إن كانت خطتك السياحية المقبلة هي السياحة في ماليزيا وبالتحديد السياحة في لنكاوي وكنت تبحث عن مكان مميز فيه أماكن خلابة، تستطيع فيها قضاء وقت ممتع، فإن بولاو بايار مارين بارك هي المكان المناسب لك لقضاء عطلة ترفيهية رائعة لن تتكرر في حياتك أبداً، لاسيما وأنك تستطيع السباحة في مياهها الصافية والتمتع بأشعة الشمس على الرمال الذهبية، أو حتى القيام بالغطس بين الشعاب المرجانية.

لتتعرف أكثر على هذه الجزيرة تابع معنا هذا المقال.

 

 

تعتبر جزيرة بولاو بايار واحدة من أهم الجزر الواقعة في مضيق ملقا، فهي تقع جنوب جزر لنكاوي في الأرخبيل الأكبر من منطقة المارينا، وتعتبر أيضاً أحد المحميات البحرية المميزة، بحيث تبلغ مساحة هذه الجزيرة حوالي 2 كم.

هدوء مياه الجزيرة وصفاؤها تسمح لك بالتمتع بمشاهدة جميع أنواع الأسماك عن قرب ومنها القرش الأسود الرائع، وحتى أسماك الببغاء، وأسماك الملائكة، وسمك الأرانب النادر، الفراشة، وشقائق النعمان والعديد منها.

 

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء رحلتك المميزة في جزيرة بولاو بايار:

1-الغوص في بولاو بايار:

هناك مواقع ومرافق غوص رائعة متاحة في الجزيرة للغواصين فإذا كنت ترغب في تجربة الغوص لأول مرة بين الشعاب المرجانية متعددة الألوان والحياة البحرية الغريبة، فهذا هو المكان المناسب لتجرب ذلك، حيث يتم تقديم نشاط “Discovery Scuba” لتعليم الغوص، وكل ما أنت بحاجته للقيام بذلك هو القدرة على السباحة والشعور بالمغامرة.

 

2-القيام برحلة بحرية:

تستطيع أنت وعائلتك القيام برحلة بحرية في واحدة من أجمل رحلات ميناء مدينة لنكاوي التي تنطلق يومياً من شواطئ جزيرة بايار، حيث ستمكنك هذه الرحلة من قضاء وقت مميز تتعرف فيه على البحر تحت أشعة الشمس اللطيفة.

 

3-جولة في منصة العرض الزجاجية:

ومن الخيارات المتاحة لمن يخشى السباحة أو الغوص في مياه البحر ولمحبي الحياة البحرية، هناك  منصة عرض بأرضية زجاجية لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والتمتع بالنظر إليها عن قرب.

 

4-البقاء في الطبيعة من خلال التخييم:

وللحفاظ على جمال الجزيرة تم منع قيام الفنادق فيها ولذلك يبقى السائح في منطقة التخييم ويستطيع أخذ خيمة له ولعائلته للبقاء فيها أثناء رحلته.

 

5-رحلات القوارب الزجاجية:

تعتبر من الجولات الرائعة التي يستمتع بها العديد من السائحين، لأنها تأخذك إلى أماكن جديدة ومنوعة وتجعلك تستمتع أكثر وتتعرف على أنواع الأسماك المختلفة في الجزيرة.