من أجمل المدن السياحية التي يجب عليك وضعها أمامك كخيار مثالي هي أثينا عاصمة اليونان الي جمعت بين جمال الطبيعة الخلابة والساحرة وبين المعالم الأثرية الخالدة والفن الفريد والثقافة المتنوعة، فهذه المدينة تعد من أجمل أماكن السياحة في اليونان حيث يقصدها ملايين السياح سنوياً لمشاهدة معالمها الفريدة التي تزخر بها المدينة ومن أشهر تلك المعالم أكروبوليس الشهير الذي سنتحدث عنه وعن افضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال تواجدك في هذا المكان المذهل.

أكروبوليس أثينا Acropolis of Athens

يعتبر الأكروبوليس Acropolis of Athens من أهم وأجمل معالم السياحة في أثينا ويقع في وسط المدينة على ارتفاع حوالي 152 متر عن سطح البحر، وهو عبارة عن تل صخري ضخم على قمته بُنيت مجموعة من المعابد الخاصة بالآلهة اليونانية القديمة ومن أهمها معبد البارثنون الذي يعتبر رمزاً أساسياً لمعابد اليونان والعالم القديم على حد سواء، لذا يعتبر الأكروبوليس موطناً للعديد من المباني التاريخية القديمة.

افضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في أكروبوليس

زيارة بوابة بروبيلين

تعد هذه البوابة المدخل الرئيسي لأكروبوليس أثينا حيث يمكنك مشاهدة اللوحات الجدارية الضخمة التي تحكي ماضياً عريقاً للمدينة إضافة لوجود العديد من الزخارف والأعمدة العالية التي ستدهشك عند رؤيتها. فهذه البوابة تعتبر من أجمل أماكن السياحة في اليونان التي ننصحك بعدم تفويت زيارتها.

 

 

زيارة مسرح أديون هيروديس اتيكوس ومسرح ديونيسوس

يعد هذان المسرحان من أجمل المعالم الأثرية في الأكروبوليس، فمسرح أديون هيروديس اتيكوس عبارة عن هيكل مسرح حجري يحتوي على طبقتين من المدرجات التي تكون بشكل نصف دائري ويقع على المنحدر الجنوبي الغربي من Acropolis في أثينا، وقد تم الانتهاء من بنائه عام 161 م ومن ثم تم تجديده في عام 1950.

يستخدم هذا المسرح لإقامة الحفلات الموسيقية خاصة حفلات البوب، كما يقام فيه أيضاً مهرجان أثينا وعدداً كبيراً من العروض الدرامية والمسرحية.

أما مسرح ديونيسوس فهو يعود إلى الفترة الإغريقية ويحتوي على مدرجات كبيرة تحيط بساحة العروض من جميع الجهات.

 

 

زيارة معبد البارثينون

هو عبارة عن معبد إغريقي في مدينة أثينا تم بناؤه على جبل الأكروبولس في الفترة ما بين 447 و432 قبل الميلاد. يعد المعبد رمزاً للعمارة الإغريقية القديمة وقد صممه المهندسان الإغريقيان اكتينوس وكاليكراتس، وأشرف على أعمال النحت النحات الإغريقي فيدياس، وفي حوالي عام 500م تحول المعبد إلى كنيسة مسيحية، يحتوي المعبد على أعمدة ضخمة تحيط به.

 

 

الصعود إلى قمة الأكروبوليس

خلال تواجدك في هذا المكان الفريد من نوعه فإنك لن تفوت فرصة الصعود إلى قمة الأكروبوليس حيث يمكنك من هناك مشاهدة أروع الإطلالات والمناظر الرائعة للعاصمة أثينا وضواحيها ومعالمها وشوارعها فستخلد في ذاكرتك أروع الصور البانورامية الساحرة.

 

 

التقاط الصور

كل من يحظى بفرصة لزيارة الأكروبوليس الشهير، يجب عليه اصطحاب كاميرا لتوثيق جميع ما سيراه من جمال ومن معالم أثرية وتاريخ عريق إضافة للمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بالمكان فهناك ستقضي أجمل الأوقات واللحظات الممتعة التي عليك توثيقها لمشاركتها مع أهلك وأصدقائك حال عودتك.

 

 

أسعار تذاكر الدخول

سعر تذكرة الدخول إلى الأكروبوليس 12 يورو للفرد.

اوقات زيارة الاكروبوليس اثينا

في فصل الشتاء، يمكنك زيارت الأكروبوليس خلال أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 18:30 مساءً، أما في فصل الصيف فتكون الزيارة طوال أيام الأسبوع كذلك من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 20:00 مساءً.

الفنادق القريبة من أكروبوليس أثينا

فندق هيرا من افضل فنادق أثينا ويصنف من فئة 4 نجوم ويقع بالقرب من قمة الأكروبوليس اثينا، ويبعد عن حي بلاكا الشهير 1.2 كم.

 

فندق ديفاني بالاس أكرويوليس من أفضل فنادق اليونان من فئة 5 نجوم وهو قريب من الأكروبوليس اثينا ومن المتحف الجديد.