كل شخص يزور مدينة أثينا لا بد وأن فضوله سيقوده لمشاهدة الكنز الأثري الخاص بالبلاد وهو متحف الآثار الوطني الذي جرى تأسيسه لحماية الآثار اليونانية وكذلك لتسليط الضوء على التراث التاريخي والثقافي والمعالم الفنية لدولة وحضارة اليونان العريقة.

موقع المتحف

يقع متحف الآثار الوطني National Archaeologcal Museum  في حي إكزارشيا وسط العاصمة اليونانية أثينا مما يسهل الوصول إليه من قبل الزوار والراغبين في التوسع والتعرف على الحضارة اليونانية.

هو عبارة عن متحف للآثار يضم مجموعة من أهم القطع الأثرية المتنوعة التي تم جمعها من مواقع أثرية مختلفة من أنحاء اليونان، ويعد واحداً من أضخم المتاحف في العالم الذي جعل نسبة السياحة في اليونان في ازدياد مستمر كونه يحتوي على مجموعة رائعة تعتبر من أغنى محتويات التحف اليونانية في العصور القديمة عالمياً.

 

 

كان أول اسم لهذا المتحف هو المتحف المركزي ثم تم تغييره لاسم متحف الآثار الوطني عام 1881من قبل رئيس الوزراء كاريلاوس تريكوبوس في ذلك الحين.

مميزات المتحف

يتميز المتحف باحتوائه على معروضات وقطع أثرية تعود لعصر ما قبل التاريخ إلى أواخر العصر القديم ويشتمل على المقابر الملكية والتماثيل والمجوهرات والقطع الفخارية والأواني والمصنوعات اليدوية وغيرها الكثير وهو من أجمل الأماكن الأثرية التي يقصدها الألاف من السياح سنوياً لمشاهدة تصميمه الكلاسيكي المدهش الذي يلفت الأنظار والقطع الأثرية التي جعلت من المتحف أحد أهم وجهات السياحة في أثينا فهو يحظى بشعبية كبيرة لدى الشعب اليوناني كونه يمتلك أكبر مجموعة للآثار اليونانية على مستوى العالم.

 

 

يضم المتحف عدة أقسام مختلفة تضم مجموعات متنوعة من الآثار مثل (المقابر الملكية والتماثيل والمجوهرات والقطع الفخارية وغيرها الكثير من مجموعة المنحوتات، ومجموعة الفن المصري، ومجموعة ما قبل التاريخ ومجموعة المسبوكات وغيرها) خلال تواجدك في هذا المكان المذهل وتأمل ما يحتويه من كنوز أثرية فريدة ستقضي وقتاً ممتعاً ومميزاً وستقوم بجولة لا يمكن نسيانها.

افضل الأنشطة في متحف الاثار الوطني باثينا

مشاهدة الاثار القديمة

يضم المتحف مجموعة متنوعة من آثار الحضارات القديمة الخالدة القادمة من بحر إيجه التي تعود لحقب زمنية قديمة جداً ومختلفة من الألف السادس قبل الميلاد وحتى 1050 عام قبل الميلاد، كما يمكنك مشاهدة مجموعة مميزة من القطع والتحف الأثرية كالمزهريات والأواني الفخارية وغيرها الكثير من المعروضات التاريخية الفريدة والنادرة.

يضم المتحف أيضاً مجموعة رائعة من حضارة الميسينيين التي تعد من أغنى حضارات اليونان ذات الآثار المتنوعة من الذهب والعاج والخزف والفخار.

 

 

مشاهدة المنحوتات اليونانية

تعرف اليونان بتطور فن النحت فيها ويثبت ذلك متحف الأثار الوطني الذي يمتلك منحوتات رائعة وفريدة من نوعها تدل على جمال وإبداع اليونانيين القدامى في النحت من القرن السابع وحتى القرن الخامس قبل الميلاد.

 

 

مشاهدة الآثار المصرية القديمة

يتميز المتحف باحتوائه على مجموعة مذهلة من الآثار والتحف المصرية القديمة والتي تمثل حضارة المصريين وتاريخهم العريق إضافة إلى مجموعة أخرى من الشرق الأدنى حيث يعود تاريخها إلى أكثر من خمسة آلاف سنة قبل الميلاد وحتى بداية الحروب الرومانية.

 

 

أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف

سعر تذكرة الدخول إلى متحف الآثار الوطني هي 5 يورو لكل شخص.

افضل الفنادق القريبة من متحف الاثار الوطني باثينا

يعد هوتل ميوزيم أحد أفضل الفنادق في أثينا وهو من فئة 3 نجوم ويبعد مسافة 200 متر فقط عن متحف الآثار الوطني.

فندق ارت أثينا يصنف هذا الفندق من فئة 4 نجوم وهو من افضل الفنادق الواقعة في العاصمة اليونانية ويبعد 400 متر عن متحف الآثار الوطني في أثينا.