تعد مدينة بنتوته واحدة من أهم وجهات السياحة في سيريلانكا لما تمتلكه من أماكن سياحية مميزة وشواطئ رائعة وإطلالات بانوراميه مذهلة على المحيط الهندي، تعود تسميتها بهذا الاسم إلى الأساطير السريلانكية القديمة حيث اعتبرت أنها مكونة من كلمتين الأولى (بن) نسبة إلى الملك الأسطوريK والثانية (توتا) التي تعني ضفة النهر.

تمتلك المدينة الكثير من الأماكن التي كانت سبباً في زيادة نسبة السياحة في بنتوته مثل مزرعة السلاحف وبحيرة بنتوته الرائعة والشلالات والمُنحدرات الجبلية الساحرة، مما جعلها من اهم المزارات السياحية في سيريلانكا.

المناخ

تتميز المدينة بالمناخ الرطب والحار صيفاً وخاصة في ساعات النهار.

أهم المناطق السياحية في مدينة بنتوته

تمتلك المدينة الكثير من الأماكن السياحية أبرزها (سوق السمك – محمية السلاحف – منطقة المنجروف – معبد بوذا – القلعة الهولندية – حديقة لونوجانجا) وغيرها الكثير من الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها، وقبل الذهاب إليها عليك معرفة موقع المدينة تحديداً وما اهم المدن القريبة منها وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

أين تقع مدينة بنتوته

تقع مدينة بنتوته على طول الساحل الجنوبي الغربي لدولة سريلانكا، وتعد من المدن الساحلية وهي تتبع المحافظة الجنوبية وعاصمتها جول، تحُدها مدينة بريولا شمالًا ويعيش فيها المسلمون بنسبة 10%.

المسافة بين بنتوته وأهم مُدن سيرلانكا

من خلال الأسطر التالية سنقدم لك عزيزي القارئ معلومات حول المدن القريبة من مدينة بنتوته والمسافات بينها وكيفية الوصول إليها.

اين تقع بنتوتة من كولمبو

تبعد مدينة بنتوته عن العاصمة مسافة تقدر بحوالي 82.2 كيلو متر، أي تستطيع قطع المسافة بين المدينتين بالسيارة لتصل خلال ساعة و 43 دقيقة.

 

 

كم تبعد بنتوته من كاندي

تبعد مدينة بنتوته عن كاندي مسافة تقدر بحوالي 178 كيلو متر، أي يمكنك قطع المسافة بالسيارة خلال أربعة ساعات و10 دقائق.

 

 

كم المسافة الفاصلة بين بنتوته وغالي

تبعد مدينة بنتوته عن مدينة غالي مسافة تقدر بحوالي 70.5 كم، أي ما يقارب ساعة وعشرة دقائق بالسيارة، وتستطيع استخدام سيارتك الخاصة للوصول إليها.

 

 

اين تقع بنتوته من دامبولا

تبعد مدينة دامبولا عن بنتوته مسافة تقدر بحوالي 213 كيلو متر، ويمكن الوصول إليها خلال 4 ساعات و 33 دقيقة بسيارتك الخاصة.

 

 

كم المسافة بين بنتوته ونوراليا

تُقدر المسافة بين مدينتي بنتوته ونوراليا حوالي 220 كم، ويُمكنك الوصول إليها بالسيارة خلال 5 ساعات و30 دقيقة.

 

 

المسافة بين مدينة بنتوته وأنورادابورا

تقدر المسافة الفاصلة بين مدينة بنتوته ومدينة أنورادابورا حوالي 260 كيلو متر، أي ما يُقارب 5 ساعات و6 دقائق بالسيارة  ويمكنك الوصول خلال ساعتين فقط بالطيران عبر الخطوط الجوية السريلانكية.

 

 

المسافة بين بنتوته ومدينة ماتالي

تبلغ المسافة بين مدينة بنتوته ومدينة ماتالي حوالي 206 كم، أي ما يقارب سفر 4 ساعات و37 دقيقة بالسيارة.

 

 

افضل فنادق بنتوته

نظراً للتوافد الكبير الذي شهدته مدينة بنتوته من قبل السياح المحليين والأجانب لما تمتلكه من مقومات سياحية كبيرة، فقد استطاعت امتلاك العديد من الفنادق والمنتجعات الرائعة التي تقدم أروع الاطلالات على أجمل المناظر الطبيعية كالمحميات والشلالات وغيرها الكثير.

تتميز فنادق بنتوته بالخدمات الراقية التي تقدمها لنزلائها وأسعارها الملائمة للجميع ورقي تعامل طاقمها وهنا سنذكر لك افضل الفنادق التي ننصحك باختيارها.

فيفانتا باي تاج بنتوتا

يعد فندق تاج بنتوته من افضل الفنادق في بنتوته ويقع على شاطئ البحر في منطقة جالي، ويتميز بامتلاكه للعديد من المرافق الصحية كما يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية فيه، ويصنف الفندق من فئة 5 نجوم.

 

سينامون باي

يعد من افضل فنادق بنتوته ويقع على بعد خطوات قليلة من شاطئ البحر فيها ويصنف من فئة 5 نجوم ويتميز بالمساحات الخضراء التي تحيط به والخدمات الفاخرة التي يقدمها.