قبل السفر من نيويورك الى نيوجرسي بالقطار، دعونا نتعرف إلى كلا المدينتين في هذا الموضوع الشيّق.

ولاية نيوجرسي

تقع في الجزء الغربي الاوسط من الولايات المتحدة الأمريكية، وتطل على المحيط الأطلنطي، ويعود اسمها الى جزر جيرسي، كما تشتهر باسم ولاية الحدائق. وتحتل المرتبة الخامسة من حيث نسبة عدد السكان، تشتهر بالعديد من المعالم منها مزار أديسون القومي، ومتحف الأحياء المائية، بالإضافة الى عروض مصارعة الثيران في بلدة سالم كاونتي. كما تولي اهمية كبيرة للتعليم، وتضم عدد من الجامعات الشهيرة منها روتجرز وبرنستون، تحتوي نيوجرسي على شواطئ خلابة تجذب الكثير من السياح سنويا، كذلك وجود اكثر من 127 منطقة استحمام على طول ساحل المحيط الاطلسي، وترفرها على شبكة مواصلات كبيرة، مثل: السكك الحديدية، وللأنفاق التي تربط بينها وبين ولاية نيويورك.

تشتهر ولاية نيوجرسي

بتوفرها على شبكة كبيرة في مجال النقل من خلال السكك الحديدية، وطرق السيارات، والمطارات، منها مطار نيوآرك الدولي، ومطارات تجارية، منها ترنتون تبعد مدينة نيوجرسي عن نيويورك مسافة 17.5 كيلومتر تقريبا، وتستغرق بالقطار حوالي العشر دقائق من الوقت، كما تستغرق بالحافلة حوالي نصف ساعة اما بالسيارات فتستغرق حوالي 15 دقيقة تقريبا.

السفر من نيويورك الى نيوجرسي بالقطار

اسعار القطارات في امريكا اقتصادية، لذلك فإنه بالنسبة لبعض السكان والمتنقلين، فإن استخدام القطار وسيلة مريحة جدا وسريعة، ومن خلالها يتم تجنب الازدحامات على الطرق الواصلة بين الولايتين. شركة AirTrain تربط 24 ساعة على 24 مطار JFK بمعظم أكبر محطات وسائل النقل العام، كل المحطات و العديد من مواقف السيارات، وثمن التذكرة للوصول إلى الميترو هو خمس دولارات، يستغرق الوصول إلى مانهاتن حوالي 45 دقيقة، يمكن أيضا التوجه إلى بينسيلفانيا و نيوجيرسي عن طريق AirTrain، وعلى الطريق من نيويورك الى نيوجرسي مناظر خلابة وأشجار كثيفة ومنازل أنيقة والبحيرات المنتشرة الجميلة على جانبي الطريق. كذلك أثناء النزول من المحطات لا يشعر المسافر بأى مشكلة، حيث انه لا يوجد تدافع، كما أنه يستحيل ألا تجد رصيفا لتنزل عليه، ومن النادر ألا تجد مقعدا حتى لو كان قبل انطلاق القطار بوقت قليل، والسبب أن شبكة القطارات وعددها يساوى تقريبا حركة الركاب، وبالتالي لا توجد أية مشاكل في استخدام القطار أو شراء التذاكر.