حديقة سينكونت ناير بروكسل بلجيكا، واحدة من أشهر الأماكن السياحية التي تتمتع بها مدينة بروكسل، والتي تم إنشاؤها في أواخر القرن التاسع عشر، وتعد أحد رموز السياحة في بروكسل وفيما يلي سوف نستعرض معًا أفضل 5 أنشطة يمكنك أن تستمتع بها أثناء زيارتك لحديقة سينكونت ناير.

نبذة تاريخية عن حديقة سينكونت ناير

يعود تاريخ الحديقة التي تبلغ مساحتها 30 هكتاراً إلى عهد الملك ليوبولد الثاني الذي أراد تطوير بروكسل لتصبح عاصمة أوروبية مرموقة، ولتحقيق حلمه، أمر الملك ببناء عدد كبير من المباني والشوارع والحدائق العامة ومنها حديقة سينكونت ناير بروكسل التي تم بنائها في عام 1880، وقد أشرف على عملية البناء المهندس المعماري بورديو الذي أشرف على المشروع حتى وفاته في عام 1904، ثم تولى المهندس المعماري الفرنسي تشارلز جيرولت حتى الانتهاء من المشروع في عام 1905 وفي هذه الأثناء توقف مشروع البناء عدة مرات بسبب نقص التمويل.

 

 

أفضل 5 أنشطة في حديقة سينكونت ناير

–  الاستمتاع بجولة ساحرة بين المناظر الطبيعية الخلابة والتقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة بجانب باقات الورود والأشجار النادرة المنتشرة في جميع أروقة الحديقة.

–  التجول عند القنطرة والتقاط الصور التذكارية عند النافورة الموجودة عند المدخل الخاص بالحديقة كما يمكن للزائر الصعود لأعلة ليشاهد المنظر البانورامي للمدينة بدون أي رسوم.

– زيارة المتاحف الموجودة في الحديقة وهي عبارة عن ثلاث متاحف هي المتحف الملكي وهو متحف خاص بالفن والمتحف الحربي ومتحف السيارات ومراحل تطورها منذ بداية تصنيعها وحتى ما وصلت إليه الآن ويعرف بالمتحف أوتو وورلد، كما يوجد بالحديقة مجموعة من الآثار والمنحوتات.

– نظراً لمساحة الحديقة الهائلة يوجد بها العديد من شاشات العرض ليشاهد الزائر الأفلام والبرامج الترفيهية ويقام فيها العديد من الحفلات والمهرجانات، كما يوجد أيضًا مدينة خاصة لألعاب الفيديو SimCity التي تم إطلاقها في عام 2013.

– زيارة المركز الإسلامي وهو أقدم وأكبر مسجد بمدينة ببلجيكا كلها ويعرف بمسجد بروكسل الكبير الذي بني في عام 1880 على يد المهندس المعماري إرنست فان هومبيك.

 

المركز الإسلامي في بروكسل

 

مواعيد زيارة الحديقة

– يتم فتح أبواب الحديقة في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الثانية عشر بعد منتصف الليل وذلك بداية من يوم الثلاثاء وحتى الأحد.

– الحديقة مغلقة يوم الاثنين من كل أسبوع و أول شهر يناير، وكذلك أول شهر نوفمبر والخامس والعشرين من شهر ديسمبر.

الفنادق القريبة من الحديقة

عند زيارتك يمكنك الإقامة في فندق فيرست يوروفلات، فهو يعد من أفضل الفنادق القريبة.

 

فندق فيرست يوروفلات

 

أشهر المعالم السياحية في مدينة بروكسل

– حديقة أوربا الصغيرة والتي تجمع حوالي 350نموذج مصغر لمعالم سياحية من حول العالم منها ساعة بيج بن بلندن وغيرها.

– ميدان بروكسل الكبير الذي تم إدراجه في قائمة منظمة اليونسكو من ضمن التراث العالمي لبلجيكا، ويتميز بفن معماري أصيل وتصميمات خرافية، كما يضم عدد من المطاعم لأشهى الأكلات والمحلات التجارية للتسوق.

– لعشاق ومحبي الكاكاو والشيكولاتة حيث يتواجد متحف خاص بها يقدم تاريخ صناعة الشوكولاتة بالبلد.

– بروكسل تاون هول أشهر المعالم التي يمكن أن تزورها عن السياحة في بلجيكا.

– القصر الملكي الذي يضم حديقة من أروع الحدائق بداخله والتي تحولت إلى حديقة عامة تضم عدد من النباتات والزهور الفريدة.

 

ميدان بروكسل الكبير

 

قناة واتس اب عطلات