تلفريك لنكاوي هو من اشهر الأماكن السياحية في ماليزيا التي يحب ان يزورها السياح اثناء السياحة في لنكاوي المميزة الموجودة في قرية اورينتال Oriental Village القرية الشرقية والتي بالإمكان الوصول اليها عن طريق GPS، أو باستئجار سيارة والوصول اليها بسهولة، أو تكسي، أو باستخدام الدباب في حال كان عدد الزائرين واحد أو اثنين. فقرية اورينتال تتميز بأربعة معالم واولها التلفريك ذو الارتفاع الأكثر حدة على مستوى العالم، بالإضافة لأطول جسر مائل أو منحني في العالم كما أن المعلم الثالث هو أول قبة ليس لها مبنى أو قواعد أما المعلم الرابع فيها فهو 3D ART وهو أكبر متحف 3D في ماليزيا.

نجد في بداية القرية الشرقية محلات تجارية متفرقة موزعة على الجانبين ومن ثم نرى بحيرة جميلة جداً تضم ألعاب مائية وفيها العدد الكبير من الأسماك، وبجانب البحيرة يوجد مطعم كباب عربي اسمه (ليلى). فلذلك نشاهد قرية متكاملة والتي ننصح السياح بزيارتها والتعرف عليها وبالوصول الى محطة قطع التذاكر للتلفريك حيث تتراوح تسعيرة التذكرة للشخص البالغ من 45 رينغيت فما فوق لغير الماليزيين، وبالنسبة لسكان ماليزيا فأسعار تذاكرهم أرخصحيث يصل سعر التذكرة الى 150 رينغيت ماليزي وذلك لوجود عدة خيارات.

قبل الصعود الى التلفريك بالإمكان الدخول ومشاهدة السكاي دبل وهو عبارة عن شاشة تحيط بالشخص 360 درجة والتي يعرض فيها قصة لتشارلز داروين غير واضحة ولكن من الممتع تجربتها قبل الوصول إلى التلفريك. أما التلفريك فيعتبر الأكثر حدة على مستوى العالم وذلك لأن درجة انحداره تصل الى 42 درجة والذي يقطع مسافة كبيرة جداً للوصول الى السكاي بريدج أو جسر السماء. على الجانب الآخر من عربة التلفريك نشاهد منظر رائع طبيعي مدهش من الأعلى يجمع بين الغابات والبحر والشواطئ والجبال.

عند الوصول الى أول محطة للتلفريك نصعد بالتلفريك الثاني والذي يصل الى جسر سكاي بريدج وهي أعلى منطقة في تلفريك لنكاوي، حيث نشاهد أقفال العشاق التذكارية والقرود متوزعة في هذه المنطقة مع وجود مقهى صغير والاسعار إجمالاً في المنطقة مميزة حيث تتراوح بين 5-10 رينغيت للعصير والآيس كريم وغيرها، علماً أن هذه الأسعار تعتبر جيدة ومناسبة للسياح ولكن مرتفعة قليلاً بالنسبة للماليزيين.

الأجواء رائعة في أعلى نقطة في التلفريك حيث تبلغ درجة الحرارة 20 درجة مئوية ومن المميز في السكاي بريدج وجود درج بالإمكان النزول والصعود فيه والإحاطة بمنطقة الجسر أو بركوب عربة تأخذك برحلة في المنطقة، بالإضافة لوجود ميني ماركت لبيع المقبلات الخفيفة. وبذلك نكون قد تعرفنا على أجمل منطقة في لنكاوي والتي توفر مظاهر متنوعة للاستمتاع وعيش تجربة رائعة وفريدة من نوعها.

معرض صور تلفريك لنكاوي:

 

 

 

 

 

اسعار-التلفريك-لنكاوي