جزر المالديف أو جزيرة المالديف كما أطلق عليها العرب قديمًا هي تلك الوجهة الساحرة في قارة آسيا والتي يقصدها العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم خاصةً حديثي الزواج منهم وذلك للاستمتاع بعطلات مميزة على شواطئها البكر، وفيما يلي مجموعة من النصائح للعرسان للحصول على شهر عسل مثالي وبأقل التكاليف.

معلومات عن جزر المالديف

تتكون جزر المالديف من 26 جزيرة صغيرة وهي دولة ذات نظام حكم جمهوري تفصل بين الهند وسيريلانكا حيث تبلغ مساحاتها الإجمالية ما يقرب من 71,740 كيلومتراً مربعاً، يحدها من الشمال جزيرة ايهافنداهيبولو  Ihavandhippolhu، ومن الجنوب مدينة أدو، وتعد العاصمة ماليه أكبر مدينة فيها والميناء الرئيسي لها،وعن اللغة الرسمية فيها فهي الديفيهي ، أما الديانة فهي الإسلام.

وقد أصبحت (الروفية) هي العملة الرسمية وذلك بداية من عام 1981م كبديل للعملة القديمة (الروبية)، وهي تساوي تقريبًا 12.85 روفية لكل دولار أمريكي.

أسعار جزر المالديف وتكاليف السفر لشهر العسل

رحلة شهر العسل هي الرحلة الأولى في حياة الزوجين والتي يطمح كل منهما من خلالها قضاء أيام سعيدة يحتفظ بذكراها طوال العمر، وتعد جزر المالديف هي الوجهة الأمثل لقضاء شهر عسل خيالي، لكن يبقى السؤال الأهم الذي يراود الجميع عند اختيارهم لتلك الوجهة الساحرة، ماهي أسعار جزر المالديف وتكاليف السفر لقضاء شهر العسل هناك؟

لذا حاولنا أن نجمع أكبر قدر من المعلومات عن تكلفة تلك الرحلة شاملة تذاكر الطيران ذهاب وعودة وحجز الفندق ويعد الفندق أو المنتجع السياحي هو الفيصل في ارتفاع أو انخفاض تكاليف تلك الرحلة.

جزر المالديف

جزر المالديف

من أين أحصل على أفضل عروض وأسعار جزر المالديف؟

يمكنك الحصول على أفضل العروض لقضاء شهر عسل خيالي أو قضاء عطلة سعيدة مع العائلة من خلال موقعين يعدان الأفضل في تقديم العروض لحجز الطيران والفنادق هما بوكينج واجودا حيث يقدم كل منهما مجموعة من العروض الفندقية لأجمل وأشهر المنتجعات السياحية التي يمكنك أن تحصل معها على المتعة والرفاهية بأسعار مخفضة ومميزة، وخدمات مضمونة على عكس الكثير من المكاتب السياحية التي لا تستطيع تقديم الخدمات السياحية على نفس المقدار من الجودة والتميز.

أما عن عروض حجز الطيران فيمكنك الحصول على إحداها من مكاتب السياحة التي تقدم تلك الخدمة بجودة مرتفعة وذلك من خلال حصولها على عروض مخفضة من شركات الطيران طوال العام.

تذاكر الطيران إلى المالديف

تعتمد تكلفة رحلتك إلى جزر المالديف بالدرجة الأولى على سعر حجز الفندق وسعر تذاكر الطيران

التي بدورها تعتمد على خطوط الطيران التي يقع اختيارك عليها فإذا كنت أحد مواطني دول الخليج الأشقاء فأنت بالتأكيد أمام خيارين هما الأفضل من بين الخيارات المتاحة وهما الخطوط القطرية أو طيران الإمارات حيث تتميز كل منهما بقصر مدة الرحلة والسعر الأفضل في أغلب الأوقات وعلى الصعيد الآخر يوجد العديد من الخيارات التي قد تكون أقل سعرًا لكن بالتأكيد الأطول من حيث وقت الرحلة حيث تتوقف الرحلات في أكثر من نقطة مما يجعل مدة الرحلة أطول مثل الطيران الماليزي أو السيرلانكية.

لذا إذا كانت رحلتك لقضاء شهر العسل لا تتعدى من 5 – 6 أيام وتبحث عن رحلة مليئة بالرفاهية والراحة بدون توقف في أقل وقت فأنت أمام خيارين متميزين هما الخطوط القطرية أو طيران الإمارات أما إذا كانت عطلتك طويلة وتبحث عن رحلة أقل سعرًا فيمكنك اختيار إحدى الخيارات الأخرى المتاحة.

