إن كنت ترغب بتجربة السياحة في فرنسا وتحديداً السياحة في انسي فرنسا فإليكم معلومات قد تفيدكم عن هذه الوجهة السياحية الرائعة، فقط استنشقوا مزيداً من الهواء بعمق واستعدوا للتعرف على أحد أجمل المدن الساحرة في فرنسا والتي تتميز بطرقها المتعرجة في البلدة القديمة وقلعتها الشهيرة وبحيرة أنسي الساحرة.

تعد هذه المدينة وجهة الكثير من السياح ويعود ذلك إلى المناظر الطبيعية التي تحتوي عليها وجبال الألب المذهلة التي تحيط بها.

نبذة عن مدينة أنسي وموقعها الجغرافي

محاطة بجبال الألب الرائعة، تقع مدينة انسي في الجنوب الشرقي لدولة فرنسا على أطراف بحيرة انسي الخلابة، وفي هذا المكان تتدفق بحيرة انسي إلى نهر ثيو (Thiou) الشهير.

تتسم المدينة القديمة بشوارعها المرصوفة بالحصى وبمنازلها ذات الألوان الرقيقة الهادئة. وهي تشتهر بالعديد من الأماكن التاريخية والأثرية مثل: قلعة Annecy التي يعود تاريخها للقرون الوسطى، والمتحف الأثري الذي يقدم أشياء إقليمية، فضلاً عن معرض عن التاريخ الطبيعي.

 

أبرز مواقع الجذب السياحي في مدينة أنسي

بحيرة أنسي

لابد أن بحيرة أنسي هي من أكثر الأماكن جذباً للسكان المحليين وللسياح الخارجيين على حدٍ سواء، فهي تتمتع بمناظر خلابة لا تُقارن، وبموقع آسر بين جبال الألب المغطاة بالثلوج.

تعد البحيرة من أكبر البحيرات في فرنسا وتتميز بمياهها النظيفة الصافية. وهي توفر خيارات وأنشطة متنوعة ففي الشتاء يمكن للزائرين القيام ببعض الأنشطة مثل التجديف، والتزلج بالألواح، والغوص، أو الذهاب في رحلة عبر البحر من خلال استئجار قارب أو يخت.

 

 

أما بالنسبة لزيارة البحيرة في الصيف فستجدون أمامكم الكثير من الشواطئ الرملية المنتشرة على طول البحيرة الخلابة، وأفضل نشاط يمكنكم القيام به هو السباحة في المياه المنعشة النقية والتي تعد فرصة مثالية لتجديد النشاط، كما يمكنكم الاستمتاع بالمناظر الرائعة التي توفرها آنسي.

 

مدينة انسي القديمة

عبارة عن مدينة رائعة المنظر تصطف على جانبيها المنازل الملونة وصناديق الزهور الزاهية، وتشتهر بشوارعها المتعرجة والمرصوفة بالحصى. وهنا يمكنكم بدء صباحكم بتناول الكرواسان في مطعم boulangerie، ومن ثم الجلوس وشراء بعض الآيس كريم اللذيذ. أما فترة ما بعد الظهيرة، فمن الجميل قضاء الوقت في مشاهدة الناس والاستمتاع بالهندسة المعمارية الغريبة للمدينة.

 

أسواق أنسي للمزارعين

تضم مدينة انسي في أروقتها الكثير من الأسواق المختلفة التي تبيع مجموعة من الخضروات والفواكه الطازجة، ويُعد سوق Sunday Annecy واحداً من أرقى هذه الأسواق في فرنسا، حيث توجد الكثير من الأكشاك والباعة الذين يبيعون كل ما يرغب به المشتري.

 

جسر العشاق

هو عبارة عن جسر حديدي جميل بجانب بحيرة أنسي. وبحسب الأساطير أن زيارة العشاق لهذا الجسر ستجعلهم يبقون معاً إلى الأبد، كما أن الأقفال التي تزين الجسر تشير بالتأكيد إلى أن الزوار يؤمنون بذلك.

حتى وإن كنت لا تصدق الأساطير، فإن هذا الموقع الشهير المطل على البحيرة والجبال يستحق الزيارة حقاً.

قصر الجزيرة (Palais de l’Île)

بواجهته البرجية التي تشبه مقدمة السفينة، يقسم قصر الجزيرة نهر ثيو إلى قناتين، ويعد الآن متحفاً للتاريخ المحلي. وقد تم بناء القصر في القرن الثاني.

 

الكنائس التاريخية

تضم مدينة أنسي العديد من الكنائس التاريخية التي تستحق الزيارة، حيث ستمتعوا ناظريكم بتلك النوافذ من الزجاج الملون الجميل، وبهندستها المعمارية المثيرة للإعجاب وبلوحاتها القديمة من العصور الوسطى.

لذا، إن كنتم من محبي التاريخ واستكشافه، فيجب عليكم قضاء وقت طويل في التعرف على مدينة أنسي بشكل عميق لما تحويه المدينة من مناطق وأماكن جديرة حقاً بالاستكشاف.

 

أهم المدن القريبة من مدينة أنسي

جنيف

تعد مدينة جنيف السويسرية هي من أقرب المدن لمدينة أنسي الفرنسية، إذ تبلغ المسافة الفاصلة بين هاتين المدينتين 42 كم، وهي تحتاج 49 دقيقة لقطعها.

باريس

تبلغ المسافة الفاصلة بين العاصمة الفرنسية باريس ومدينة انسي 544,6 كم،وهي تحتاج 5 ساعات و25 دقيقة لقطعها.

نيس

تفصل مدينة نيس الشهيرة عن مدينة أنسي مسافة وقدرها 580,6 كم، وهي تحتاج 6 ساعات و25 دقيقة لقطعها.

كان

أما المسافة التي تفصل بين مدينة كان ومدينة أنسي فهي تقدر بـ 556,5 كم، وهي تحتاج 6 ساعات لقطعها.

انترلاكن

بما أن مدينة أنسي تقع بالقرب من الحدود السويسرية فهي أقرب للمدن السويسرية، حيث تبلغ المسافة بين مدينة انترلاكن في سويسرا وبين مدينة أنسيحوالي 256,8 كم، وهي تحتاج ثلاث ساعات من الوقت لقطعها.

مارسيليا

تبعد مدينة مارسيليا عن مدينة أنسي ما يقدر بـ 4 ساعات.

ستراسبورغ

تقع مدينة ستراسبورغ على بعد 7 ساعات و47 دقيقة عن مدينة أنسي.