+

برنامج سياحي الى جنيف لمدة 15 يوم

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تجربة السفر إلى مدينة جنيف السويسرية من التجارب المميزة التي ستكون في حياتك، لما تحتويه المدينة من معالم سياحية ساحرة وفريدة من نوعها، فهي تتنوع بين تاريخية وثقافية وترفيهية، فإن هذه التجربة ستضفي الى حياتك الكثير من الذكريات السعيدة.

ولقضاء عطلة ممتعة قمنا بإعداد برنامج سياحي منوع يشمل العديد من المعالم السياحية المهمة في جنيف، بالإضافة الى أفضل الفنادق وأجمل الأسواق التجارية التي يمكنك شراء الهدايا التذكارية منها.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
1 الوصول الى مدينة جنيف السويسرية
الوصول الى مدينة جنيف السويسرية
  • اليوم السياحي الأول في مدينة جنيف والوصول إلى الفندق حيث ستضع أمتعتك فيه وتبدأ جولتك السياحية، ومن المعالم الساحرة التي تستحق أن تبدأ رحلتك منها متحف باتيك فيليب.
  • زيارة متحف باتيك فيليب وهو المعلم السياحي المميز الذي تم تأسيسه عام 2001، ومن أشهر المتاحف في العالم لما يحتويه على مقتنيات ساحرة تخص الساعات، بحيث سيعرض لك تاريخ المدينة في صناعة الساعات العريقة والمميزة.
  1. و في بداية الزيارة ستقوم بجولة مميزة داخل المتحف حتى تتمكن من التعرف على كل مقتنياته، بحيث سترى آلاف الساعات النادرة منها والعريقة والتي تمت صناعتها لمرة واحدة فقط، والمرصعة بالألماس والذهب الخالص، والتي كانت سابقاً خاصة فقط بالأثرياء.
  2. حتى تقضي وقتاً مميزاً يجب أن تذهب خلال أوقات عمل المتحف والتي هي: من الثلاثاء إلى الجمعة  من الساعة 14:00 إلى 18:00 مساءً ،يوم السبت: من الساعة 10:00 صباحاً إلى 18:00 مساءً، علماً أن المتحف لايعمل يوم الإثنين.
  3. هناك العديد من المطاعم الرائعة في جنيف والتي تقدم وجبات مميزة ولذيذة، تستطيع الذهاب إلى أحدها وتناول وجبة شهية هناك.
  4. ولتحظى بيوم سياحي ممتع عليك التعرف على أسواق جنيف وقضاء ما تبقى من اليوم السياحي هناك.
2 يوم سياحي ساحر في جنيف
يوم سياحي ساحر في جنيف
  • من المعالم السياحية الساحرة التي ستقضي فيها وقتاً مميزاً والتي يصل اليها العديد من السواح ولاتخلو رحلة سياحية منها هي بحيرة ليمان  وهي أحد المعالم السياحية المميزة والتي يحبها الجميع لطبيعتها الخلابة وجمالها.
  • بحيث يتم تناول الفطور بجانب البحيرة، من ثم الذهاب بجولة مميزة بالقارب للتعرف أكثر على البحيرة، من ثم الذهاب الى معلم سياحي رائع وساحر تشتهر به مدينة جنيف وهي بحيرة جنيف الرائعة.
  • ولتنعم بوقت مميز بالقرب من بحيرة جنيف سنخبرك ما هي الأنشطة المميزة التي يمكنك القيام بها هناك:
  • تستطيع استئجار أحد القوارب والقيام بجولة فريدة من نوعها في البحيرة.
  • تستطيع أن تتناول وجبة غداء رائعة بالقرب من البحيرة في أحد المطاعم المميزة هناك.
  • القيام باصطياد الأسماك.
  • تقام ليلاً حفلات شواء ممتعة، تستطيع المشاركة بها.
  • الذهاب إلى نافورة جنيف او ما تسمى نجمة الجذب السويسرية أحد أجمل النوافير في العالم وما يميزها أنه يمكنك رؤيتها من أي منطقة في جنيف لعلوها الذي يصل الى 140 متر.
  • يمكنك تناول وجبة العشاء في أحد مطاعم المنطقة والتي تقدم العديد من الوجبات اللذيذة و من ثم العودة إلى الفندق بعد يوم جميل.
3 الذهاب الى تلفريك دو ساليف و الحديقة الإنجيلزية
الذهاب الى تلفريك دو ساليف و الحديقة الإنجيلزية
  • تناول وجبة الفطور في الفندق ومن ثم التوجه إلى المعلم السياحي الأول وهو تلفريك جنيف، بحيث يعتبر واحد من المعالم السياحية المميزة في جنيف والتي تأخذك برحلة لامثيل لها.
