عادةً لا يربط الناس اسم فيينا –العاصمة الفيدرالية وإحدى ولايات النمسا التسعة- بالأطعمة، بل ترتبط بالفنون والتاريخ والمعالم السياحية الجذابة، بيد أن المدينة تحتوي على مطاعم رائعة وخيارات أطعمة متنوعة ومذهلة. تتنوع المطاعم في فيينا بين المطاعم الأوروبية والعربية وغيرها، وذلك لن يساعدكم فقط على الاستمتاع بتجربة أطعمة جديدة، بل يساعد أيضاً في توسيع معرفتكم بالثقافات المختلفة حول العالم. لذا سوف نقدم لكم أفضل 5 مطاعم عربية شهية ولذيذة تستحق تجربتها وزيارتها خلال رحلتكم من أجل السياحة في فيينا والسياحة في النمسا بشكل عام.

 

 

أفضل 6 مطاعم عربية شهية ولذيذة في فيينا

مطعم حبيبي وحوارة (Habibi and Hawara)

هو عبارة عن مطعم مصري، ويعد أول مطعم يديره اللاجئين في فيينا. يعمل في المطعم مجموعة من الطهاة النمساويين، وبالطبع هم يستخدمون الوصفات التي تعلموها من اللاجئين والذين يقومون بإعدادها أيضاً. إن أطباق مطعم حبيبي وحوارة هي مزيج بين الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع لمسة خاصة من النمسا. يشتهر المطعم ببوفيه الغداء الخاص به والذي يعد مميزاً بالفعل، فهو يقدم كل ما تعشقه العين وينجذب إليه القلب من مجموعة متنوعة من الأطباق الشرقية الكلاسيكية إلى جانب الخيارات النباتية والنمساوية المختلفة. لن تندم مطلقاً على أكل فلافل السمسم المصرية.

 

 

مطعم كنت (Kent Restaurant)

يقدم مطعم كنت بعضاً من أفضل الأطعمة التركية في فيينا، وتشمل قائمة الطعام في المطعم على أكثر من مائة طبق، منها اللحوم الحلال والأسماك والأطباق النباتية. في هذا المطعم سوف تجدون مجموعة متنوعة من المأكولات الشرق أوسطية اللذيذة والشهية مع المشروبات اللذيذة. ويتميز المطعم بحديقته الرائعة وأجواءها الخرافية، في حين يشتهر المطعم بطبق الكباب اللذيذ واللحم المشوي على النار.

 

 

مطعم زينا (Zina’s)

مطعم زينا هو عبارة عن مطعم سوري كانت بدايته في العاصمة السورية دمشق ومن ثم انتقل إلى فيينا. يقدم المطعم وجبات ووصفات من المطبخ السوري وجميعها مصممة لتناسب كافة الأذواق. كل شيء في مطعم زينا جديد ومحضر بطرق منزلية. يمكنكم تجربة شوربة العدس المحببة، المقبلات الأندلسية الحمراء، وطبق الدجاج المثالي. أما بعد انتهائكم من تناول الطعام، لا تفوتوا تجربة بودنغ الحليب بالبرتقال المغري الذي يذوب في الفم وسيكون خاتمة رائعة لتجربة لمأكولات السورية الشهية.

 

مطعم الزيتونة (Al Zaytouna)

يستمد هذا المطعم اسمه من شجرة الزيتون التي ترمز إلى التراث اللبناني وتعكس روح المطبخ اللبناني. ففي مطعم الزيتونة، يمكنكم الاستمتاع بأجود المأكولات وألذها على الإطلاق حسب وصفات المطبخ اللبناني الشهية. لابد أنكم ستغرمون على الفور بأطباق المطعم النباتية الطازجة، والتي يتم تحسينها بإضافة أجود أنواع الأعشاب العربية وزيت الزيتون. أما الحلويات العربية التي يقدمها المطعم فهي فريدة من نوعها لاسيما في فيينا. كما يعد هذا المطعم مثالياً لعشاق الشواء، حيث يتم إعداد المشاوي من أفضل اللحوم النمساوية وفقًا للتقاليد الأصلية للمطبخ اللبناني الإسلامي.

 

 

مطعم الفيروز (Al Fayrooz)

مطعم الفيروز هو عبارة عن مطعم مصري يعكس الحضارة المصرية العريقة، سواءً من خلال أطباقه الشرقية المختلفة أو من خلال العروض الموسيقية التي يقدمها مع مطربين مشهورين. في مطعم الفيروز، سوف تحظون بتجربة شرقية فريدة من نوعها.

 

 

مطعم إليسار (Elissar)

مطعم إليسار هو مطعم لبناني أيضاً، يقدم العديد من الأطباق اللبنانية اللذيذة، ويتميز المطعم بموقعه في قلب مدينة فيينا، وعلى الرغم من أن المنطقة هناك تمتلئ بالعديد من المطاعم والبارات، إلا أن مطعم إليسار استطاع التميز وكسب شهرة كبيرة بفضل أطعمته الشهية المتنوعة التي يوفرها وأجواءه الهادئة الأنيقة وفريقه الودود الرائع. في هذا المطعم سوف تخوضون تجربة ممتعة للتذوق وسط الأجواء اللبنانية الممتعة.

قناة واتس اب عطلات