Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

في مقالنا المميز هذا سنتكلم عن السياحة في الفلبين و السياحة في اندونيسيا وما هي أهم الفروقات التي تميز واحدة عن أخرى، والبداية مع الفلبين؟

 

السياحة في الفلبين:

تعتبر الفلبين واحدة من وجهات السياحة المهمة في قارة آسيا والتي يصل إليها الآلاف من السواح فهي تحتوي مخزون كبير جداً من المعالم السياحية المميزة، وهي من الوجهات التي يفضلها الباحثين عن الهدوء والذين يستمتعون بالمناظر الطبيعية الساحرة ومحبي الشواطئ والشلالات الجميلة.

 

ماذا تحتاج قبل السفر إلى الفلبين؟

عند سفرك إلى الفلبين فأنت لا تحتاج طلب تأشيرة بشكل مسبق وهذا ينطبق على بعض الدول ومنها الدول العربية، كـ السعودية والكويت فإذا كنت تنتمي إلى هاتين الدولتين فيمكنك الذهاب إليها وقضاء 30 يوم، لكن ننصحك أن تراجع سفارة دولتك في الفلبين عند الدخول و إعلامها بذلك تحسباً لأي طارئ.

ويعد من المهم جداً حتى تسهل الرحلة عليك أن تتعلم مجموعة من الجمل المهمة المحكاة في الفلبين، وإذا كنت تريد أن تستمتع أكثر بوجباتك فيمكنك الذهاب إلى المطاعم العربية فيها.

من حيث الأسعار: فإن السياحة في الفلبين أغلى من السياحة في اندونيسيا، بالنسبة للمطاعم والفنادق والمواصلات.

 

أما من حيث الأوقات، فالوقت الافضل للسفر إلى الفلبين؟

يجب أن تعرف أن مناخ الفلبين هو مناخ استوائي، فهو حار جداً وماطر أحياناً في فصل الصيف، وجاف جداً ومعتدل في فصل الشتاء ،وأفضل الفترات هي بين شهر اكتوبر وأواخر شهر نوفمبر فهي من أفضل أوقات السياحة في الفلبين.

أماكن يمكنك الذهاب إليها عند السياحة في الفلبين:

  1. مانيلا
  2. جزيرة بوراكاي
  3. جزيرة بالاوان
  4. مدينة دافاو
  5. مدينة باجيو
  6. جزيرة سيبو

 

 

 

السياحة في اندونيسيا:

من اكثر الأماكن التي تشجع السفر إليها هي اندونيسيا بسبب جزرها الرائعة فهي تضم  آلاف الجزر المميزة بالطبيعة الساحرة.

ماذا تحتاج قبل السفر إلى اندونيسيا؟

في البداية يجب أن تعرف أن مؤخراً تم إلغاء الفيزا للسعوديين ولأكثر من 70 دولة أخرى لذلك يجب أن تمتلك جواز سفر ساري الصلاحية لدخولها.

أما بالنسبة للغة.. فإن الشعب الأندونيسي يتكلم عدة لغات وأولها الأندونيسية ومن ثم العربية والإنكليزية.

تعتبر عموماً أندونيسيا أرخص من الفلبين لكن أحياناً أسعار الفنادق تختلف من غالية جداً إلى رخيصة والسبب موقع الفندق في أي جزيرة يكون، ومن حيث أسعار الوجبات والمطاعم فهي جيدة وتناسب الجميع.

 

أما من حيث الأوقات، فالوقت الأفضل للسفر إلى اندونيسيا؟

يعتبر الطقس في اندونيسيا دافئ فإن متوسط درجات الحرارة تصل إلى 28 درجة مئوية في السنة، وهناك موسمان الموسم الجاف والموسم الرطب أو الممطر، فإن الموسم الجاف يبدأ من شهر مايو حتى شهر سبتمبر، والموسم الرطب يبدأ من شهر أكتوبر وحتى إبريل.

 

أماكن يمكنك الذهاب إليها عند السياحة في أندونيسيا:

  1. جاكرتا
  2. جزيرة بالي
  3. بالي
  4. باندونق
  5. بونشاك
  6. لوميوك

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.