  • الوصول إلى تلفريك جنيف (تلفريك دوساليف) والذي يصل ارتفاعه إلى 4410متر.
  • ستستمر جولتك فوق جنيف لمدة نصف ساعة تقريباً، خلالها ستتعرف على أجمل المناظر الطبيعية في جنيف.
  • المعلم السياحي الثاني الذي ستتم زيارته هو  الحديقة الانجليزية والذي ستقضي فيه وقتاً لامثيل له، بحيث تحتوي الحديقة على مئات الزهور المميزة والفريدة من نوعها.
  • تناول وجبة الطعام المميزة بأحد مطاعم الحديقة الجميلة.
  • تستطيع اصحاب أطفالك إلى الألعاب الموجودة في الحديقة.
4 أهم ميدان في جنيف
أهم ميدان في جنيف "ميدان بورغ دي فور Place Bourg du Four Geneva"
  • تناول وجبة الفطور في الفندق  لبدء اليوم السياحي في جنيف، بحيث سيتم الذهاب إلى ميدان بورغ دي فور Place Bourg du Four Geneva.
  • الذهاب إلى ميدان بورغ دي فور Place Bourg du Four Geneva والذي هو واحد من أجمل الأماكن السياحية التي تتم زيارتها في جنيف، لما يحتويه من معالم سياحية ساحرة، فهو أحد الأحياء الرائعة والمثيرة للاهتمام.
  1. يمكنك القيام بجولة سياحية استكشافية لكل معالم ميدان بورغ دي فور Place Bourg du Four Geneva، والتي يصل إليها مئات السواح سنوياً.
  2. تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم المنتشرة في الميدان والتي تقدم وجبات طعام مميزة.
  3. اصطحاب الأطفال الى الألعاب الموجودة في الميدان.
  4. والمعلم السياحي الأخير الذي ستتم زيارته هذا اليوم، ومن بعدها الذهاب إلى الفندق وزيارة جدار الإصلاح الديني Reformation Wall والتي هي أحد النصب التاريخية الرائعة والقديمة الموجودة في المدينة.
5 زيارة متحف التاريخ الطبيعي ومتحف آريانا
زيارة متحف التاريخ الطبيعي ومتحف آريانا
  • سيتم تناول وجبة الفطور في أحد المطاعم الموجودة بجنيف ومن ثم الذهاب إلى المعلم السياحي الأول لهذا اليوم وهو متحف التاريخ الطبيعي، الذي تم افتتاحه عام 1966  ويصل إليه  250 ألف زائر سنوياً.
  • الوصول الى متحف التاريخ الطبيعي والذي يعتبر واحداً من أهم وأجمل المعالم السياحية في جنيف والذي يجسد لك العديد من الحكايات الرائعة، بحيث يعتبر من المعارض الأجمل في سويسرا فمن خلاله ستتعرف على تاريخ الحشرات وكل النباتات المعروضة وكيف تطورت.
  • المتحف الرائع الذي ستتم زيارته اليوم أيضاً هو متحف أريانا فهو واحد من أهم متاحف الخزف في مدينة جنيف، بحيث يصل عدد قطعه الخزفية إلى أكثر من 20 ألف قطعة مميزة المختلفة المصدر، فمنها ما يعود الى التاريخ الصيني ومنها مايعود الى التاريخ الأوروبي و الكثير منها سويسري، ذو عمارة مميزة ورائعة ذو طراز فريد من نوعه وتم انشاؤه من قبل غوستاف ريفيلود، وهذا المتحف مقر للأكاديمية الدولية للخزفيات، حيث أنه يحتوي على العديد من القطع الزجاجية والخزفية والتي يعود أصلها إلى أكثر من 12 قرن سابق، ستقضي في المتحف الكثير من الوقت المميز.
  • تناول وجبة الطعام في أحد مطاعم جنيف ومن ثم قضاء وقتاً خاصاً بك من أجل التقاط العديد من الصور في شوارع جنيف وشراء الهدايا التذكارية الرائعة، ومن ثم العودة الى الفندق.
