ما بين أجواء الشاطئ النابضة بالمتعة والحيوية إلى جنة الغابات الاستوائية الهادئة، تمتلك جزيرة كوساموي سحرًا فريدًا من نوعه بين جزر تايلاند، حيث تجذب إليها الملايين من السياح من الباحثين عن قضاء عطلاتهم في هدوءٍ تام وسط الطبيعة البكر الساحرة، ولأنها لا تتصل ببقية بمدينة تايلاند بواسطة الطرق البرية أو مسارات القطارات فقد ترغب بمعرفة اين تقع كوساموي وكم هي المسافات التي تفصل بينها وبين أهم المدن القريبة منها.

وستجد المعلومات الكاملة حول ذلك إلى جانب الأوقات المتوقعة للرحلات بين المدن بواسطة وسائل النقل المختلفة في الأسطر القليلة التالية.

اين تقع كوساموي وما اهم المدن القريبة منها

تقع جزيرة كوساموي في أرخبيل Chumphon الذي بدوره يقع على خليج تايلاند في الجزء الشرقي من البلاد، ولا تتصل بطرق برية مباشرة ببقية المدن ولكن يمكن الوصول إليها عبر القارب أو الطائرة، وعند اتباع الطرق البرية يلزم دفع رسوم العبارة البحرية التي تنقلكم من مدينة سورات ثاني إلى جزيرة كوساموي.

ويمكنكم التعرف تاليًا على المسافات التي تفصل بين الجزيرة وأهم مدن تايلاند القريبة منها.

 

اين تقع كوساموي

 

كم تبعد كوساموي عن سورات ثاني

تعتبر مدينة سوارت ثاني مركز للنقل الرئيسي إلى الجزر التايلاندية الواقعة على الساحل الشرقي، وهي من المدن الجميلة التي ينبغي زيارتها للتمتع بمناطقها التاريخية، والمناظر الطبيعية الساحرة التي لطالما اشتهرت بها السياحة في تايلاند.

وإذا كنت تخطط للتنقل بينها وبين كوساموي فإن ذلك يستغرق حوالي 3 ساعات و3 دقائق بواسطة السيارة.

حيث يبلغ طول أقصر الطرق التي تربط بين المدينتين حوالي 119.5 كم منها حوالي 32 كم على متن العبارة البحرية.

 

سورات ثاني

 

كم تبعد كوساموي عن كرابي

تتميز كرابي بخط ساحل يبلغ طوله 150 كيلومتر مع شواطئ ذات رمال بيضاء رائعة ومياه فيروزية نقية، لذلك إذا رغبت بتغيير الجو أثناء رحلة السياحة في كوساموي فعليك بالذهاب إلى هذه المدينة المذهلة والتي تقع على بعد حوالي 250 كم.

وإذا كنت تخطط للسفر بواسطة السيارة أو وسائل النقل البرية الأخرى فإن المسار 44 يعتبر أقصر الطرق وأقلها ازدحامًا.

حيث يبلغ طول الطريق حوالي 263.4 كم، وتستغرق الرحلة من خلاله قرابة 4 ساعات و42 دقيقة.

 

كرابي

 

كم تبعد كوساموي عن بوكيت

تعد بوكيت من بين أفضل الوجهات الشاطئية في العالم، حيث تميزها الرمال البيضاء النقية، أشجار النخيل الراقصة، والمياه الزمردية المتلألئة، ويمكنك الانتقال منها إلى العديد من الجزر الاستوائية القريبة سواءً بالقارب أو بغيرها من وسائل النقل المختلفة.

وللانتقال منها إلى كوساموي يلزمكم حوالي 6 ساعات من السواقة بدون توقف عبر المسار 44 الذي يمر عبر سورات ثاني.

حيث يبلغ طول المسافة التي تفصل بين المدينتين حوالي 344.8 كم، ويمكن قطع هذه المسافة بواسطة الطائرة خلال ساعة فقط.

 

بوكيت

 

كم تبعد كوساموي عن بانكوك

يفصل بين كوساموي والعاصمة بانكوك مسافة جوية مباشرة تقدر بحوالي 460 كم، ويمكن قطعها بواسطة الطائرة خلال ساعة و20 دقيقة، وتنطلق حوالي 19 رحلة جوية يومية بين المدينتين.

أما عند التنقل بين المدينتين بواسطة السيارة أو رحلات الحافلات فستضطر إلى قطع مسافة تقدر بحوالي 770.3 كم.

وذلك قد يعادل قرابة 11 ساعة و25 دقيقة من السواقة بدون توقف عبر المسار رقم 4.

 

بانكوك

 

كم تبعد كوساموي عن باتايا

باتايا مدينةٌ لا تنام فصباحًا يمكنك الاستمتاع في شواطئها النابضة بالحياة، وفي الليل تنتقل الحيوية إلى شوارع المدينة وأحيائها.

تبلغ المسافة المباشرة بين المدينتين حوالي 394 كم ولكن بسبب عدم وجود طريق مباشر يربط بينهما فإن السفر بواسطة السيارة يستغرق حوالي 12 ساعة و42 دقيقة عبر المسار رقم 4 الذي يمر عبر بانكوك، ويمتد على مسافة تقدر بحوالي 895.7 كم.

وإذا كنت لا ترغب بقضاء هذا الوقت الطويل في السفر لا تقلق حيث يمكنك الانتقال بواسطة الطائرة خلال ساعة وربع.

 

باتايا

 

افضل فنادق كوساموي

تضم كوساموي العديد من خيارات الإقامة التي تجذب المسافرين الاقتصاديين الباحثين عن إقامة طويله في أكواخ بسيطة على شاطئ البحر، إلى جانب الباحثين عن قضاء عطلةٍ قصيرة في واحدٍ من أفخم الفنادق والمنتجعات العالمية.

وقد أعددنا لكم في مقالنا التالي قائمةً بأفضل فنادق كوساموي الفاخرة.. اقرأ المزيد

 

افضل فنادق كوساموي

 

تعرفنا من خلال هذا المقال على اين تقع كوساموي والتي تعد من أجمل الجزر الواقعة في الساحل الشرقي لتايلاند.

وبمعرفة اين تقع كوساموي وماهي اهم المدن القريبة منها نأمل أن نكون وفرنا لكم المعلومات اللازمة للتخطيط لعطلتكم القادمة في هذه الجزية المذهلة.