حديقة الحيوان الوطنية كولومبو تقع مدينة كولومبو عاصمة سيريلانكا وأكبر مدنها في الساحل الجنوبي الغربي، بمحاذاة كوتي، وهي تعتبر أبرز وجهة من وجهات السياحة في سيريلانكا كما أنها تعد المدخل الأساسي إليها.

تمتلك هذه المدينة الساحرة الكثير من الأماكن السياحية المميزة مثل المتاحف والمعابد والمساجد وحديقة الحيوان الوطنية كولومبو والمسطحات المائية الرائعة التي استطاعت جذب ملايين السياح إليها لاستكشاف ما تمتلكه من جمال آخاذ وطبيعة خلابة جعلت السياحة في كولومبو من أهم الخيارات للكثير من المسافرين كونها المكان المثالي لأخذ قسط من الراحة بعيدًا عن الشوارع المزدحمة في المدينة.

 

مميزات مدينة كولومبو

  • تمتاز المدينة الجميلة بامتلاكها للكثير من المباني المعمارية التاريخية الجميلة والمعالم الأثرية المذهلة.
  • تمتلك مدينة كولومبو العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تعكس روعة العاصمة السيريلانكية والتي جعلتها وجهة سياحية مميزة.
  • تمكين المسافرين من عمل عدد من الأنشطة والتجارب الممتعة التي تشمل الغوص، والتسوق، والأنشطة المائية فيها.

تمتلك كولومبو الكثير من الأماكن السياحية الرائعة مثل حديقة بديغانا ويتلاند Beddagana Wetland Park، دياثا يويانا Diyatha Uyana ، متحف كولومبو الألماني Colombo Dutch Museum ، وحديقة الحيوان الوطنية التي سنتحدث عن افضل الأنشطة فيها التي يمكنك القيام بها من خلال هذا المقال.

 

حديقة الحيوان الوطنية كولومبو National Zoological Gardens of Sri Lanka

تقع حديقة الحيوان الوطنية كولومبو في بلدة ديهيوالا في مدينة كولومبو سريلانكا، وقد تم تأسيسها في عام 1936م ، كما تتميز حديقة الحيوان الوطنية بأنها تهتم بالحفاظ على الحيوانات وتقديم الرعاية الكافية لهم من قبل القائمين عليها بجانب عرض العديد من الحيوانات، وهي تمتد في مساحاتٍ خضراء كبيرة تصل لأكثر من 30 فدان.

يعود سر أهميتها أنها تمتلك مجموعة كبيرة من الحيوانات التي تم جلبها من جميع أنحاء العالم كما أنها تعد الأقدم في قارة آسيا.

 

 

افضل الأنشطة في حديقة الحيوان الوطنية

مشاهدة الحيوانات المختلفة

من أكثر الأنشطة متعة في هذا المكان هو مشاهدة الحيوانات الكثيرة والمتنوعة، الأليفة والمفترسة على حدٍ سواء، مثل الأسود والنمور والزرافات والفيلة والغزلان والقرود وغيرها الكثير التي تجذب السياح سواءً كانوا كباراً أم صغاراً فهي ذات تنوع ملفت للأنظار.

 

 

زيارة أقفاص الطيور

تمتلك حديقة الحيوان الوطنية مجموعة متنوعة من الطيور الملونة الموجودة في أقفاص والتي تم جلبها من جميع أنحاء العالم، فخلال رؤيتك لها ستستمتع كثيراً خاصةً إن كنت بصحبة أطفالك حيث يُمكنكم مداعبتها ومعرفة الكثير من المعلومات عنها من خلال المرشد السياحي الذي يتواجد معكم خلال جولتكم.

 

 

الاسترخاء في الحديقة

تستطيع الجلوس على أحد الكراسي المخصصة بغرض أخذ قسطاً من الراحة، واحتساء كوباً من الشاي الطازج أو تناول بعض الأنواع اللذيذة من الحلويات المحلية الشهية أو تذوق الآيس كريم المنعش والتمتع بجمال الطبيعة الساحرة التي تمتلكها الحديقة ومشاهدة بعض العروض التي تقام فيها.

 

 

زيارة حدائق الزهور

لمحبي الطبيعة ولكل من يبحث عن الجمال اللامتناهي يمكنهم عمل رحلة إلى المناطق المفتوحة والتي تمتلئ بالزهور الزاهية والنباتات المتنوعة، وأكثر ما سيثير دهشتكم هو رؤية الفراشات الملونة الفريدة من نوعها والمتعددة الفصائل مما سيجعلك تعشق المكان وتحب الاحتفاظ بأجمل الذكريات عن طريق التقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية التي ستستمع كثيراً وأنت تشاركها مع أهلك وأصدقائك حال عودتك.

 

 

ساعات العمل في الحديقة

تعمل حديقة الحيوان الوطنية طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 17:30 مساءً.

 

الفنادق القريبة من حديقة الحيوان الوطنية كولومبو

فندق سيتيريست فورت

من افضل فنادق كولومبو والذي يصنف من فئة الـ 3 نجوم، يقع الفندق مباشرةً وسط المدينة وبالقرب منحديقة الحيوان الوطنية كولومبو.

 

فندق ذا كنجسبوري

من افضل فنادق سريلانكا كولومبو ويصنف من فئة 5 نجوم، ويقع مباشرةً وسط المدينة وبالقرب من حديقة الحيوان.

https://www.booking.com/hotel/lk/ceylon-continental.ar.html?aid=1416303