إليكم اجمل 5 وجهات سياحية في سلوفينيا حيث تُعد دولة سلوفينيا واحدة من أهم الوجهات السياحية التي زاد الإقبال عليها خلال السنوات الأخيرة، وقد تزايد أعداد السياح إليها بشكل ملحوظ للاستمتاع بروعة المناظر الطبيعية الخلابة بما فيها الجبال والأنهار والكهوف والوديان والكثير من مقومات السياحة التي ستعجبك.

فهيا بنا لنتعرف سوياً على أروع الوجهات التي يُمكنك زيارتها وقضاء عطلتك وسط المناظر الساحرة والحدائق الجميلة.

اجمل 5 وجهات سياحية في سلوفينيا

تضم سلوفينا العديد من المدن السياحية البارزة، وكلٌ منهما يضم كم هائل من المعالم التاريخية التي يُمكنك زيارتها عندما تُقرر السياحة في سلوفينيا المميزة في طابعها الذي يجمع ما بين التاريخي والترفيهي والثقافي وتتمثل أهم الوجهات كالتالي:

مدينة ليوبليانا

ليوبليانا من أجمل المدن في سلوفينيا على الإطلاق، نظراً لكونها تحتضن الكثير من المعالم السياحية البارزة ويتركز معظمها في وسط المدينة القديمة.

 

وجهات سياحية في سلوفينيا

 

قلعة ليوبليانا

تتوسط العاصمة السلوفينية وقد أقيمت على تل مليء بالأشجار من كل جانب، تتميز بالمشهد البانورامي الذي يُتيح للزائر مشاهدة المدينة بالكامل من أعلى قمة القلعة.

 

 

حديقة تيفولي

هي أكبر الحدائق الموجودة بالعاصمة، وتمتد على مساحة شاسعة من الأراضي الخضراء ذات الأشجار والنباتات الرائعة والنادرة.

 

 

جسر التنين

يُعتبر من رموز العاصمة السلوفانية، يكمن جماله في تصميمه الرائع على الطراز الخاص بالعصور الوسطى، فعند النظر إليه تجده مُزين بعدد كبير من التماثيل المنحوتة على هيئة التنين.

 

 

مدينة بليد

هى مدينة صغيرة تقع غرب سلوفينيا وواحدة من أجمل المدن السلوفانية بوجه عام، تتمتع المدينة بطبيعة خلابة تجعل الزوار يستمتعون بعطلتهم.

 

 

أفضل فنادق سلوفينيا

بجانب ما تضمة مدينة سلوفينيا من معالم وأماكن تاريخية عريقة فإنها تضم سلسلة من أفخم وأجمل الفنادق الراقية التي توفر خدمات فندقية جيدة، وذات إطلالة خلابة على الحدائق والمعالم ومنها ما يلي:

فندق إنتركونتيننتال – ليوبليانا

يُعد من أجمل فنادق سلوفينيا فئة الـ 5 نجوم حيث يقع الفندق في قلب ليوبليانا وقد تم افتتاحة عام 2017 ويتميز بتوافر مركز عافة وغرف ساونا بالإضافة إلى غرف ذات تصمميات وديكورات جذابة.

 

تقييمات الزوّار عن الفندق

حصل الفندق على تقييم ممتاز بسبب ما يوفره من خدمات جيدة ومرافق رائعة بالإضافة إلى الواي فاي الذي يصل لجميع أنحاء الفندق بالمجاني.