طيران الامارات

وفيما يلي تقرير لأسعار تذاكر طيران الإمارات لشخصين في الفترة من نهاية شهر يوليو وبداية أغسطس عام 2014 مع المقارنة التالية من نقطة البدء من ثلاث مدن مختلفة في السعودية : جدة, الرياض والدمام. مروراً بدبي.

من جدة إلى المالديف والعودة إلى جدة مروراً بدبي تكون التكلفة لشخصين مابين 8500 ريال إلى 10000 ريال كما في الصورة التالية:

طيران الإمارات من جدة إلى المالديف

طيران الإمارات من جدة إلى المالديف

من الرياض إلى المالديف والعودة إلى الرياض مروراً بدبي تكون التكلفة لشخصين مابين 6600 ريال إلى 7400 ريال كما في الصورة التالية:

طيران الإمارات من الرياض إلى المالديف

طيران الإمارات من الرياض إلى المالديف

من الدمام إلى المالديف والعودة إلى الدمام مروراً بدبي تكون التكلفة لشخصين مابين 8000 ريال إلى 9450 ريال تقريباً كما في الصورة التالية:

طيران الإمارات من الدمام إلى المالديف

طيران الإمارات من الدمام إلى المالديف

الخطوط الجوية القطرية

تتميز الخطوط الجوية القطرية بالفخامة والرفاهية، وفيما يلي تقرير لأسعار تذاكر طيران قطر لشخصين في الفترة من نهاية شهر يوليو وبداية أغسطس عام 2014 مع المقارنة التالية من نقطة البدء من ثلاث مدن مختلفة في السعودية : جدة، الرياض والدمام، مروراً بالدوحة في قطر.

من جدة إلى المالديف والعودة إلى جدة مروراً بالدوحة تكون التكلفة لشخصين مابين 9000 ريال إلى 10000 ريال تقريباً كما في الصورة التالية:

الخطوط القطرية من جدة إلى المالديف

الخطوط القطرية من جدة إلى المالديف

من الرياض إلى المالديف والعودة إلى الرياض مروراً بالدوحة تكون التكلفة لشخصين مابين 7000 ريال إلى 7900 ريال تقريباً كما في الصورة التالية:

الخطوط القطرية من الرياض إلى المالديف

الخطوط القطرية من الرياض إلى المالديف

 

من الدمام إلى المالديف والعودة إلى الدمام مروراً بالدوحة تكون التكلفة لشخصين مابين 6200 ريال إلى 7000 ريال تقريباً كما في الصورة التالية:

الخطوط القطرية من الدمام إلى المالديف

الخطوط القطرية من الدمام إلى المالديف

كيف يتم تحديد ميزانية السفر؟

إن تحديد ميزانية السفر من أهم الخطوات التي يجب الالتفات لها عند التخطيط لقضاء عطلتك في جزر المالديف لأن هناك تفاوت كبير بين أسعار الفنادق وداخل الفندق نفسه أيضاً، ولكن يمكننا تقديم صورة لك حول كيفية تحديد ميزانية السفر  التي من الممكن أن تزيد وتنقص حسب مصروف وعادات المسافر مع افتراض التالي:

– عدد الأشخاص في الغرفة: 2 × عدد الليالي = 4 × مستوى الفندق وكثافة الغرف = متوسط السعر × الطيران + الدرجة السياحية × مصاريف فندقية أخرى (قهوة – شاي – مساج – غداء – سناك – رحلات) = التكلفة الإجمالية .

– للعناية بالأطفال يمكنك الحصول على مربية أطفال بالساعة (10 دولار في الساعة)

فنادق ومنتجعات المالديف

فنادق ومنتجعات المالديف

عوامل تتحكم بأسعار و تكاليف السفر إلى جزر المالديف:

تكاليف السفر إلى المالديف والجزر عموماً يحكمها عدة أمور أهمها:

– موعد السفر: حسب الموسم.
– نوع السكن: فندق / منتجع / غرفة على البحر / داخل مبنى / بنجالو في الماء.
– عدد الأشخاص.
– عدد الأيام.
– درجة السفر: سياحي / رجال أعمال / أولى.

العوامل التي قد تزيد تكلفة رحلة شهر العسل في المالديف.

– الأكل خلال الفترة التي تقضيها في المنتجع (المطاعم).
– النشاطات الترفيهية والسبا.
– التنقلات الداخلية بالقارب أو بالطائرة المائية.
– تذاكر الطيران.

عند الحجز في أحد المنتجعات في المالديف حاول أن تقوم بمراسلة الفندق قبل ذهابك بثلاث أيام أو أسبوع وإبلاغهم بموعد وصولك ورقم رحلتك وأنك قادم لقضاء شهر العسل ليقوموا باستقبالك في المطار وتقديم بعض العروض والمميزات الخاصة بالعرسان.

