تحتل مدينة كاندي مكانة هامة بين مدن السياحة في سريلانكا، فهي المدينة الوحيدة التي تُلقب بجوهرة المحيط الهندي، وهي ثاني أكبر المدن السريلانكية بعد العاصمة كولومبو، وتتمتع المدينة بمقومات سياحية عديدة فتوجد بها الكثير من الأماكن الحضارية كالمتاحف والمساجد والمنتزهات الرائعة، كما تضم العديد من الآثار البوذية القديمة والتي تُعتبر أشهر معالم السياحة في كاندي.

وإذا كانت هذه رحلتك الأولى لكاندي فسيكون من الضروري معرفة موقع كاندي وكم المسافة بينها وبين المدن القريبة منها، حتى يتثنى لك الاستمتاع بجولات سياحية عديدة في كاندي وغيرها من المدن السياحية المجاورة.

اين موقع كاندي بالتحديد

تقع مدينة كاندي في وسط الجزء الجنوبي من جزيرة سريلانكا على هضبة محاطة بالجبال على ارتفاع 500 متر، وهي واقعة إلى الشمال من العاصمة كولومبو حيث تبعد عنها حوالي 133 كم، ويُقدر عدد السكان في كاندي بحوالي 125400 وفق إحصاءات 2011م، وتُعد كاندي موطنا لمزارع الشاي والغابات المطيرة ذات التنوع البيولوجي.

تشتهر مدينة كاندي بالعديد من الأماكن السياحية والترفيهية مثل بحيرة كاندي، ومجمع القصر الملكي القديم، والحديقة النباتية الملكية في بيرادينيا، وحدائق الشاي الممتدة على طول البصر.

 

اين موقع كاندي وما اهم المدن القريبة منها

المدن القريبة من كاندي

تُحيط بمدينة كاندي العديد من المدن السياحية الهامة فضلاً عن الأهمية التجارية والاقتصادية لبعضها، وسوف نعرض أهم هذه المدن القريبة من كاندي:

موقع مدينة كولمبو من كاندي

تبُعد مدينة كاندي عن كولمبو العاصمة بحوالي 136 كيلومتر، وهي مسافة يمكن قطعها بالسيارة في 3 ساعات ونصف تقريبًا باستخدام الطريق السريع.

موقع مدينة بنتوتا من كاندي

تُقدر المسافة من مدينة كاندي إلى بنتوتا بحوالي 184 كم، وهي مسافة تستغرق نحو 4 ساعات بالسيارة.

موقع نوارا إليا من كاندي

تبعُد مدينة كاندي حوالي 80.8 كيلومتر عن نوراليا، حيث يُمكنك السفر بواسطة السيارة في وقتٍ أقصاه ساعتين ونصف الساعة تقريبًا.

موقع مدينة غالي من كاندي

تُقدر المسافة من كاندي إلى مدينة غالي بحوالي 238 كم، فتستغرق الرحلة إليها حوالي خمسة ساعات و15 دقيقة تقريبًا، وقد تشتغرق وقتًا أقل مع الرحلات الجماعية، فتستخدم في الرحلات المنظمة سيارات ذات سرعات فائقة مع سائقين محترفين.

موقع مدينة بادولا من كاندي

تفصل مدينة بادولا عن مدينة كاندي مسافة تقدر بحوالي  115 كيلومتر، وذلك حسب تقدير خرائط جوجل، وهي مسافة يمكن قطعها في 3 ساعات تقريبًا بالسيارة.

موقع مدينة دامبولا من كاندي

مدينة كاندي تبعد عن دامبولا بمسافة 73.4 كيلومتر تقريبًا، وهي مسافة يمكن قطعها في حوالي الساعتين بالسيارة.

موقع مدينة راتنابورا من كاندي

تبلغ المسافة بين مدينة كاندي وراتنابورا نحو 139 كم، أي ما يُقارب أربعة ساعات سفر بالسيارة، وهي مسافة يمكن اختصارها بالانضمام للرحلات الجماعية، حيث تستخدم فيها سيارات فائقة السرعة ومجهزة للرحلات الطويلة.

افضل فنادق مدينة كاندي

بجانب ما تحتويه المدينة من معالم وآثار تاريخية عريقة فإنها تضم أيضًا مجموعة من أفضل فنادق سريلانكا ذات إطلالات مميزة على المساحات الخضراء، وتوفر كافة الخدمات الفندقية الراقية وفيما أفضل فنادق كاندي التي ستوفر لكم مستوى إقامة فاخر:

فندق أوزو كاندي

أحد الفنادق من فئة 4 نجوم التي تُقدم الخدمات الفندقية الجيدة، والتي تطل على التلال الشاهقة، يضم الفندق غرف مجهزة بكافة الكماليات بها أفخم المفروشات العصرية الأنيقة، كما يحتوي على مسبح على سطح الفندق في الهواء الطلق، بالإضافة إلى مطعم يُقدم تشكيلة من أشهى المأكولات مع توافر خدمة الإنترنت المجاني.

يقع على بُعد خطوات من كاندي سيتي سنتر كما يبعُد مسافة 84 كم عن مطار باندرانايكي الدولي.

تقييمات الزوار

حصل الفندق على تقييم جيد جداً لما يُقدمه من خدمات نالت على استحسان النُزلاء منها النظافة، والراحة، والمرافق.

 

 

فندق رومانس هيلز

واحد من أفضل فنادق سريلانكا الفاخرة من فئة 3 نجوم والذي يقع على بعد 1.5 كم من متحف كاندي وقريب بمقدار المسافة ذاتها من سري دالادا ماليغاوا.

يضم الفندق غرفاً بها كافة المرافق والكماليات بشرفات مطة على المدينة مُكيفة وبها أسرّة مُريحة.

تقييمات الزوّار

حصل على تقييم رائع بسبب خدماته الجيدة.