تقع مدينة بنتوته على الساحل الجنوبي الغربي لسريلانكا وتبعد حوالي 64 كم عن العاصمة كولومبو من جهة الجنوب، وبالتأكيد فهي واحدة من اجمل اماكن سياحية في بنتوتة سريلانكا حيث تشتهر بشواطئها الساحرة ذات الرمال الذهبية الناعمة ومنتجعاتها الجميلة والكثير من المعالم التي جعلتها إحدى اهم مدن السياحة في سريلانكا.

مميزات مدينة بنتوتة واهم اماكن سياحية في بنتوتة

يمكننا وصف هذه المدينة بأنها السحر اللافت للأنظار في سريلانكا وأشهر الوجهات السياحية فيها، فهي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة ومناخ متميز وبيئة آسرة لذلك فقد استطاعت جذب الآف من السياح إليها لقضاء اجازاتهم فيها بعيداً عن صخب الحياة.

تكتظ مدينة بنتوتة بالجمال كما تمتلئ بالهدوء الباعث في النفس الراحة والاسترخاء فطبيعتها البكر التي لم تطالها يد البشر كفيلة بجعل السعادة تغمرك وتنقلك لعالم آخر.

 

 

تعد مدينة بنتوتة المزار السياحي الملائم لهواة الطبيعة والرياضات المائية المبهرة فهي تتمتع بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة وفرص الترفيه المميزة ما بين الحدائق الجميلة والشواطئ الرائعة كما أنها تمتلك الكثير من المنتجعات والفنادق السياحية إضافة لوجود المعالم الأثرية البديعة فيها التي تجذب العديد من محبي التاريخ والحضارة العريقة.

اهم الأماكن السياحية في بنتوتة سريلانكا

شاطئ بنتوتة Bentota Beach

يتميز شاطئ بنتوتة Bentota Beach برماله الناعمة النظيفة التي لا يشوبها أي شكل من أشكال التلوث كما أن مياهه الزرقاء النقية تعطيك مساحة كبيرة لممارسة العديد من الأنشطة المائية المذهلة كركوب الأمواج واستئجار القوارب لعمل رحلة مميزة حول الشاطئ وممارسة الصيد كذلك.

يوجد على طول الشاطئ مجموعة فاخرة من الفنادق والمنتجعات التي يمكنك قضاء أجمل الأوقات فيها والتمتع بالبرامج السياحية التي تقدمها لك.

 

 

محمية السلاحف البحرية

تقع محمية السلاحف في “هيكدوا” على بعد حوالي 10 كم من مركز مدينة بنتوته، وتعتبر أكبر مشروع لحماية السلاحف البحرية في البلاد.

تعتبر مدينة السلاحف البحرية من أهم الوجهات السياحية في سريلانكا وخلال تواجدك في مدينة بنتوتة، عليك عدم تفويت فرصة زيارتها لتشاهدها في بيئتها الطبيعية خاصة إن كنت بصحبة أطفالك فسيقضون لحظات ترفيهية مميزة لن ينسوها أبداً.

 

 

حديقة بريف Brief Garden

تقع حديقة بريف Brief Garden على بعد 8 كم شمال مدينة بنتوته وقد تم تصميم الحديقة على الطراز الياباني من قبل الفنان السريلانكي الشهير الذي يدعى بيفيس باوا وتضم الحديقة مروجاً خضراء غاية في الجمال ففيها تنتشر المساحات الخضراء بكثافة لذا يمكنك عمل نزهة رائعة أنت وأهلك وأصدقائك واكتشاف هذا المكان الساحر فهي ملائمة جداً للعائلات حيث تستطيع قضاء يوم ممتع وسط الطبيعة والنباتات الخضراء وتتميز الحديقة أيضاً بوفرة الأشجار الاستوائية الكثيفة والمنحوتات الرائعة وعدد من البرك والمروج الواسعة.

 

 

رحلة المنجروف mangrove bentota river safari

من أجمل الأنشطة التي يمكنك ممارستها في مدينة بنتوتة هي رحلة سفاري بالقارب حيث تعد من أشهر الفعاليات السياحية في المدينة، تبدأ الرحلة من منطقة “بالابيتيا”، وتكون على متن قارب عبر نهر Madu Ganga الذي يقع على بعد 18 كم تقريباً من مركز مدينة بنتوتة وتستغرق الرحلة حوالي ساعة سوف تقضيها في مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية وأشجار المنجروف الرائعة المتواجدة على طرفي النهر.

 

 

قلعة جالي الهولندية galle castle

تقع قلعة جالي الهولندية galle castle على بعد 50 كم جنوب مدينة بنتوته في منطقة جول الساحلية وتعد من أفضل وجهات السياحة في بنتوتة لاسيما لمحبي التاريخ والحضارات القديمة كونها تحتوي على الكثير من المباني الأثرية والمتاحف القديمة.

يزور القلعة الكثير من السياح للتمتع بالإطلالة الرائعة على المدينة التي تقدمها القلعة كما أنهم يشاركون في حضور الكثير من الفعاليات والمهرجانات الفنية والأدبية التي تقام داخلها فلا تفوت زيارة هذا المكان المبهر.