معبد كهف النمر في كرابي يعرف أيضًا باسم برج الجرس، يعتبر من أهم المعالم السياحية في جزيرة كرابي الساحرة، والتي تقع على بحر أندمان، وتعد أجمل مناطق تايلاند من حيث طبيعتها الساحرة، وطقسها الاستوائي المميز، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل تفصيلي على واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها محبي السياحة في تايلاند وهو معبد كهف النمر وكذلك الوجهات السياحية الأشهر هناك والفنادق القريبة منها.

معبد كهف النمر في كرابي تايلاند

  • يقع على مسافة 3 كيلومترات فقط من مدينة كرابي، يعرف بهذا الاسم لعدة أسباب، منها ما يقول أن تلك التسمية بسبب، وجود نقوش لمخالب النمور على جدران المعبد، أو أنها بسبب تشابه الهيكل بجسم النمر، عمومًا لنا أن نعرف أن المعبد تم بناؤه في عام 1970 م كمعبد ديني لأصحاب الديانة البوذية، وقد تم اعتباره أثر سياحي مميز لاستقبال السائحين.
  • يقع المعبد بين الأشجار الكثيفة، على قمة جبل شاهق الارتفاع، يصل طوله حوالي 1237 مترًا عن سطح البحر، وهذا الارتفاع الشاهق يكفل لك الاستمتاع برؤية مدينة كرابي بمناظرها الرائعة.

 

 

افضل  3 انشطة في كهف النمر في تايلاند

  • التجول في المعبد: يمكنك التأمل في تلك التحفة ذات الطراز المعماري المميز، وتلك الزخارف الرائعة الجمال على جدران المعبد، وأيضًا التعرف على الطقوس الدينية لدى الطائفة البوذية.
  • التقاط الصور: تلك النقوش والزخارف التي تزين المعبد، تجذب السائحين لالتقاط الصور معها ومع التماثيل المنتشرة لبوذا، والنمور في المعبد، فلا تضيع هذه الفرصة الثمينة.
  • يمكنك ممارسة رياضة تسلق الصخور، أو صعود السلالم التي يصل عددها إلى 1260 درجة سلم، للوصول إلى أعلى نقطة والتي تسمى (برج الجرس)، حيث يمكنك من خلالها مشاهدة بناء المعبد ككل، وتلك الأشجار الضخمة المحيطة به، والتي يصل عمرها لأكثر من مائة عام.

 

معبد كهف النمر في تايلاند

 

الفنادق القريبة من معبد كهف النمر في تايلاند

  • بيت عطلات Tiger Cave Home: يقع على بعد 300م من المعبد وقد حصل على تقييمات جيدة.
  • فندق The White House: يبعد عن المعبد مسافة 2.8 كيلو مترًا، وهو من الفنادق الجيدة وقد حصل على تقييم جيد جدًا من الزوار.

 

بيت عطلات Tiger Cave Home