تقع حديقة حيوان موسكو Moscow Zoo بالقرب من محطة ميترو باريكادنايا في المنطقة الإدارية المركزية من موسكو وبالتالي فإنه من السهل الوصول إليها من أغلب مناطق موسكو، كما يقع مدخل الحديقة على تقاطع شارع كراسنايا بريسنيا مع شارع بولشايا غروزينسكايا.

 

تاريخ الحديقة

تم إنشاء الحديقة عام 1864 وذلك بمبادرة من مجموعة أساتذة جامعيين، بهدف الحفاظ على الحيوانات وإجراء البحوث عليها وتعريف المواطنين بالحيوانات الموجودة في روسيا مثل الدببة والذئاب والقوارض والثعالب والعديد من الطيور المختلفة.

 

 

عند تأسيس الحديقة كانت تمتلك  134 من الحيوانات الأليفة و153 من الحيوانات البرية والطيور المختلفة و7 زواحف فقط، وعلى الرغم من أنها تضررت بين عامي 1905 – 1917 بسبب الاضطرابات التي شهدتها روسيا إلا أنه تم إعادة ترميمها وتمت مضاعفة مساحتها وزاد عدد الحيوانات فيها عام 1919 بعد ثورة أكتوبر.

 

مميزات حديقة الحيوانات موسكو

تحتوي الحديقة على أكثر من 8500 حيوان يمثلون أكثر من 1000 نوع، وكونها أكبر وأقدم حدائق الحيوان في موسكو فقد كانت نقطة جذب مهمة زادت من نسبة السياحة في روسيا.

 

 

تشارك حديقة الحيوانات بعدد كبير من البرامج الدولية المختصّة بالحفاظ على أنواع الحيوانات وتنميتها وتكاثرها وتقوم أيضاً بعملية تبادل الحيوانات بينها وبين حدائق حيوانات لدول أخرى.

تعد هذه الحديقة إحدى أهم أماكن السياحة في موسكو والتي يزورها الكثير السياح من مختلف الأماكن.

 

 

أفضل الأنشطة في حديقة حيوان موسكو

مشاهدة الحيوانات

سواء كنت بمفردك أو بصحبة أهلك أو أصدقائك فستقضي أجمل اللحظات بالتجول في هذه الحديقة الأكثر من رائعة، والتي من خلالها ستتعرف على العديد من الحيوانات وأهم المعلومات الخاصة بها وببيئتها الأصلية فيمكنك مشاهدتها عن قرب والتمتع بجمال منظرها.

 

 

 التجول في الحديقة

تحتوي الحديقة على مساحات شاسعة مغطاة بالنباتات الخضراء والزهور الملونة الجميلة وبذلك توفر لك بيئة ملائمة لقضاء أوقات من الهدوء والاسترخاء في الهواء الطلق، والجلوس على المقاعد المخصصة، وتأمل جمال طبيعتها الذي سيمدك براحة لا مثيل لها، يمكنك أيضاً تناول كوب من القهوة ذات المذاق الرائع أو شراء الحلوى المحلية اللذيذة والتمتع بأكلها بين أرجاء الحديقة.

 

 

مراقبة الطيور

تمتلك الحديقة بحيرة مليئة بأنواع مختلفة من الطيور الجميلة كالإوز الوردي الذي يقوم بحركات الغطس داخل البحيرة والتي ستُشعرك بالمتعة الكبيرة وأنت تجلس على الكراسي المخصصة أمامها ومراقبتها وشراء الحبوب وإطعامها ومداعبتها، خاصة إن كنت مع أطفالك ستقضون وقتاً مليئاً بالمرح والجمال.

 

 

مشاهدة بعض العروض

تقام في الحديقة مجموعة من العروض الفنية الممتعة لبعض الحيوانات كالدلافين والقرود، مما سيزيد من جمال رحلتكم وإضفاء الكثير من السعادة ليومكم ولأطفالكم الذين يمكنهم مداعبة الدلافين ومصافحتها.

 

 

التقاط الصور

ستشاهد خلال رحلتك في حديقة الحيوانات موسكو الكثير من المناظر الخلابة والتي ستدهشك وتثير رغبتك في الاحتفاظ بها بين ألبوماتك، لذلك سيكون عليك اصطحاب كاميرتك لالتقاط الكثير من الصور الرائعة والمتنوعة سواء للحيوانات أو للمناظر الطبيعية الخلابة.

 

ساعات العمل

تفتح حديقة الحيوان أبوابها لجميع الزوار والسائحين كل أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً عدا يوم الاثنين والذي هو عطلة رسمية للعاملين فيها.

 

الفنادق القريبة من حديقة الحيوان موسكو

فندق فيلي موخوفايا موسكو والذي يعد من فئة ثلاثة نجوم، ويبعد مسافة 2.3 كيلو متر من حديقة الحيوان موسكو.

 

فندق فور سيزونز موسكو من أجمل الفنادق في موسكو من فئة الـ 5 نجوم والذي يبعد عن حديقة الحيوان موسكو مسافة 2.6 كيلو متر.