الخطوط الجوية التركية حازت جائزة أفضل ناقل في أوروبا، تسلط الضوء على خدمة تجول في أسطنبول الغير المسبوقة لمسافريها الدوليين، وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بكل ما تجود به تركيا، إذا أثار الكلام السابق اهتمامك، فإليك كل شيء حول تاشيرة ترانزيت تركيا.

تاشيرة ترانزيت تركيا

“الخطوط الجوية التركية” حازت جائزة أفضل ناقل في أوروبا، تسلط الضوء على خدمة تجول في أسطنبول الغير المسبوقة لمسافريها الدوليين، وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بكل ما تجود به تركيا، وتأتي تتويجاً لفوز المدينة بلقب الوجهة السياحية المفضلة لدى المسافرين حول العالم. تغطي الخدمة المواصلات والجولات السريعة في أنحاء المدينة والمأكولات والمشروبات، وبدل الأنتظار في “مطار أتاتورك الدولي” في إسطنبول يمكن للمسافرين الذين يضطرون للإنتظار وقت طويل قبل أنطلاق رحلتهم التالية المرور بمكتب الفندق وترك أمتعتهم، الانطلاق في جولة في المدينة بصحبة مرشد سياحي مختص، ومن المعروف أنه يمكن السفر إلى أي مكان في العالم عن طريق شبكة خطوط الطيران المتصلة جميعها ببعضها البعض.

وعامةً يوجد طريقتين أساسيتين للطيران إلى أي مكان تريده في العالم

المباشر DIRECT                   الغير مباشر TRANSIT

الطيران الغير مباشر ترانزيت، يتيح لك الطيران الغير مباشر السفر إلى أي مكان على الكرة الأرضية طالما يوجد فيها مطار، في بعض الأحيان قد يكون عليك التوقف عدة مرات في عدة بلدان وفي عدة مطارات على متن عدة طائرات تابعة لعدة شركات طيران، فمثلاً: إذا أردت السفر إلى الولايات المتحدة فعليك التوقف خلال هذه الرحلة في مطارين قبل أن تصل إلى وجهتك المحددة، وأن تستقل تلاث طائرات مختلفة تابعة الى ثلاث شركات طيران مختلفة تسافر من القاهرة الى لندن ثم من لندن إلى واشنطن ثم من واشنطن إلى لاس فيجاس لتصل إلى وجهتك، قد يبدو الأمر معقداً ولكن ليس كما يبدو. آلاف المسافرين يسافرون يومياً حول العالم بالترانزيت وقد يكون هناك ترانزيت في أحد البلدان ولكن دون تغيير الطائرة، فمثلاً: إذا أردت السفر إلى العاصمة الماليزية ” كوالالامبور” على متن طائرة EGYPTAIR تتفاجأ في منتصف الطريق بهبوط الطائرة في مدينة مومباي الهندية، هنا يوضح كابتن الطائرة بأن على الركاب المسافرين إلى مومباي مغادرة الطائرة بينما على المتوجهين إلى كوالالامبور البقاء جالسين في مقاعدهم لحين أقلاع الطائرة مرة أخرى، وهنا يصعد مسافرون جدد للسفر إلى كوالالامبور، وهي طريقة ذكية جداً تقوم بها الكثير من شركات الطيران العالمية. ومن أهم ميزاته أنه يسمح لك بالسفر إلى أكثر من مكان في العالم، واحياناً كثيرة تكون تذكرته أرخص من الطيران المباشر ولكن أكبر عيوبه هو المجهود والوقت المبذوليين في السفر. ويمكنك أيضاً أن تجد تذكرة ترانزيت رخيصة وذات ساعات انتظار قليلة، فتكون نجحت في توفير المال والوقت والمجهود.