6 الذهاب الى Aquaparc Le Bouveret  أكوابارك لو بوفيريت
الذهاب الى Aquaparc Le Bouveret أكوابارك لو بوفيريت
يوم ممتع جداً إذا كنت من محبي الطبيعة الاستوائية، وتستمتع برؤية الكهوف والشلالات العالية وممارسة أجمل الرياضات، والمعلم السياحي المميز الذي سيتم الذهاب إليه هو ملاهي وحدائق اكوا بارك فهي واحدة من أشهر الحدائق المائية التي تقع في جنيف، ويصل إليها سنوياً مئات السواح، بحيث تقع حديقة أكوابارك لو بوفيريت على ضفة بحيرة جنيف، مما يجعل نزهتك ممتعة أكثر بحيث ستتمكن من رؤية البحيرة، تصل مساحتها الى 15000 متر مربع وفيها ثلاثة قطاعات يجب أن تذهب اليها وهي:
  1. The Jungle-Land: و هو أول القطاعات التي يجب أن تذهب اليها فهو عبارة عن غابة كبيرة فيها العديد من النباتات الساحرة و المميزة, وتحتوي على كهوف و شلالات عالية جداً، فهي تجربة مميزة جداً ستحظى بها، ومن الاشياء المميزة التي توجد هناك هي وجود 7-منزلقات مائية عملاقة، فعليك تجربتها ….
  2. Captain Kids:  القطاع الثاني وهو القطاع المميز المخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين إلى سبعة سنوات.
  3. Paradise Land:  القطاع الثالث وهو للأشخاص المحبين للهدوء والاسترخاء بحيث يمكنك الذهاب إلى هذا القطاع والحصول على المتعة فهناك العديد من الشواطئ الرملية التي تقع على بحيرة جنيف، ستقضي فيها وقت لا مثيل له.
  4. تناول وجبة الطعام في أحد مطاعم الحديقة.
  • سيكون يوم مميز جداً مليء بالمتعة والتشويق والمغامرة...
  • العودة الى الفندق والاستعداد لليوم السياحي التالي.
7 التعرف على متحف الصليب الأحمر الدولي و الهلال الأحمر والقيام بالتسوق
التعرف على متحف الصليب الأحمر الدولي و الهلال الأحمر والقيام بالتسوق
    • بداية اليوم السياحي ستكون مميزة وذلك بالتعرف على متحف الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر، والذي يعتبر واحداً من المتاحف الأفضل في العالم والذي يجسد لك العديد من القصص المأخوذة من العالم، بحيث تم افتتاحه عام 1988 ميلادي، وبدايةً يمكنك الذهاب إلى قسم المغامرة الإنسانية والذي يعرض لك العديد من الأمور الخاصة بالإنسانية وحماية الكرامة البشرية، وكذلك لم الشمل العائلي، بحيث ستقضي وقتاً مميزاً فيه.
    • عليك تجربة ركوب المنطاد المليء بالهواء الساخن والذي سيعرفك على مدينة جنيف السويسرية من الأعلى فإن الوقت الذي ستقضيه في المنطاد سيكون حتماً من الأمور الأفضل في حياتك، فإن هذه التجربة ستأخذ منك أكثر من ساعة ونصف.
    •  ولتحظى بوقت رائع ومميز في التسوق سنقدم لك مجموعة من الأسواق والمحلات التجارية المهمة في جنيف والتي يمكنك الذهاب إليها.
    1. شارع رو دو رون.
    2. مول فوريو.
    3. رو دي لا كونفيدراسيون Rue du la Confederation.
    4. سوق سانتيان.
    5. مول بالكسيرت.
    6. مول جنيفا.
    7. سيلي مول.
    8. مول كونفدريشن.
    9. بلانيت شارميلز.
     
8 الذهاب الى كنيسة Temple de Saint-Pierre
الذهاب الى كنيسة Temple de Saint-Pierre
  •  تناول وجبة الفطور في الفندق ومن ثم الانطلاق لبدء اليوم السياحي.
  • المعلم الأول الذي سيتم الذهاب  اليه هو Temple de Saint-Pierre – معبد دي سان بيير والتي هي أحد المعابد التاريخية المميزة والتي تعود لمئات السنين بحيث يعود تاريخها إلى عام 1150 والتي يصل إليها العديد من السواح، تتميز الكنيسة بمعالم رومانية قديمة، ومن الأنشطة التي يمكنك القيام بها في  الكنيسة:
  1. الذهاب الى قمة المعبد والتي توفر لك إطلالة مميزة وفريدة من نوعها.
  2. تستطيع التعرف على جميع المقتنيات النادرة والساحرة الموجودة في الكنيسة.
  3. رؤية الأحجار الكريمة وأحجار الفسيفساء.
  4. التعرف على المتاهة الكبيرة الموجودة تحت الكنيسة.
  • المعلم السياحي الثاني الذي سيتم الذهاب إليه هو نهر الرون والذي ستقضي فيه  ما تبقى لك من اليوم السياحي..
