أقدم بين يديكم تجربتي المذهلة في السفر إلى ماليزيا تلك البلاد الساحرة التي تسحر  العقول حيث تتمتع بمجموعة من الشواطئ الخلابة ذات المياه شديدة النقاوة كذلك يمكنك الاستمتاع بالأماكن الترفيهية والسياحية مثل المطاعم والأبراج والحديثة الوطنية والمعابد الدينية إلى غيرها من الأماكن الرائعة فقد اخترت ماليزيا فهي باهرة بكل ما فيها من تقدم حضاري وبيئي.

على الرغم من أن مسألة السفر لم تأتي في خاطري لأنني؛ لا أحب البعد الزائد عن البلاد لكثرة حنيني وشوقي لبلادي وأهلي وأحبابي ولكن قد زرت كل دول الخليج ففكرت بتوسيع دائرة السفر، فلم أجد أمامي غير ماليزيا لما بها من حضارة وتقدم فبدأت أضع خطة للزيارة رتبت فيها كل شيء وكانت التكلفة مرتفعة، ولكن لجأت بعدها لمنتدى المسافرون العرب الذي ساعدني على وضع ترتيبات للسفر بدون مكاتب سياحة من خلال تجارب الأعضاء والمعلومات ومن خلاله تمكنت من توفير قرابة (7 ألاف ريال).

ترتيبات السفر

قررت أن تكون الرحلة عائلية لذا سوف أصطحب زوجتي وأولادي  الثلاثة للاستمتاع بالجو الرائع معهم، بدأت بالفعل في إعداد وتجهيز كل شيء، وكذلك  حساب المبالغ المتبقية للفنادق ووضعها في حساب الفيزا تمهيدًا لسحبها من قبل الفندق، ومن ثم توزيع المبالغ على الظروف كل يوم على حِدى، وعمل ظروف خاصة لكل من مبالغ التأمين للفنادق، وكذلك مبلغ الاحتياط.

قمت بعمل مذكرة خاصة عن رحلتي: كروت برنامج كوالالمبور، كروت برنامج لنكاوي، كروت برنامج بينانج، كروت برنامج سيلانجور، فوتشرات تذاكر الطيران + البوردينق ولابد من نوت لتدوين الملاحظات الإيجابيات والسلبيات، فوتشرات الفنادق، بونشرات صغيرة للفنادق بعناوينها وإحداثياتها وأرقامها، كروت تعريف للأولاد فيه أرقام تلفونات الفنادق التي تم حجزها ورقم جوالي، كروت تعريف للشنط حفاظا عليها من الضياع.

الطيران الدولي

بعد طول انتظار وجدت عرض مغريا من طيران الإمارات، كانت بداية العرض من 1يناير إلى10يناير، وكان مجموع التذاكر (6593) ريال سعودي وتم الحجز وتحديد المقاعد فيها وتحديد الوجبات في الطائرة وهذا ما يميز الطيران الإماراتي أنه يمكنك الحصول على عروض وتخفيضات كبيرة على الدوام.

الطيران الداخلي والمواصلات

– باصات أيرولاين من سيلانجور إلى بينانج بقيمة (220) ريال سعودي لخمس أشخاص.

– طيران داخلي آير آسيا من بينانج إلى لنكاوي بقيمة (575) ريال سعودي لخمس أشخاص.

– طيران داخلي الخطوط الماليزية من لنكاوي إلى كوالالمبور بقيمة (366) ريال سعودي لخمس أشخاص.

تكاليف الرحلة

– مدة الرحلة: 11يوم عدا يومي السفر.

– عدا المصروف اليومي وهو ثابت لكل الأيام =450رينجت لكل يوم.

– 2000 رينجت ماليزي مبلغ احتياطي فإجمالي المبالغ المصروفة من الباب للباب هي= 19845ريال، بالإضافة إلى كرتي بنك: فيزا تسوق/بطاقة سحب عادية

 الفنادق 

1- فندق هوليدي فيلا سيلانجور

يمتاز هذا الفندق بالموقع المتميز في كوالالمبور، وهو فندق من فئة الخمس نجوم، تبلغ تكلفة غرفة سويت مبلغ (750) ريال سعودي، وبفضل موقع الفندق الممتاز يسمح للوصول السهل إلى أهم معالم المدينة السياحية، يضم الفندق 309 غرفة مجهزة بأحسن التجهيزات المناسبة لجميع زوارها حيث يوجد بالغرفة شاشات التلفزيون والمكيفات، كما يوجد ألة لصنع الشاي والقهوة، كما يوجد شبكة الاتصال بالإنترنت المجانية.

