شاطئ القرد كرابي واحدة من أكثر الوجهات التي يصلها الجميع عند السياحة في تايلاند والتي تضم العديد من عوامل الجذب السياحي مثل: المناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة الترفيهية المتنوعة والخدمات الراقية المتوافرة على مدار اليوم، وفيما يلي سوف نتعرف معاً على افضل 4 أنشطة يمكن للسائح الاستمتاع بها في شاطئ القرد كرابي.

شاطئ القرد كرابي

يقع Monkey Beach Krabi على الجانب الجنوبي الغربي من خليج Tonsai (الرصيف الرئيسي في جزر Phi Phi)، على بعد حوالي 700 متر من رصيف الميناء. وهو عبارة عن شاطئ من الرمال البيضاء بطول 150 مترًا من الرمال البيضاء أما الجزء الخلفي من الشاطئ فهو منحدر صخري شديد الانحدار، مغطى بالنباتات الخضراء التي توفر للقردة موطنًا مريحًا، ومن هنا جاءت تسمية الشاطئ باسم شاطئ القرد كرابي.

 

شاطئ القرد كرابي

 

افضل 4 انشطة في شاطئ القرد كرابي

1- الغوص

يعد الغوص من اكثر الأنشطة الترفيهية إقبالًا في شاطئ القرد كرابي حيث يمكن الغطس للأعماق ومشاهدة الحياة البحرية والأسماك الرائعة الملونة في جولة مثيرة تحت الماء الصافي.

 

الغوص في شاطئ القرد كرابي

 

2- تسلق الصخور

لمحبي المغامرة والإثارة والتشويق تعد رياضة تسلق الصخور من أهم الأنشطة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها حيث يتمتع الشاطئ بمنحدر صخري كبير يوفر المتعة الكاملة لمحبي هذه الرياضة.

 

تسلق الصخور في شاطئ القرد كرابي

 

3- تناول الطعام على شاطئ البحر

وذلك من خلال جلسات رومانسية حالمة يوفرها الشاطئ للاستمتاع بتناول الطعام أمام شاطئ البحر.

 

مطاعم شاطئ القرد كرابي

 

4- زيارة كهف الفايكنج

يعد Viking Cave أحد أكثر المواقع شهرة في Koh Phi Phi Leh والذي يقع في أسفل جرف طويل من الحجر الجيري على الجانب الشمالي الشرقي للجزيرة، يستغرق الوصول إلى هناك على متن قارب حوالي 30 دقيقة من خليج Tonsai  ويعرف Viking Cave باسم Tham Phaya Nak باللغة التايلاندية، ويرجع اسمه إلى اللوحات المنقوشة على الجدران الجنوبية الشرقية للكهف فهي تمثل أنواعًا مختلفة من القوارب، وهي لوحات حديثة جدًا لا تعود لعصر الفايكنج قام برسمها البحارة الذين لجأوا إلى الكهف أثناء العاصفة في مراحل زمنية مختلفة.

 

كهف الفايكنج شاطئ القرد كرابي

قناة واتس اب عطلات