  • يعتبر نهر الرون واحداً من أشهر المعالم السياحية في جنيف وسويسرا، وهناك العديد من الأنشطة المميزة التي يمكنك القيام بها خلال تواجدك بجانب نهر الرون ومنها.
  1. تجربة القيام باصطياد الأسماك.
  2. تناول وجبة الطعام في أحد المطاعم القريبة من النهر.
  3. القيام بجولة مميزة في النهر على متن أحد القوارب التي يمكنك استئجارها.
  4. مراقبة الطيور المهاجرة والرائعة التي تبقى قريبة من النهر.
  5. الجلوس بأحد المقاهي المميزة بالقرب من النهر.
9 يوم سياحي حر
يوم سياحي حر
يوم سياحي في جنيف سيكون من الأيام الخاصة بك بأحد أشهر الساحات في جنيف، وهي ساحة مولارد، ستقضي فيها يوماً سياحياً كاملاً فهي من أكثر الأماكن الغنية بالمحلات التجارية، يوم سياحي مميز نتمناه لك ...
10 الذهاب الى المسرح الكبير و الحديقة النباتية
الذهاب الى المسرح الكبير و الحديقة النباتية
  • اليوم السياحي هذا سيكون من الأيام المميزة في جنيف بحيث سيتم الذهاب إلى المسرح الكبير وهو أحد أهم المسارح في جنيف وأوروبا بحيث تم بنائه عام 1879، بحيث يعتبر واحد من أجمل المسارح والذي يقدم مجموعة كبيرة من العروض المميزة التي ستستمتع بها والتي تعود لأبرز الملحنين في العالم.
  • المعلم السياحي الثاني الذي سيتم الذهاب اليه هو الحديقة النباتية، بحيث تقع الحديقة النباتية جنوب شرق أريانة بين شارع السلام ومسار الامبراطورة، بحيث تم افتتاحها عام 1902، تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 12000 نوع من النباتات المختلفة والتي تتميز بجمالها وسحرها، بحيث ستقضي فيها وقتاً مميزاً لا مثيل له بين النباتات الجميلة والطيور الرائعة والحيوانات المهددة بالانقراض.
  • تناول وجبة العشاء في أحد مطاعم جنيف الراقية.
  • العودة إلى الفندق والاستعداد لليوم السياحي التالي.
11 الذهاب الى جزيرة روسو
الذهاب الى جزيرة روسو
  • يوم سياحي مميز ستقضيه في جزيرة روسو، و التي هي من أجمل الجزر الرومانسية والتي سميت بهذا الاسم نسبة إلى أحد العلماء المشهورين وهو  الفيلسوف السويسري جان جاك روسو، فهي تحتوي  على العديد من المعالم المميزة التي يمكنك التعرف عليها بمفردك وقضاء يوم جميل فيها، فهي تدمج بين الحضارة والعراقة والرومنسية، وهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك  القيام بها.
12 المدينة القديمة
المدينة القديمة
  •  تناول وجبة الفطور في الفندق والاستعداد لبدء اليوم السياحي في المدينة السويسرية العريقة.
  • المعلم السياحي الرائع والمميز والذي يجذب مئات السواح إليه هو المدينة القديمة في جنيف، والتي تعتبر أحد كنوز المدينة السويسرية جنيف، لما تضم من معالم سياحية تستحق أن تقضي فيها وقتاً جميلاً، بحيث أن هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المدينة القديمة والتي سنطلعك عليها وهي:
  1. سيتم الذهاب إلى سوق المدينة القديمة والذي يضم عشرات المحلات التجارية والمطاعم المميزة ويعرض لك مئات المنتجات العريقة المصنوعة يدوياً.
  2. تناول وجبة الغداء في أحد مطاعم المدينة القديمة والتي تقدم وجبات شهية.
  3.  التعرف أكثر على مدينة جنيف من خلال المشي بشوارع المدينة القديمة والتي تعرض لك عراقة وأصالة جنيف وماضيها الساحر والمميز.
  4. قضاء وقت ممتع بصحبة الأطفال في المناطق الخاصة بهم.
  5. العودة الى الفندق بعد يوم سياحي جميل.
