تتعدد وجهات السياحة في الهند، لكن تعد نيودلهي واحدة من أعرق الوجهات السياحية لما تمثله من غنى وتنوع وتميز، فهي تجمع العراقة وأصالة التاريخ من جهة، وجمال الطبيعة وتنوعها بين السهول والجبال والمرتفعات الوعرة من جهة أخرى، بالإضافة إلى الحيز الأهم وهو تنوع الثقافة واختلافها فهي من أولى المدن من حيث تعدد الأعراق والمرجعيات الدينية والوثنية، لذا فإن السياحة في نيودلهي ستكون من الذكريات الأفضل في حياتك.

ولكي تتمتع بمشاهدة كل هذه المعالم والتنوعات خلال رحلتك السياحية والثقافية وتقضي أوقات ممتعة من الترفيه، يجب عليك أولاً أن تعرف أين تقع نيودلهي بالهند، وهذا المقال سيجيب على الكثير من تساؤلاتك.

 

 

موقع نيودلهي

نيودلهي هي المدينة الثانية في الهند بعد مدينة مومباي وهي عاصمة الهند، تقع شمال البلاد ويسكنها قرابة 300 ألف نسمة، وتعتبر المدينة الجزء الحديث من إقليم دلهي الكبير حيث تأسست في عام 1911 ميلادي على أيدي اثنين من أمهر المعماريين في العالم في ذاك الوقت وهما البريطانيين (إدوين ليتينز، وهيربيرت بيكر)، وقد بنيت على أرض مرتفعة قليلاً عن الأراضي التي بجوارها، وحصلت على اسمها الحالي عام 1917م.

 

نيودلهي والمدن الأخرى

تتعدد المدن والقرى في إقليم دلهي، الإقليم الذي يحظى بالشهرة العالمية على صعيد السياحة حيث يحوي مدينة دلهي القديمة ذات الآثار والمشاهد الفريدة كقطب منار والقلعة الحمراء، كما تتميز المدينة الحديثة نيودلهي بالشوارع الجميلة والحدائق الواسعة ذات التخطيط العمراني المنسق والدقيق. ولتنعم بجولة سياحية مثيرة في الأراضي الهندية سنتناول طرق الوصول إلى مركز مدينة نيودلهي من المدن المجاورة.

 

 

السفر من دلهي إلى نيودلهي

تبعد مدينة نيودلهي عن مدينة دلهي ما يقارب 11.7 كم، وتتوفر إمكانية السفر إليها بواسطة الحافلات، حيث بإمكانك اتباع مسار Bhiku Ram Jain Marg – Rajpur Rd‏ والذي يستغرق قرابة 35 دقيقة للوصول إلى المدينة، أو اتباع مسار NH 44 الذي يمتد على مسافة 14.5 كم ويستغرق قرابة 27 دقيقة بواسطة السيارة.

 

 

المسافة بين نيودلهي ومدينة غوا

تفصل مسافة 2.906 كم مدينة نيودلهي عن غوا، وللانتقال إليها يمكنك اتباع خيارات عدة من السفر براً بواسطة سيارة خاصة أو حافلة والتي من الممكن أن تستغرق قرابة يوم وبضع ساعات، أو من خلال الجو عبر خطوط طيران إنديغو طيران آسيا الهند غو للطيران والتي تستغرق قرابة ساعتان ونصف، حيث توفر الشركة رحلات دورية بما يقارب الـ 20 رحلة يومياً بشكل منتظم دون أي توقف.

 

 

المسافة بين نيودلهي وجايبور

تبعد مدينة نيودلهي عن مدينة جايبور مسافة 261 كم وهو ما يمكنك من السفر بالسيارة، حيث تستغرق الرحلة قرابة 5 ساعات للوصول إلى نيودلهي.
أما إذا كنت من هواة السفر عبر الطائرة، فبإمكانك أن تستقل طائرة عبر خطوط إنديغو طيران الهند طيران جت والوصول إلى المدينة بوقت أقصاه 55 دقيقة، حيث توفر الشركة 8 رحلات يومية دون توقف.

 

 

تتمتع نيودلهي بمميزات عدة تجعلها من اهم عوامل الجذب السياحي، كالقلعة الحمراء التي تعتبر واحدة من أروع الهياكل في دلهي والتي تتكامل مع الحجر الرملي الأحمر، وقطب منارة إحدى أروع أمثلة فن العمارة الإسلامية، وحدائق لودي المتفردة بالنباتات النادرة والأشجار المعمرة والمثمرة، وغيرها الكثير من المعالم والمناطق الأثرية التي تجعل من نيودلهي منطقة جاذبة للسياحة الثقافية والفنية الترفيهية.