بإمكانك القيام بعدد من الأنشطة في هذا الفندق مثل: رياضة البولينج،  الاسكواش، كرة الطاولة، كما يوجد مركز للياقة البدنية، حمام سباحة خارجي، والفندق قريب من بعض المعالم السياحية مثل: رويال سوبانج جولف كلوب وهو يبعد عنها مسافة 880متر، تيلورز كوليج على مسافة 980متر من الفندق، صنواي كوليج على مسافة 1.3كم من الفندق.

2- فندق هيدرو بينانج

يقع هذا الفندق على طول شاطئ باتو فرنجي، وهو من فئة فنادق الاربع نجوم، تبلغ تكلفة غرفة ديلوكس (592) ريال سعودي، ويتميز هذا الفندق بالغرف الممتازة والخدمات الجيدة والمناسبة للجميع، وأيضًا أسعاره مناسبة، كما أن يوجد عدد من الخيارات بالنسبة للغرف مثل: سوبريور، ديلوكس، جونيور، وجميع الغرف في هذا الفندق لها اطلالتين واحدة على الجبل والثانية على البحر.

يقوم الفندق بتقديم الكثير من العروض لقضاء شعر العسل للعرسان الجدد، كما يوفر لكل الزوار المواصلات المجانية من الفندق وإلى المناطق المجاورة الأخرى للفندق، إن اسعار الحجز في الفندق تعتبر رخيصة مقارنة بأسعار الفنادق الأخرى الموجودة بهذه المنطقة، كما أنه مجهز جيدًا لخدمة من هم ذوي الاحتياجات الخاصة، ويوجد به خدمة الوايف اي المجاني في كل مكان بالفندق، كما يوجد به جراج مجاني لركن السيارات.

 

3- فندق فيدرال لنكاوي

يقع هذا الفندق على شاطئ بانتاي وهو من أجمل الشواطئ في لانكاوي، وهو عبارة عن فيلا، ويصنف هذا الفندق من فئة الفنادق الثلاث نجوم، تبلغ تكلفة رفة سوبيريور (896) ريال سعودي، ويقع الفندق على البحر مباشرة، وهو قريب من معظم الأماكن السياحية في لنكاوي، ويضم الفندق 88 غرفة والمزودة بجميع سبل الراحة.

يتوفر نوعين من الغرف في هذا الفندق: غرفة ستاندرد وهي عبارة عن غرفة بسيطة جدًا، وثاني نوع هو الديلوكس، كما أن جميع الغرف مزودة بأجهزة التلفزيون وماكينات صنع الشاي والقهوة، وجميع الغرف تطل إما على الحديقة أو على البحر، يضم الفندق اثنان من حمامات السباحة، كما أنه يحتوي على حمام سباحة خاص بالسيدات فقط.

 

4 – فندق برنس سيرفس كوالالمبور

يقع الفندق في شارع جونلي، وهو قريب جدًا من شارع العرب فبإمكانك الوصول إلى شارع العرب بعد خمس دقائق سير على الأقدام، يوجد بجانب الفندق العديد من المطاعم مثل: المطعم الشهير في ماليزيا سرى ملايو، ومطعم أيدن وهو مطعم مأكولات بحرية، كما يقع مركز الصناعات اليدوية على الجانب الأيسر من الفندق، وهو قريب جدًا من البرجين التوأم، تبلغ تكلفة ابارتمنت شقة بغرفة نوم (2550) ريال سعودي.

ويضم الفندق عدد 448 غرفة وجناح، وكل غرفة مزودة بأحدث الأجهزة المناسبة لجميع ضيوفه، كما يوجد بالفندق الكثير من الخدمات مثل: خدمة الانترنت المجاني، وخدمة الليموزين، ويوجد به حمام سباحة وساونا.

 

قناة واتس اب عطلات