أين تقع سلوفينيا سؤال يبحث عنه محبي السفر والتجوال بين المعالم السياحية والمناظر الطبيعية، إذ تتميز سلوفينيا بالقمم الجبلية المرتفعة المكسوة بالثلج، والسواحل الخلابة الأقرب كثيراً إلى طراز مدينة فينسيا الإيطالية، هذه الدولة الغنية بالمعالم الهندسية والمباني المعمارية والكنوز الطبيعية، والتي تضم عدد من المعالم التاريخية والأماكن السياحية التي تستقطب أعداداً غفيرة من السياح سنوياً من كافة بلدان العالم، تعد وجهة سياحية رائعة ولكل من يرغب بتجربة السياحة في سلوفينيا، سوف نضع بين أيديكم هذه المقالة لتتعرفون على موقع سلوفينيا وكيفية السفر إليها.

 

أين موقع سلوفينيا؟

تقع دولة سلوفينيا بين دولتي إيطاليا وكرواتيا، وهي عبارة عن جمهورية صغيرة يقبل على زيارتها كثير من السياح كل عام وذلك لما تتمتع به من موقع استراتيجي متميز وسط أوروبا، وهي تطل على كل من البحر الأدرياتيكي والبحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، ومن الغرب تحدها دولة إيطاليا أما من الناحية الجنوبية الشرقية فحدودها مع دولتي كرواتيا والمجر، ومن الناحية الشمالية فأن حدودها مع النمسا، فضلاً عن موقعها القريب من دولتي البوسنة والهرسك.

ويتميز موقع سلوفينيا بجغرافيته الخلابة، إذ توجد جبال الديناردس وجبال الألب وكذلك سهول بانون، فضلاً عن أنها تطل على البحر الأسود والبحر الأدرياتيكي والبحر المتوسط، وتتأثر ثقافة هذه الدولة بعدد من الثقافات المجاورة مثل الثقافة الأورالية والسلافية والجرمانية.

 

اين موقع سلوفينيا

أهم المعالم السياحية في سلوفينيا

مدينة بيلد

وتقع في الشمال الغربي من سلوفينيا وسط جبال الألب، وتُعد من أشهر المعالم السياحية فيها حيث تضم العديد من المعالم المتميزة مثل بحيرة بليد التي تتميز بشدة نظافة وصفاء مياهها، وقلعة بليد الواقعة أعلى ربوة موجودة على حافة البحيرة.

 

كهوف سكوكجان

وتُعد من كنوز سلوفينيا الطبيعية، وتجذب هذه الكهوف ما يزيد عن 100 ألف زائر كل عام.

 

أسواق المدينة ببيران

ويعود تاريخ بنائها للقرن السابع حيث لاتزال قائمة حتى الآن وبحالة جيدة، وتقع على مقربة من البحر الأدرياتيكي، وتتميز المدينة كونها مدينة غنية بمعالمها التاريخية والثقافية.

 

نهر سوكا

يتميز بمياهه الصافية التي تنسدل وسط الأماكن الطبيعية الصخرية والبحيرات الزرقاء، فهناك يمكن القيام بالعديد من الأنشطة مثل تسلق الصخور والاستمتاع بصعود الجبال والقفز بالمظلات.

مدينة ليوبليانا

هذه المدينة التي تعج بالمعالم التاريخية، حيث المدينة القديمة في ليوبليانا التي ينتشر فيها الكثير من المباني المبنية على الهندسة الباروكية المعمارية، ويُنصح باستكشاف مدينة ليوبليانا سيراً على الأقدام.

كيفية السفر إلى سلوفينيا؟

لكن من يرغب في السفر إلى سلوفينيا عليه باستيفاء كافة الشروط والأوراق المطلوبة:

  • وجود عدد من الصور الفوتوغرافية الحديثة والتي تستوفي كافة المعايير البيومترية، حيث لا يمر على تاريخ إلتقاط هذه الصور 6 أشهر وأن تكون الخلفية بيضاء.
  • جواز سفر ساري لا تزيد فترة إصدار هذا الجواز عن 10 سنوات، وأن يوجد به على الأقل صفحتين خاليتين ويوجد منه صورة ضوئية.
  • أن يوجد وثيقة تأمين صحي سارية، ويُشترط أن لا تقل مدة سريان هذه الوثيقة عن المدة التي يرغب السائح في قضائها داخل سلوفينيا، وأن لا تقل رسوم التغطية الصحية عن 30 ألف يورو لكل شخص.
  • إستيفاء كافة المستندات المطلوبة لدخول البلاد، حيث يجب ملء النموذج الخاص بطلب التأشيرة.
  • تُستخرج تأشيرة دخول البلاد خلال أسبوعين من تاريخ تقديم الطلب، ويتم بعدها إجراء مقابلة شخصية مع الشخص المتقدم.
  • أما عن رسوم تأشيرة سلوفينيا فهي 60 يورو للبالغين، وقيمتها 35 يورور لمن هم في عمر 6 حتى 12 سنة، وبالمجان لمن هم أقل من 6 سنوات.