تعتبر السياحة في سويسرا من أهم وجهات السياحة في اوروبا ككل، فموقعها الجغرافي المميز الذي يتوسط القارة الاوروبية وما تتمتع به من طبيعة ساحرة ومناخ مميز جعل منها مقصد السياح العرب والأجانب فعند زيارتك لهذا البلد الجميل ستجد الكثير من السحر المترسخ بمدنها التاريخية العريقة مثل عاصمتها جنيف التي تلقب بمدينة السلام، حيث أن عراقة التاريخ هناك تفرض نفسها من خلال المباني القديمة والمعارض والكثير من المتاحف، ومن أهم المتاحف الموجودة فيها متحف اريانا Ariana Museum الواقع بالقرب من مقر الأمم المتحدة في منطقة شارع السلام، ويعرض المتحف ما يقارب عشرون ألف قطعة من الخزف والزجاج وكذلك الرسم والنقش والحفر والنحت والنقود المعدنية والكتب القديمة وجميع أشكال الفنون التطبيقية التي تعبر عن الحضارة والفن السويسري.

وقد بني المتحف بين عامي 1877 و1884، وأصبح من أهم معالم السياحة في جينف فهو  يعبر عن الوجه الحضاري والفني الخاص بالمدينة، فيقصده عدد كبير من الزوار على مدار العام، من سكان المدينة والسياح المحليين والأجانب القادمين من خارج البلاد.

 

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في متحف اريانا

• التجول في المتحف

تستطيع التجول في أرجاء المتحف بصحبة المرشد، وتستطيع زيارة أقسامه التي تعرض اجمل التحف الفنية النادرة التي تم استحضارها من مناطق عديدة حول العالم، كما ويمكنك التعرف على تاريخ هذه القطع والصناعات التي يرجع تاريخ العديد منها إلى أكثر من مئتي أو ثلاثمئة عام.

 

 

• زيارة حديقة المتحف

يمكنكم زيارة حديقة أريانا التي تحتوي مساحات خضراء رائعة، ومشاهدة النافورة الجميلة الموجودة أمام المتحف، يمكنكم أيضاً زيارة الحديقة النباتية المجاورة للمتحف.

 

 

• التقاط الصور

هذا المكان الرائع المكون من القصر والحدائق المحيطة به هو مكان مثالي لالتقاط الصور التذكارية، فلا تنسوا اصطحاب كاميرتكم الخاصة عند زيارة متحف اريانا في جنيف وأخذ الصور والاحتفاظ بها للذكرى.

 

 

• تناول الطعام

المكان الذي يوجد به المتحف يؤمن لك العديد من المطاعم التي تقوم بإعداد أشهى وأطيب وجبات الأطعمة السويسرية التقليدية، وهناك العديد من المقاهي التي تقدم ألذ أنواع المشروبات ضمن صالاتها التي تتميز بالجو السويسري الهادئ والمريح.

حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروبك المفضل بجانب إحدى أروع المتاحف التي يمكنك زيارتها في مدينة جنيف السويسرية.

 

ساعات العمل

المتحف مغلق يوم الإثنين فقط أما باقي أيام الأسبوع فهو متاح للزيارة من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً.

 

فنادق قريبة من متحف اريانا في جنيف

انتركوتيننتال جنيف

من افضل فنادق سويسرا ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 5 نجوم، يبعد مسافة قصيرة عن متحف اريانا في جنيف.

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً في كل من الموقع، النظافة، العاملين.

 

فندق إيدن

من افضل فنادق جنيف ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 3 نجوم، يبعد مسافة قصيرة عن متحف اريانا في جنيف.

حصل الفندق على تقييمات مذهلة في كل من الموقع، النظافة، العاملين، الخدمات، الإطلالة.