إن كنت ترغب بتجربة السياحة في فرنسا فإليك معلومات قد تفيدك عن هذا البلد الساحر، حيث تتربع فرنسا على عرش أولى الوجهات السياحية في العالم، وتظل واحدة من أكثر بقاع الأرض جمالاً وتستحق الزيارة حقاً.

تضم فرنسا في جميع مدنها وشوارعها كل ما يحلم المرء به، فهي غنية بالعديد من المشاهد السياحية الآسرة والمعالم التاريخية الأثرية العريقة. إذ أن أفضل الشواطئ الأوروبية، وأجمل المدن، وأقدم القلاع، وأروع الأنهار جميعها تقع في مكان واحد وهو فرنسا، ناهيك عن أفضل المطاعم والأسواق وبيوت الأزياء العالمية، لذا سوف يقدم لكم هذا المقال كافة المعلومات التي تحتاجون معرفتها.

نبذة عن فرنسا وموقعها الجغرافي

تقع فرنسا غرب قارة أوروبا وتبلغ مساحتها الإجمالية 643,801 كم مربع، لذا فهي تعد ضمن أكبر 43 دولة في العالم. تتشارك فرنسا حدودها البرية مع 8 دول أوروبية وهي ألمانيا وإيطاليا وسويسرا وأندورا وبلجيكا ولوكسمبورغ وموناكو وإسبانيا.

يعتبر اليورو العملة الأساسية في فرنسا، وباريس هي العاصمة والمركز السياسي للدولة.

هناك العديد من المدن الفرنسية التي تحظى بشهرة عالمية إلى جانب عاصمتها باريس مثل: مارسيليا، ليون، تولوز، نيس، ستراسبورغ، ليل وغيرها الكثير من المدن الأخرى.

 

فرنسا كوجهة سياحية

تضم فرنسا عدة مدن يعود تاريخها للقرون الوسطى، في حين تحيط بها جبال الألب الساحرة. كما اشتهرت عاصمتها باريس بالموضة وبيوت الأزياء العالمية، وبمتاحفها الكلاسيكية وعلى رأسها متحف اللوفر، ومعالمها الأثرية التي يتربع برج إيفل على عرشها.

تشتهر مدينة ليون أيضاً بكهوف لاسكو والمسرح الروماني، كما أن قلعة فرساي الضخمة هي خير شاهد على تاريخ البلد الغني وموروثها الثقافي العريق.

جميع ما سبق ذكره والعديد من الأماكن السياحية الأخرى يخول فرنسا من أن تكون الوجهة السياحية الأولى في العالم، حيث يستطيع السياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة وقضاء أمتع الأوقات سواءً عبر زيارة الريف ذو المناظر الطبيعية الخلابة، أو من خلال الاسترخاء على شاطئ البحر، أو الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة، أو ممارسة هواية التسلق، أو التجديف أو ركوب الدراجات الهوائية في الهواء الطلق.

 

كيفية ومتطلبات السفر إلى فرنسا

قبل البدء بجمع المتطلبات اللازمة لإتمام عملية السفر إلى فرنسا، يجب أولاً تعلم اللغة الفرنسية فهي اللغة الرسمية والتعرف على بعض المعلومات الأساسية مثل العملة المستخدمة، وأفضل أماكن الإقامة وأهم المزارات السياحية.

أولى الشروط الأساسية للدخول إلى فرنسا هي الحصول على تأشيرة الدخول، وتتنوع التأشيرات حسب مدة الإقامة. على سبيل المثال: بالنسبة للعرب هناك تأشيرة تسمى “شنغن” وهي التأشيرة التي يحتاجها جميع العرب الراغبين في السفر إلى فرنسا، حيث تصل مدة هذه التأشيرة إلى 90 يوم كحد أقصى ولكن يمكن تمديدها حسب الغرض من السفر، أما بالنسبة لمدة صلاحيتها فهي تصل إلى 6 أشهر، فإذا مرت هذه الفترة دون استخدام التأشيرة للسفر، سيتوجب حينها التقدم بطلب تأشيرة جديدة.

قبل الحصول على التأشيرة عليكم تجهيز بعض المتطلبات مثل صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء، جواز سفر ساري المفعول، الحصول على استمارة الطلب من السفارة والقيام بتعبئته، وتحديد مكان الإقامة في فرنسا مسبقاً، وتجهيز حجز الطيران وغيرها من المتطلبات التي يجب استيفاءها ومن ثم تقديمها للسفارة من أجل تحديد موعد للمقابلة واتخاذ قرار بشأن التأشيرة.

أفضل أماكن الإقامة في فرنسا

باريس- فندق باريس مريوت شانزليزيه

يوفر الفندق إقامة لا تنسى ووسائل راحة فاخرة ومرافق متنوعة ومطاعم أنيقة وإطلالات خلابة على شارع الشانزليزيه.

 

نيس- فندق نغرسكو

يشير الفندق إلى أسطورة كوت دازور (la Côte d’Azur) وقد تم بناؤه منذ 100 عام مما يجعله أسطورة مدينة نيس، ويتميز الفندق بأعلى مستويات الراحة وبمرافق شاملة تؤمن كافة متطلبات الضيوف.

 

مارسيليا- فندق ديو انتركونتيننتال

ينفرد الفندق بمبنى أثري يعود للقرن الثامن عشر وبموقعه المميز في الحي التاريخي الذي يبعد عن الميناء القديم مسافة 0.3 كيلو متر.

 

أبرز المعالم السياحية في فرنسا

متحف اللوفر

يقع في العاصمة الفرنسية باريس ويعد من أهم المتاحف على مستوى العالم بأكمله ويحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية التي تعبر عن التاريخ الغربي الذي يمتد بين العصور الوسطى وصولاً إلى القرن التاسع عشر، وهذا ما يجعله نقطة استقطاب للكثير من السياح.

 

برج إيفل

لاشك بأن الجميع يعرف برج إيفل الذي بات رمزاً لفرنسا والذي يقع في باريس العاصمة. حيث يعكس البرج براعة التكنولوجيا والمهندسين الفرنسيين ويستقطب سنوياً ما يقارب 7 مليون سائح.

 

ديزني لاند باريس

هي أكبر مدينة ترفيهية في أوروبا، وإحدى أعلى المراكز الترفيهية جذباً للسياح في العالم.