أسعار جزر المالديف بالأرقام:

الفنادق

لإعطاء صورة تقريبية يمكن وضع معدلات تقريبية لشخصين في الليلة الواحدة فقط كما يلي:

– فنادق 5 نجوم: من 350$ حتى 2000$.

– فنادق 4 نجوم: من 200$ حتى 750$.

– فنادق 3 نجوم: من 150$ حتى 500$.

الطائرة المائية

تستخدم الطائرة المائية لنقل الضيوف إلى الفنادق ذات المسافات البعيدة، ويبلغ تكلفة الرحلة لكلا الاتجاهين 450 دولار للشخص الواحد، أما بالنسبة للفنادق القريبة فيمكن الوصول لها بواسطة البوت السريع ويبلغ تكلفة الرحلة لكلا الاتجاهين 200 دولار للشخص الواحد.

الطائرة المائية

الطائرة المائية

مصاريف أخرى

وهي المصاريف الإضافية والتي تختلف من فندق لآخر فمثلًا معظم الفنادق (المنتجعات) تضع جهاز تلفزيون يمكنك من خلاله مشاهدة القنوات العالمية مقابل 10 دولارات يومياً، والبعض الآخر يوفر غلاية ماء مع عينات من السكر و الشاي والقهوة و بمجرد استخدامها يضاف على حسابك 2 دولار ويتم وضع غيرها في اليوم التالي.

نشاطات ترفيهية

تنتشر النشاطات الترفيهية على شواطئ جزر المالديف ولكن لكل منتجع أسعاره الخاصة ويعد الـ جت سكي من أهم النشاطات هناك وتؤجر بحدود 80 دولار/الساعة، كما تتوافر أيضًا نشاطات مجانية يمكنك الاستمتاع بها مثل الكرة الطائرة على الشاطئ، كرة الماء في المسبح، الرياضة داخل المسبح.

مركز العناية الصحية سبا

وهي من النشاطات السياحية الموجودة في معظم فنادق ومنتجعات جزر المالديف، والتي يبحث عنها أغلب السائحون خاصة العرسان في شهر العسل حيث يمكنك أن تحصل فيها على جلسة مساج رائعة على أيدي متخصصين تايلنديين ويمكن اختيار أحد أنواع المساج المتوفرة مثل الثيربي مساج – فووت مساج – بودي مساج – فول بودي مساج – كبل مساج – ريلاكس مساج، كذلك يمكنك الاستجمام والحصول على جلسة استرخاء داخل حمام الورود باث فلور مع الاستمتاع بعصير بارد، وتتوافر هذه الخدمات مقابل أسعار معقولة لكن يتطلب الحجز المسبق لها.

أسعار المسابح الخاصة في جزر المالديف

لا يوجد مسابح خاصة في كل المنتجعات ولكن معظم الغرف التي تقع داخل البحر لها تراس (بلكون) خاص ومنزل (معبر) من الخلف للبحر يمكن وبسهولة وخصوصية شبه تامة السباحة فيه.

أسعار المطاعم وتكلفة الأكل

يوجد في كل منتجع أو جزيرة من جزر المالديف 3 مطاعم على الأقل لذلك يفضل أن يكون حجز الفندق أو المنتجع للعروسين شامل الإفطار، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الطعام، يجب أن تعلم أن سعر الوجبة الواحدة لشخصين لا يقل أبدًا عن 200 دولار، لذلك احرص دائمًا على تناول وجبة الإفطار في الفندق مع إحضار بعض المعلبات معك في حقيبة السفر وذلك لتناول الطعام في حالة الشعور بالجوع، وعدم الحاجة إلى وجبات المطاعم مرتفعة الثمن.

كيف يمكنك تخطيط شهر العسل في المالديف؟

من الجميل أن تبدأ شهر العسل بأجواء رومانسية هادئة لفترة من الزمن ثم تعود للحيوية والأسواق والفعاليات والمهرجانات وغيرها، لذا أولاً وقبل كل شيء عليك تحديد ميزانيتك والمدة التي تريد قضاءها في المالديف وبرأيي الشخصي أن المالديف لا تستحق أن تقضي فيها أكثر من 5 أيام لأنها عبارة عن فنادق في جزر منفردة وكل جزيرة لديها مرافق متعددة وبعض الفعاليات والنشاطات، ولكن إذا زادت الفترة قد تشعر بالملل وعدم وجود شيء جديد خاصةً للعرسان، لذلك أرى بأن قضاء  5 أيام في المالديف فقط هي مدة كافية جدًا للاستمتاع بأجوائها الرومانسية، ويمكن بعدها السفر إلى أي مكان آخر مثل دبي أو سنغافورة أو أي مكان آخر أكثر حيوية.

.