تعتبر السياحة في أثينا حلم كل انسان فهي مكان لامثيل له لما تمتلكه من مقومات سياحية جذبت ملايين الزوار لها، فهي المدينة الجامعة بين المعالم الأثرية الفريدة والقديمة وبين جمال الطبيعة وكثرة الأماكن المميزة التي يمكنك زيارتها وعمل رحلة رائعة لا يمكن نسيانها، مدينة كهذه زادت من نسبة السياحة في اليونان فكل ما فيها من تراث وطبيعة وأماكن مذهلة يأسر القلوب ويسلب العقول.

أحد أجمل هذه الأماكن ميدان سينتاجما الواقع في الجهة الأمامية للقصر الملكي القديم والذي سنتحدث عنه في هذا المقال وعن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال زيارتك لهذا المكان المدهش.

ميدان سينتاجما اثينا Syntagma Square

ميدان سينتاجما اثينا وجهة الملايين من السياح القادمين لزيارة أثينا، فهو يعتبر الميدان الرئيسي في العاصمة اليونانية أثينا، ويقع بالقرب من مبنى البرلمان اليوناني وتعتبر الساحة الأكثر أهمية في مدينة أثينا من الناحيتين التاريخية والاجتماعية.

تزدحم الساحة بالكثير من الزوار الأجانب والمحليين فهي نقطة لانطلاق الرحلات السياحية إلى أجمل معالم السياحة في أثينا.

تم تسمية هذه الساحة بساحة الدستور بعد دستور الملك الأول اوتو من اليونان بعد حدوث انتفاضات شعبية وعسكرية في 3 سبتمبر 1843.

 

 

افضل الانشطة في ميدان سينتاجما

التجول في الميدان

يمتلك ميدان سينتاجما مجموعة رائعة من النوافير والجداول المائية المنتشرة في وسط وأطراف الميدان الذي يمتاز بمساحاته الشاسعة وتصاميمه الرائعة مما يوفر فرصاً كبيرة لقضاء جولات مميزة لا تنسى فالكثير من الزوار يبحث عن الراحة والهدوء والاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة.

كما يمكنهم مشاهدة بعض التماثيل اليونانية والنصب التذكارية كتمثال الجندي المجهول الموجود فيها.

جولتك في هذا الميدان ستهديك لحظات مميزة مليئة بالجمال والهدوء والتراث القديم، فهو المكان الأفضل لقضاء رحلة ممتعة.

 

 

مشاهدة عرض تبديل الحرس

يقام أمام المبنى اليوناني عرضاً ممتعاً لتبديل الحرس كل ساعة وهو أكثر ما يميز هذا الميدان، إذ تقام هذه العروض منذ 1821 وهو من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك مشاهدتها في ميدان سينتاجما.

 

 

السر في تميز هذا العرض واستقطابه للكثير من السياح هو أنه يقام منذ القرن التاسع عشر وما زال مستمراً حتى يومنا هذا إضافة إلى أزياء الحرس الغريبة الملفتة للأنظار، كما يمكنك الاستمتاع بالجلوس ومشاهدة الحمام الذي يملأ الساحة والقيام بإطعامها.

إن كنت بصحبة أطفالك فسيستمتعون كثيراً بملاعبة الحمام والتقاط الصور معها كونها تضيف منظراً خلاباً وخلفية متميزة للصور.

زيارة منطقة بلاكا أثينا

يمكنك من خلال تواجدك في هذا الميدان الذهاب للكثير من الأماكن الأثرية المحيطة بهذا المكان كمنطقة بلاكا أثينا والتي تعد أقدم منطقة في العاصمة اليونانية وتضم العديد من المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الأكلات اللذيذة، والمتاحف المحتوية على الآثار اليونانية العريقة ومعالم أثرية قديمة.

ستقضي وقتاً ممتعاً وأنت تتجول بين أرجائها وتتأمل تاريخ الدولة اليونانية العريق وتكتشف حضارتها والكثير من المعلومات عن هذه المدينة وآثارها الفريدة، كما يوجد في هذه المنطقة العديد من المتاجر التي تبيع التحف والهدايا التذكارية التي يمكنك اقتنائها واهدائها لمن تحب.

 

 

افضل الفنادق القريبة من ميدان سينتاجما اثينا

فندق إن جيه في أثينا بلازا يعد واحداً من أجمل الفنادق في أثينا وهو من فئة 5 نجوم ويبعد عن ميدان سينتاجما أقل من 5 دقائق سيراً على الأقدام.

فندق إلكترا أثينا هو واحد من أفضل الفنادق في اليونان ويصنف من فئة 4 نجوم ويبعد مسافة قليلة سيراً على الأقدام من ميدان سينتاجما.