 
13 أهم المتاحف في جنيف
أهم المتاحف في جنيف
  • يوم تاريخي بامتياز في مدينة جنيف بحيث ستتعرف فيه على العديد من المتاحف العريقة والمميزة في المدينة، والمتحف الأول الذي ستتم زيارته هو متحف باربير مولر والذي يعد من المتاحف المميزة في جنيف بحيث تم تأسيسه عام 1977، فهو من المتاحف العريقة والتي تعرض مئات المقتنيات الشهيرة التي تعود لمئات السنين سابقاً، يعود سبب شهرته أنه يعتبر من المعارض المتنقلة، له فرع في مدينة برشلونة في قصر نادل. ستتعرف على المقتنيات المميزة للمتحف والتي يصل عددها الى 7000 قطعة أثرية نادرة ترجع للعصور الكلاسيكية القديمة.
  • تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم القريبة من المتحف.
  • الذهاب إلى متحف الأثنوجرافيا والذي تم تأسيسه سنة 1901 بمبادرة من البروفيسور يوجين بيتارد، بحيث يحتوي على أهم المجموعات الاثنوجرافية الموجودة في سويسرا، ويتميز بأنه يصور لك تنوع الحضارات في كل من القارات الخمس، بالإضافة الى أكثر من 1500 ثقافة مختلفة حول العالم، ستقضي فيه وقتاً مميزاً لما يحتوي من تنوع.
  • الذهاب الى أجمل المتاحف أيضاً وهو متحف راث، وهو واحد من المتاحف المميزة الخاصة بالفنون في مدينة جنيف، يعود تاريخ تأسيسه لعام 1824، سترى فيه مجموعة كبيرة من الأعمال المميزة للكثير من الفنانين العالميين المشهورين.
  • العودة الى الفندق بعد يوم سياحي لطيف ومليء بالمعلومات الممتعة.
14 يوم سياحي مميز في مدينة جنيف
يوم سياحي مميز في مدينة جنيف
  • تناول وجبة الفطور في الفندق ومن ثم المغادرة والتوجه إلى المعلم السياحي الأول لهذا اليوم قصر الأمم وهو المقر الأوروبي للأمم المتحدة.
  • الوصول إلى قصر الأمم هو المقر الأوروبي للأمم المتحدة والذي هو أحد المجمعات الرخامية الضخمة بحيث ستتعرف على العديد من المعالم الجاذبة لهذا المكان والتي تعتبر الأرقى في العالم وهي:
  •  التعرف على قاعة الجمعية التي تتسع لأكثر من 2000 شخص في اجتماعات الأمم المتحدة والمنظمات المرتبطة بها.
  • التعرف على  المجلس الأصغر والذي هو أحد هدايا اسبانيا الراقية.
  • التعرف على الأبواب البرونزية المذهبة ذات الطراز الكلاسيكي الساحر والتي تم إحضارها من إيطاليا من قبل نابليون.
  • الذهاب إلى المكتبة التي تحتوي مجموعة ضخمة من الكتب والمطبوعات والتي يصل عددها إلى أكثر من مليون.
  • بالإضافة إلى المشهد الساحر الذي تراه من الردهة وهو جبال الألب.
  • المعلم السياحي الأخير لهذا اليوم هو متحف جنيف للفنون والذي يعرف باسم "متحف الفن والتاريخ" تم تأسيسه وافتتاحه عام 1910 والذي يعتبر واحداً من أشهر و أضخم وأكبر المتاحف في مدينة جنيف، فإنه يضم  أكثر من 7 آلاف من المعروضات التي ترجع لعصور ما قبل التاريخ  ومجموعة كبيرة من اللوحات المميزة التي تعود لفنانين مهمين من حول العالم.
  • تناول وجبة العشاء في مطعم من مطاعم جنيف الساحرة ومن ثم العودة إلى الفندق.
 
15 الذهاب الى منتزه أوفيف
الذهاب الى منتزه أوفيف
  • اليوم السياحي الأخير لك في جنيف ستقضي أوله في أحد المنتزهات الضخمة والرائعة وهو منتزه  أوفيف، تصل مساحة هذا المنتزه إلى 84852 متراً مربعاً، يحتوي هذا المنتزه على مجموعة كبيرة ومميزة من النباتات النادرة التي يعود أصلها لهولندا بحيث تبرعت بها خلال الحرب العالمية الثانية، وتحتوي أيضاً على بركة تتدفق مياهها من أحد الكهوف، يمكنك في المنتزه القيام برياضة التنس بحيث تضم واحداًمن أقدم النوادي و أهمها في جنيف ويعود تاريخه إلى عام 1896، ستقضي فيه وقتاً جميلاً.
  • ستقضي بقيه يومك السياحي في جنيف بالتسوق لشراء الهدايا التذكارية منها، ومن ثم العودة الى الفندق و الاستعداد للمغادرة.
     

رحلة سعيدة نتمناها لك.