Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

لنكاوي وهي واحدة من أجمل الاماكن التي لا بد من زيارتها والتعرف عليها سواء لقضاء شهر العسل من فنادق ماليزيا المميزة بخدمة العرسان اثناء قضاء شهر العسل . كما أنها من الوجهات المناسبة جداً للعائلات علماً أن جزيرة لنكاوي هي ولاية من ولايات ماليزيا والتي يبلغ عددها  13 ولاية. وتتميز بأنها لا يوجد فيها ضرائب وأسعارها نسبياً جيده و أرخص من بينانج و كوالالمبور. فما المعلومات التي يجب معرفتها قبل رحلة السياحة في لنكاوي ؟

 

نصائح ومعلومات لا بد من التعرف عليها قبل السفر إلى لنكاوي:

للحديث عن لنكاوي لا بد من إيضاح عدة نقاط يتوجب على السائح أن يأخذها بعين الاعتبار وهي كما يلي:

  • الطقس:

فالطقس في ماليزيا عموماً استوائي، ففي شهر أيلول يكون الجو جيد جداً بالنسبة لطقس ماليزيا حيث تهب الرياح، ولكن الجو رطب. ففي أحسن الأحوال تكون نسبة الرطوبة حوالي 75% علماً أن درجة الحرارة تصل الى 28 درجة مئوية، وبالتالي يكون الجو مقبولا ولكن أشعة الشمس حادة فلا بد من الاستعانة بواقي شمسي للحماية من أشعة الشمس حتى لو خرج السائح لفترة قليلة فالحذر واجب، أي يجب التنبه من حالة الطقس فالجو يكون في شهر يناير وفبراير مطيرا و الرطوبة عالية وأشعة الشمس حادة جداً فالجو حار نسبياً.

  • الطعام:

بما أن جزيرة لنكاوي منطقة سياحية، فنجد فيها مطاعم عربية ومطاعم الوجبات السريعة والأسعار متقاربة نسبياً في جميع مناطق ماليزيا. فمعدل الأسعار في المطاعم حوالي 25-30 رينغيت ماليزي للطبق الواحد، ولكن الطعام نوعاً ما جيد ولذيذ وبالتالي نجد كل الخيارات متاحة بالنسبة للسائح سواء الأطباق الماليزية أو الصينية او الغربية بالإضافة للوجبات السريعة.

  • السكن:

يوجد في جزيرة لنكاوي خيارات كثيرة للسكن وذلك باستخدام مواقع الحجز العالمية والأسعار حسب المكان. ولكن ننصح بمنطقة سينانج بنتاي أو شاطئ سينانج فهذا الشاطئ جميل جداً كما أن الشارع الواقع خلف الشاطئ مخدم جداً وفيه كل ما يحتاج اليه السائح من مراكز تسوق ومطاعم بالإضافة للعدد الكبير من الفنادق. أما المنطقة الثانية والتي ننصح بها منطقة كوا والتي تقع في الجهة الأخرى من الجزيرة حيث تبعد مسافة نصف ساعة بالسيارة وهي منطقة مخدمة بشكل جيد ولكن لا يوجد فيها بحر ولهذا نجد أن أفضل خيار للسكن هي منطقة سينانج بنتاي.

  • التنقل:

بما أن لنكاوي جزيرة فبالتالي بالإمكان التنقل بكل أماكنها بزمن يستغرق تقريباً نصف ساعة الى ثلاثة أرباع الساعةولذلك ننصح السائح باستئجار سيارة في حال اصطحابه العائلة علماً أن أسعار استئجار السيارات المعتمدة. بناء على تقرير خاص من قيادة ماليزيا والمطبقة في كل أنحائها تتراوح بين 90-100 رينغيت ماليزي، أما السيارة العائلية أسعارها بحدود 80-85 رينغيت في اليوم أما البنزين فسعره يعادل 1.60 ريال سعودي. بالنسبة للقيادة في لنكاوي فهي مميزة ومعظم الطرق جميلة والتنقل فيها ممتع، حيث أن أغلب طرقهم باتجاهين، ولكن بعض شوارعهم كبيرة بمسارين ذهاب ومسارين إياب فبالتالي يتوجب الحذر وعدم السرعة. فأقصى سرعة مسموحة تتراوح بين 70-80كم في الساعة.
كما أنه يوجد التكسي كخيار آخر للتنقل أو بالإمكان في حال كان السائح بمفرده هناك خيار مناسب وهو الدباب أو الموتور حيث تسعيرة استئجاره في اليوم 30 رينغيت حيث بالاستطاعة التنقل به بسهولة ولا يحتاج الى رخصة قيادة ولكن الأفضل أن يحمل السائح رخصة سائق دولية سواء في حال استئجار سيارة أو دباب.

  • الأنشطة في لنكاوي:

وهي متعددة كزيارة الشواطئ الجميلة والقيام بالجولات البحرية الرائعة الى اتلانتس والمانجروف.

 

 

بالإضافة للرياضات البحرية والركوب والتزلج على الأمواج والسباحة والصعود في تلفريك لنكاوي الممتع والمميز، وزيارة شلال تيمرون. ولمحبي التسوق بالإمكان الذهاب إلى شارع بنتاي سينانج أو المولات، فهناك مولين. ولكن الخيارات فيها قليلة لصغر مساحتها بالإضافة لزيارة ساحة النسر في لنكاوي وهي عبارة عن منتزه يحيط بها المعبر البحري الخاص بلنكاوي.

 

 

وبما أن ولاية لنكاوي تعتبر من أكثر الولايات الإسلامية في ماليزيا فنجد فيها عددا كبيرا من المساجد، حيث لا بد من التعرف على نمطها المختلف ومنها مسجد الهناء.

  • سكان لنكاوي:

ساكنو جزيرة لنكاوي ودودون جداً، وتعاملهم طيب. والعدد الكبير منهم يتحدثون اللغة الإنكليزية كون لنكاوي منطقة سياحية كما أنها مناسبة جداً للعائلات. فنجد أن جزيرة لنكاوي تعتبر من الوجهات الممتعة البحرية حيث تعد زيارتها تجربة فريدة من نوعها. أسعارها متوسطة بالإضافة لوجود المطاعم العربية والسورية مع وجود عدة نقاط سنلفت الانتباه لها، وهي أن الفنادق إجمالاً نظافتها جيدة الى حد ما ولكن كمنتجعات ممكن مشاهدة بعض الزواحف، أما غرفها من الداخل فهي نظيفة تماماً .
العودة لمطار كوالالمبور تتم من مطار لنكاوي والذي يقع ضمنها تقريباً كما بالإمكان استئجار السيارة من المطار وتعاد الى المطار علماً انه من المظاهر المعروفة في الاماكن العامة في ماليزيا مشاهدة كراسي المساج للاسترخاء والراحة بانتظار صعود الرحلات من المطار.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.