يقع الكثيرون في غرام مدينة سالزبورغ مسقط رأس الموسيقي “موت سارات” لكونها واحدة من أجمل مدن السياحة في النمسا، ففيها العديد من المعالم السياحية الساحرة التي تجذب السيّاح من كل بقاع الأرض، وخاصة فنون العمارة القديمة والأوابد التاريخية التي تنتشر في جميع أرجائها، بالإضافة للمناظر الطبيعية الساحرة وجبال الألب المحيطة بها والتي جعلت منها مكاناً معتدلا صيفًا.

كما تشتهر مدينة سالزبورغ بطابعها الثقافي المميز، حيث استقطبت العديد من السائحين الشغوفين بالأعمال الفنية النادرة من خلال عدة مواقع ومعالم كان أشهرها متحف الفن الحديث الذي يعتبر اليوم واحداً من أهم متاحف مدينة سالزبورغ، حيث يقصده الكثيرون لرؤية المجموعات الفنية الرائعة وأعمال فنية لأشهر الفنانين، وأيضًا القطع الفنية والمنحوتات التي جعلته واحداً من أهم معالم السياحة في سالزبورغ.

 

 

نبذة عن متحف الفن الحديث

تم افتتاح المتحف سنة 2004م في قمة جبل مونشسبورغ كبناء تابع لمتحف آخر قديم بني سنة 1983م في المدينة القديمة في مونشسيبي ويربط بينهما تلفريك، وقد خصص القسم الحديث لعرض الأعمال الفنية الحديثة لإبراز جماليتها وعرضها للمقارنة بالأعمال القديمة التي اكتسبت شهرتها عالمياً في الحقبة الماضية، ويعرض المتحف العديد من اللوحات والمنحوتات بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال والصور الفوتوغرافية لفنانين نمساويين حديثي العهد، حيث يعرض أكثر من 17 ألف تحفة وقطعة فنية نادرة تلامس جوانب الحياة المختلفة.

 

افضل 3 انشطة في متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

 

أفضل 3 أنشطة في متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

لا يقدم هذا المتحف الفريد من نوعه مكاناً لعرض القطع الأثرية والفنية وحسب؛ بل هو مكاناً مليء بالإثارة حيث يتيح إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة التي سنتعرف على ثلاث منها وهي كالتالي:

 

التعرف إلى تاريخ الفن في النمسا

خلال تجولك في أرجاء المتحف سوف تشاهد العديد من القطع الفنية والتحف والمنحوتات إضافة إلى الرسومات ثلاثية الأبعاد، كما يوفر المتحف شروحات وعروض بصرية عن تاريخ الفن في هذا البلد العريق منذ القرن الماضي وحتى يومنا هذا، فيمكنك التعرف على تاريخ النمسا من خلال تلك العروض.

 

افضل 3 انشطة في متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

شراء الكتب والهدايا الفنية

ففي هذا المتحف الفريد يوجد مكاناً مخصصاً لعرض وبيع مجموعة متنوعة من الكتب والاكسسوارات المثيرة للاهتمام بغرابتها وندرتها، فيمكنك زيارة هذا الركن من المتحف واقتناء ما تفضله من الهدايا.

 

افضل 3 انشطة في متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

 

زيارة مطعم السطح

لا تتوقف حدود المتعة على الأعمال الفنية وحسب، فالمتحف يؤمن لزائريه مطاعم تقوم بإعداد أشهى الوجبات التقليدية، فمن الجيد بعد جولة طويلة فيه أن تلقى قسط من الراحة في جو نمساوي هادئ ومريح وتتمتع أثناء جلوسك في أحد هذه المطاعم والمقاهي المجاورة للمتحف.

 

افضل 3 انشطة في متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

 

فنادق قريبة من متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

Radisson Blu Hotel Altstadt, Salzburg

يقع الفندق في مبنى تاريخي يعود لعام 1377م في وسط البلدة القديمة، ويقدم خدمات إقامة من تصنيف 5 نجوم بغرف وأجنحة مفروشة بذوق رفيع مع إطلالات مميزة على نهر Salzach والمدينة القديمة، والفندق مجهز بمطعم فاخر يقدم أشهر الأطباق النمساوية.

حصل الفندق على أعلى التقييمات من حيث الراحة التي يوفرها للنزلاء ونظافته، وأيضًا بفضل الموقع المميز والقريب من كل المعالم السياحية، فيبعد الفندق مسافة 4 دقائق فقط من متحف الفن الحديث.

 

افضل 3 انشطة في متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

 

Hotel NH Salzburg City

يقع الفندق ذو الـ 4 نجوم على بعد أمتار من المدينة القديمة ليكون بطرازه العصري الحديث مكاناً مميزاً لمحبي الفخامة والرقي، حيث جهزت غرفه الحديثة بأحدث وسائل الراحة، مع العديد من المرافق كالسبأ والساونا والتراس الخارجي الذي يمنح الضيوف فرصة الاسترخاء.

حصل الفندق على تقييمات جيدة من حيث النظافة والراحة وموقعه المميز فهو يبعد مسافة 2 كيلو متر فقط عن متحف الفن الحديث ليكون مكاناً مناسباً للإقامة في وسط المدينة.

 

افضل 3 انشطة في متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

 

مطاعم قريبة من متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

IMLAUER Sky Bar & Restaurant

بالقرب من المدينة القديمة ومحطة القطار الرئيسة سوف تتمتع بتناول أشهى الأطباق مع إطلالة خلابة على مدينة الموسيقي موزارت، حيث يقدم المطعم أطباق نمساوية محلية وأوروبية مع مجموعة من الأطباق العالمية بالإضافة إلى بار مميز ويبعد المطعم عن متحف الفن الحديث مسافة 2.1 كيلومتر.

 

افضل 3 انشطة في متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

 

Indian Restaurant Tajmahal

إذا كنت من محبي الطعام الهندي والآسيوي، فعلى مقربة من المدينة القديمة سيكون مطعم تاج محل الهندي هو خيارك الأفضل بأطباقه الشهية والخيارات المتعددة لأماكن الجلوس، مع البار المميز الذي يقدم أشهر المشروبات، ويبعد المطعم حوالي 2.2 كيلو متر عن متحف الفن الحديث.

 

افضل 3 انشطة في متحف الفن الحديث سالزبورغ النمسا

 

مواعيد العمل وأسعار الدخول

يعمل الفندق طيلة أيام الأسبوع ويغلق أبوابه فقط يوم الاثنين، حيث تكون مواعيده كالتالي:

  • الثلاثاء، الخميس وحتى الأحد: من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 6:00 مساءً.
  • يوم الأربعاء: من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً.

أما عن أسعار الدخول فهي كالتالي:

  • للكبار: 9.28 دولار.
  • للصغار: 6.96 دولار.
  • للعائلات: 13.92 دولار.

 

الموقع على الخريطة

قناة واتس اب عطلات