويج

إن رغبت في الإقامة بالقرب من حديقة فيجلاند أوسلو فيمكنك اختيار فندق ساغا أوسلو سنترال الذي يبعد عن الحديقة مسافة 6,0 كيلو متر أي حوالي 12 دقيقة بالسيارة والذي حصل على تقييم رائع بالنسبة للزوار العرب. يُمكنك أيضاً اختيار فندق راديسون بلو بلازا أوسلو النرويج الذي يبعد عن الحديقة مسافة 4,3 كيلو متر أي حوالي 12 دقيقة بالسيارة وقد حصل على إعجاب الزوار العرب أيضاً نظراً لموقعه الممتاز وبوفيه الإفطار المتنوع.