السياحة في انسي المسافرون العرب موضوع ربما يهمك إذا كنت تفكر يوما ما في زيارة انسي، لذا تابع معنا هذا المقال للأخر.

تعد مدينة أنسي من أجمل وأشهر المدن الواقعة في الجنوب الفرنسي، ومن أكثر مميزاتها أنها تجاور دولة سويسرا فيفصلها عن عاصمتها أقل من 50 كيلومتر فقط، من أجل ذلك فإنك ستجدها مزدحمة بالسياح والزوار في جميع أوقات العام الذين يتجهون إليها من كل بقاع العالم.

لمحة عامة عن أنسي

تتميز مدينة أنسي بأبنيتها المعمارية المبنية بطريقة هندسية كلاسيكية جذابة للغاية، بالإضافة إلى طبيعتها الخضراء الرائعة التي تتنوع بين الأنهار والسهول والحدائق والمحميات الصغيرة والعديد من المشاهد البانورامية الطبيعية الأخرى، أما سكان هذه المدينة العريقة فهم عبارة عن خليط اجتماعي وثقافي متجانس، وهم يعرفون بلطفهم الكبير وودهم مع كافة السياح من جميع الجنسيات.

أهم المعالم السياحية في مدينة أنسي الفرنسية

قلعة أنسي

تعد قلعة أنسي من أجمل وأقدم معالم المدينة التاريخية القديمة، وهي تشرف في معظمها على نهر أنسي الشهير الذي يسمى بنهر ليو تيو، تحيط بهذه القلعة العديد من المراكز التجارية الفاخرة وسلسلة من أرقى المطاعم العالمية، الدخول لهذه القلعة شبه مجاني وهي تفتح أبوابها أمام كافة الزوار في جميع أيام الأسبوع باستثناء أيام العطل الرسمية.

مسجد أنسي

من المعروف أن مدينة أنسي تحتضن العشرات من المعالم الإسلامية ومن ضمنها مسجد أنسي الشهير الذي يقع وسط المدينة في قلب منطقة حيوية وتجارية هامة، يشتهر هذا المسجد بزخارفه العمرانية على الطريقة العثمانية وبقببه الملونة، وهو مفروش في الداخل بأفخر أنواع السجاد والمفروشات بعضها مستورد من دول عربية والبعض الآخر من صناعة فرنسية أصلية.

حي رو رويال في أنسي

يعتبر هذا الشارع من أفخم وأرقى الشوارع في العالم بأسره وليس في فرنسا فقط، وهو الحي الأمثل للقيام بجولة قصيرة من التسوق الراقي، حيث يحتوي على مئات المحال والمولات والمراكز التجارية الفاخرة التي تتخصص ببيع أفضل ماركات الألبسة العالمية، بالإضافة إلى أنك ستجد فيه محلات لبيع المجوهرات والهدايا والإكسسوارات و الشوكولاته الفرنسية الخام اللذيذة.

بحيرة أنسي

من أجمل البحيرات الطبيعية في فرنسا، ومن أكثر ما يشد النظر إليها هو مجاورتها لجبال الألب الشهيرة، وهي بحيرة كبيرة جدا تعرف بمساحتها الهائلة ووسطها يجري نهر ذو مياه عذبة ليصل حتى منصف المدينة، تحيط بالبحيرة الأشجار المعمرة من كل جانب، ومن أكثرها انتشارا أشجار البلوط والصفصاف وتعد بحيرة أنسي إحدى أهم معالم انسي الطبيعية، لذا عند زيارتك انسي قم بشراء بعض الهدايا التذكارية المميزة لمن تحب عند عودتك إلى بلدك.